نصائح للتخلص من الملل في الحياة الزوجية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
نصائح فعالة للتغلب على الملل في الحياة الزوجية
ماهي أسباب الملل في العلاقة الزوجية
نصائح لتجنب الملل في فترة الخطوبة الطويلة

تذكر عندما تزوجت  في البداية كان كل شيء جديدًا ومثيرًا، وكانت علاقتكما مليئة بالمرح والتواصل، ومع الوقت حدثت الحياة، ولم يصبح الجديد جديدًا، وأصبحت الإثارة أقل إثارة، حيث يمكن للشعور بالملل أن يقود الزواج إلى طريق مظلم من الحجج والقرارات السيئة وحتى الطلاق.الأمر متروك لك لرؤية العلامات واتخاذ الإجراءات لإنقاذ الزواج وجعل الأمور أكثر إثارة، حيث يوجد أشياء يجب القيام بها عندما يكون زواجك مملًا.

طرق التخلص من الملل في الزواج

اسأل نفسك لماذا تشعر بالملل

خذ وقتًا للتقييم الذاتي وربما سترى أنه موسم من الحياة الذي تمر به. من حياتك المهنية إلى تطلعاتك الشخصية، ربما لم تسر الحياة كما توقعت. ربما لأن حياتك أصبحت روتينية ومملة. أو ربما لا تلاحظ النعم التي أمامك. في كلتا الحالتين من المهم ألا تحاول ببساطة إصلاح الملل ولكن التفكير في السبب وراء مشاعرك .

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحمل مسؤولية التغيير

الآن بعد أن قمت بتقييم المشكلات المتعلقة بأسباب تقادم زواجك، فقد يكون الوقت قد حان لإجراء تغيير. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل الحصول على جليسة أطفال والخروج لتناول العشاء كزوجين، أو القيام برحلة نهارية سريعة في مدينتك، أو حتى قضاء عطلة نهاية الأسبوع. اجعل من وظيفتك التفكير خارج الصندوق والخروج عن المألوف وتأكد من أن زواجك ليس مملًا .

فعل الأشياء بدون الشعور بالملل

هل كان لديك مقهى أو مطعم مفضل ذهبت إليه طوال الوقت، في بعض الأحيان يجب إعادة النظر في الألفة. هناك شيء قوي يحدث عندما نسير في حارة الذاكرة. هناك عواطف وقصص تشاركها أنت فقط معًا. لن يكون الاستفادة من تلك التجارب والمشاعر مملًا.

فعل أشياء عفوية

تخلص من تعب ما تفعله كل يوم. إذا كنت تأكل عادة في المنزل فحاول طلب تناول الطعام في الخارج لتناول العشاء وتناوله على طريقة النزهة أو إذا كنت تشغل التلفزيون عادة بعد العشاء، فقم بتشغيل أغنية زفافك بدلاً من ذلك في إحدى الليالي واسترجع رقصتك الأولى كزوجين. إذا كنت تشعرين بالملل من الروتين، فقم بتغيير الروتين. وتفعل ذلك عندما تقرر أن تكون عفويًا.

ابدأوا عادة جديدة معًا

حتى لا يكون لديك زواج ممل، فقد يكون الوقت قد حان للقيام بشيء مثير معًا. قد يعني هذا الخروج لتناول الغداء معًا مرة واحدة في الأسبوع أو اتخاذ قرار بجعل يوم واحد في الأسبوع شيئًا مميزًا، قد يعني ذلك أخذ فصل دراسي مرتبطًا بشيء تجده ممتعًا. الهدف هو أن ننمو ونتعلم معًا.