نجمات العالم يتألقن في عرض أزياء دولتشي آند غابانا الساحر في إيطاليا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا
الإكسسوارات من عرض دولتشي أند غابانا خريف وشتاء 2016 ساحرة وخيالية
عرض أزياء دولتشي أند غابانا خريف وشتاء 2015 كرنفال الأم

حضور حوالي 400 ضيف من نجمات ونجوم العالم، قدّم دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا Dolce&Gabbana أحدث مجموعات دار الأزياء العالمية الإيطالية بعنوان "ألتا مودا 2021" Alta Moda.

شكّل هذا العرض للأزياء الراقية جزءاً من فعاليات نظّمتها دار Dolce&Gabbana بين 28 و30 أغسطس/آب الجاري لتقديم مجموعات Alta Moda الخاصة بالأزياء النسائية، Alta Sartoria الخاصة بالأزياء الرجالية، Alta Gioielleria الخاصة بالمجوهرات الراقية، وAlta Orologeria الخاصة بالساعات الفاخرة.

كان من بين جمهور العرض الخيالي للدار الإيطالية، جينيفر لوبيز ودوجا كات وكريس جينر وكورتني كارداشيان وسيارا ومونيكا بيلوتشي وابنتها ديفا كاسيل وهيلين ميرين والليدي كيتي سبنسر وغيرهم الكثير.

العرض أقيم في مكان لم يستضف عرض أزياء من قبل، وهو ساحة القديس ماركو Piazza San Marco بمدينة فينيسيا الإيطالية الساحرة.

وفي عرض مدته 20 دقيقة خلطت أزياء "دولتشى آند جابانا" موضة ما بين أجواء الكرنفال الاحتفالية ورواية القصص على طراز المخرج الإيطالي الشهير فيلليني، في تصميمات استوحتها الدار من الإلهام التاريخي لسحر فينيسيا.

ومن الصدف الرائعة في هذا الحدث، هو هطول الأمطار بنهاية العرض، في مشهد رومانسي ساحر، حيث مشهد الغيوم، والأمطار تتساقط وسط الإضاءة الملونة، وتتلون السماء، وينعكس الضوء على البحيرة في المقدمة.

عرض ألتا مودا 2021 الساحر:

تكوّن العرض من 100 تصميم ارتدته 100 عارضة أزياء وصلن عن طريق البحر على متن 100 جندول، إذ نزلت العارضات عند رصيف سيرفيزيو بجانب قصر دوجي (أحد المعالم الرئيسية لمدينة البندقية)، اللاتي تزيين بمجموعة من القطع الساحرة المصممة بتفاصيل عميقة من أجل الاحتفال بغنى الحرفية الإيطالية.

وطرزت فساتين "ألتا مودا" المصنوعة من قماش الجورجيت والتل والسترات ذات الأكمام المنحوتة (حرفياً) لتأخذ شكل أسد سان ماركو وأقنعة الكرنفال والمجمعة مثل الكولاج مع كل رموز البندقية.

كما ركزت تصاميم هذه المجموعة على إعادة إنتاج الأنماط المتلألئة لزجاج المورانو، أو الأنماط السربنتينية على أرضية ساحة سانت ماركو.

المجموعة كانت عبارة عن تكريم لهذه المدينة العريقة، مدينة البندقية، التي تأسست قبل 1600 عام، يشهد تاريخها على الكثير من الأحداث، وتتميز ملامح شوارعها بالعراقة والفن، وهو ما اعتمدته الدار على تصاميم هذه المجموعة.

وفي عرض ساحر بدأ بوصول العارضات بقوارب المدينة الساحرة، إلى ساحة العرض، على صوت جينيفر هدسون الساحر، وهي تغني نسخة من أغنية No sleep من تصوير Puccini"s Turandot، وطيور النورس تُحلق فوق رؤوسهن، مع الكاميرات الطائرة، ونسمات الهواء الباردة.

ضمن التصاميم أيضاً، قدّمت الدار رسومات زخرفية مستوحاة من الكنائس العريقة، تحديداً لرسومات القديسين سانت تيودور وسانت مارك، بطريقة يتم تخليد فيها التاريخ العريق، بأزياء راقية.

كما تم اعتماد مجموعة من الأحجار الكريمة التي تم عرضها بأمسية Saline dello Scrutinio، والتي ركزت على الماسات الفخمة، ذات تصميم يدوي من أمهر الحرفيين، لتكتمل الصورة المميزة لهذا الحدث الرائع.

جينيفر لوبيز تسحر العيون في عرض ألتا مودا 202:

من بين أشهر النجمات اللاتي حضرن العرض الاستثنائي، النجمة العالمية، جينيفر لوبيز، والتي خطفت الأنظار بإطلالة فاخرة كالمعتاد عبارة عن بدلة مكونة من "توب" قصير مفتوح من منطقة البطن والرقبة والصدر مطبوعة بشكل منمق بالأزهار وعليها رداء مطابق وغطاء رأس رائع، الطلة التي جاءت أيضاً من توقيع "دولتشى آند غابانا".

ومما زاد من جمال إطلالتها سحراً، اختيارها ارتداء تاج ذهبي جعلها تبدو كالملكة، نسقته بمجوهرات ذهبية مرصعة بأحجار كريمة بلون الروبي الملكي وزخارف زهرية رائعة.

إطلالة هيلين ميرين الساحرة:

بسحر رائع تألقت بأناقة كبيرة الممثلة الأمريكية هيلين ميرين في ثوب الكرة المزين بالذهب.

بدت الممثلة الجميلة البالغة من العمر 76 عاماً مذهلة في إطلالتها التي تضمنت صداراً ذهبياً مكتملاً بالجواهر وجيب طويلة طُبعت عليها نقوش رائع من عصر النهضة، وغطت ذراعيها بأكمام شفافة أنيقة.

وبتصفيفة شعر مرفوعة للأعلى لخصلاتها البيضاء الأنيقة، كشفت عن أقراط ذهبية طويلة تتدلى من فصوصها، وحقيبة يد ذهبية.

الليدي كيتي سبنسر تتألق في العرض:

الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الراحلة الأميرة ديانا، فبدت متألقة عند وصولها إلى عرض أزياء Dolce & Gabbana، حيث ارتدت فستاناً رائعاً باللون الكريمي (ميدي متوسط الطول) مزين بالأزهار المطرزة بالترتر والخرز.

ونسقت طلتها الناعمة بحقيبة صندوقية مزخرفة وصندل فضي بكعب ذي إبزيم عند الكاحل، ومجوهرات مكونة من أقراط متدلية مرصعة بالألماس.

درة زروق تتألق في عرض ألتا مودا 2021:

من الإطلالات اللافتة للنجمات ما اعتمدته الممثلة التونسيّة درة زروق التي ظهرت بتنورة طويلة باللون الأسود و"توب" عاجيّ تزيّنه وردتين كبيرتين على الكتفين. وهي كمّلت إطلالتها بحقية يد باللون نفسه. أما الإعلامية مهيرة عبد العزيز فاختارت من Dolce&Gabbana إطلالة ملوّنة تألفت من تنورة طويلة و"توب قصيرة" تزيّنتا بالطبعات نفسها. وقد قدّمت المغنية الأميركية جنيفر هادسون أداء غنائياً في الحفل وتألقت للمناسبة بثوب ذهبي عاري الكتفين.

إطلالات المشاهير في عرض Dolce & Gabbana: 

كان من بين الحضور أيضًا، عارضة الأزياء، هايدي كلوم، حيث ارتدت هايدى البالغة من العمر 48 عاماً، فستانا أسود بكتف واحد وكانت بصحبة زوجها توم كوليتز، البالغ من العمر 31 عامًا، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أظهرت هايدي رشاقتها وهى مرتدية فستانها اللامع، الذى تميز بفتحة فى الساق، وتنورة شبه شفافة بلون فضي، كما وضعت لون وردى على أظافرها، وارتدت حذاء بكعب أسود سميك، ووضعت مكياج مناسب لإطلالتها، والفستان من تصميم العلامة التجارية "Dolce & Gabbana"، ويبلغ سعره 245 جنيه إسترلينى، وأكملت هايدي إطلالتها بقلادة على شكل بروش.

كما حضرت عرض الأزياء، عارضة الأزياء، كورتني كاردشيان. وارتدى العديد من الضيوف قطعًا من الملابس غير رسمية أو مخصصة من قبل العلامة التجارية"دولتشي آند جابانا"، مثل الفستان الذى ارتدته هايدى، فى عرض الأزياء.

وظهرت المغنية، بيبي ريكسا، مرتدية فستان قصير بسلسلة مع قلادة متناسقة، بينما أطلت المغنية، جنيفر هدسون، مرتدية سترة بطبعة حمار وحشي، وحذاء رياضى وسترة صوفية فضفاضة.

الألبوم التالي، يجمع صور النجمات والمشاهير وأبرز الفساتين التي عرضتها دار Dolce&Gabbana ضمن مجموعات Alta Moda الخاصة بالأزياء النسائية لعام 2021، فشاهدوا الصور وشاركونا تعليقاتكم.