ميغان ماركل تكشف كواليس تفكيرها في الانتحار عام 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
ميغان ماركل تشرح أسباب تفكيرها في الانتحار داخل القصر الملكي
أوبرا وينفري تكشف كواليس حوارها مع الأمير هاري وميغان ماركل
ميغان ماركل

في مقابلة مؤثرة بثت في الرابع من أغسطس 2024، شاركت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، بحضور الأمير هاري في حديث صريح حول التحديات الشخصية التي واجهتها، بما في ذلك تجربتها مع الأفكار الانتحارية التي سيطرت عليها قبل ثلاثة أعوام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

جاءت هذه المقابلة التي أجرتها جين باولي في برنامج "CBS Sunday Morning" لتكون بمثابة انطلاقة مختلفة لمناقشة مبادرة جديدة تهدف إلى دعم الأسر المتأثرة بالصدمات المتعلقة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أطلقتها مؤسسة "Archewell" الخاصة بهما.

الكشف عن الصراع الداخلي

في المقابلة، تحدثت ميغان ماركل عن تجربتها الشخصية مع الأفكار الانتحارية التي مرّت بها في مارس 2021، عندما أكدت أنها "لم تكن ترغب في الحياة بعد الآن". وقالت إنها تتمنى أن تكون روايتها لعذاباتها قد تساعد الآخرين في التعافي من تجارب مشابهة، مشيرة إلى أن كشفها عن معاناتها يعتبر جزءا مهما من رحلة شفائها.

وأضافت: "إذا كانت مشاركتي بما مررت به ستنقذ شخصا ما أو تشجع شخصا آخر على التحقق من أحوال أحبائه بصدق، فإن ذلك يستحق كل الجهد".

المبادرة الجديدة: The Parents Network

أحد المحاور الرئيسية في المقابلة كان برنامج "The Parents Network"، الذي أطلقته مؤسسة "Archewell" لدعم الأهل الذين يعاني أطفالهم من صدمات مرتبطة بالاستخدام الضار لوسائل التواصل الاجتماعي.

بعد برنامج تجريبي استمر لعامين، أصبح هذا البرنامج الآن متاحا للآباء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا. الهدف من البرنامج هو تقديم الدعم للأسر التي تتعامل مع الأثر النفسي السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على أطفالها.

شاهدوا مقابلة ميغان ماركل والأمير هاري:

This browser does not support the video element.

حماية الأطفال من الأذى الرقمي

تحدثت ميغان ماركل عن رغبتها في حماية أطفالها، الأمير آرتشي والأميرة ليليبت، من المحتوى الضار على الإنترنت. وأضافت: "إن طفلينا صغيرين - إذ يبلغان من العمر 3 و5 سنوات. إنهما رائعين، ولكن كل ما تريده كوالد هو حمايتهما"، وأشارت إلى أن العمل على تحسين الوضع الرقمي جزء من مهمة مؤسسة "Archewell"، حيث يتم العمل على تعزيز الأمان عبر الإنترنت.

التصدي للتحديات الكبيرة: الدعم والوعي

في سياق حديثها، أشار الأمير هاري إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها الآباء في تحديد علامات الانتحار بين الأطفال، قائلاً: "في هذه المرحلة، يجب أن يكون كل والد تقريبا مستجيبا أوليا." وأوضح أن حتى أفضل المستجيبين الأوليين في العالم قد لا يكونون قادرين على التعرف على علامات الانتحار، وهو ما يمثل جزءا مرعبا من المشكلة.

أهمية المجتمع والتواصل

يؤكد جيمس هولت، المدير التنفيذي لمؤسسة "Archewell"، على أهمية إنشاء شبكة دعم بين الأسر المتأثرة بالصدمات الناتجة عن وسائل التواصل الاجتماعي. وأضاف: "لقد اتضح بجلاء أن هناك حاجة ماسة للتواصل والمجتمع بين أولئك الذين يفهمون الألم والخوف والعزلة الناتجة عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال."

الأنشطة والمبادرات العالمية

تتواصل جهود الأمير هاري وميغان ماركل لدعم قضايا الصحة النفسية عبر مشاركتهم في فعاليات عالمية. في أكتوبر 2023، تحدث الزوجان في قمة Parents" Summit خلال مهرجان يوم الصحة النفسية العالمي في نيويورك، حيث ناقشا أهمية تعزيز أمان الأطفال عبر الإنترنت. كما أيدوا جهود لجنة القضاء على العنف ضد الأطفال في الولايات المتحدة، مشيدين بشجاعة الأهل الذين شاركوا في جهود التغيير.

في نهاية المقابلة، أعربت ميغان ماركل عن أملها في أن تكون قصتها مصدر إلهام للآخرين. وأضافت: "إذا كانت تجربتي يمكن أن تساعد في إنقاذ شخص، أو في تشجيع أحد على البحث عن الدعم المناسب، فإن ذلك يستحق كل ما مررت به." يظل هدف الأمير هاري وميغان ماركل هو إحداث تغيير إيجابي في العالم الرقمي وحماية الأطفال من الأذى.