ميريام فارس تتعاون مع اليونيسف لأول مرة من أجل أطفال لبنان

  • تاريخ النشر: منذ 5 ساعات
مقالات ذات صلة
ميريام فارس تخاطب جمهورها لأول مرة وتتحدث عن مرضها
صور ميريام فارس لأول مرة بالجلابية الخليجية هل ناسبتها؟
صورة ميريام فارس تكشف عن قلبها الحنون لأول مرة

في ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان نتيجة النزاع المستمر، أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حملة تبرّعات تستهدف مساعدة الأطفال والعائلات المتضررة، وقد استعانت المنظمة بالفنانة اللبنانية الشهيرة ميريام فارس، التي تُعتبر من الشخصيات العامة المؤثرة، لتكون سفيرة لهذه الحملة.

اختيار ميريام فارس

وقع اختيار "يونيسف" على ميريام فارس؛ نظراً لشهرتها الواسعة التي تخطت حدود الوطن العربي، مما جعلها رمزاً للعديد من القضايا الإنسانية. تمثّل ميريام صوتاً معبّراً عن آلام ومعاناة أهل بلدها، فهي امرأة لبنانية، أم وزوجة، مما يمنحها القدرة على الإحساس بمعاناة الأسر المتضررة.

وأطلّت ميريام عبر فيديو مصوّر من منزلها في لبنان، ناقلةً رسالة مؤثرة تناشد العالم بالتدخل. أكّدت على أن لبنان، الذي وُلدت وعاشت فيه، يشهد أوقاتاً عصيبة حيث تشرّد آلاف العائلات بحثاً عن الأمان. وأشارت إلى الأمهات اللواتي فقدن أطفالهن، والعائلات التي تعاني لتلبية احتياجاتها الأساسية.

أهمية الدعم

شددت ميريام في رسالتها على ضرورة مساعدة الأطفال الذين يعانون من آثار النزاع، ودعت الجميع للتبرع لمساعدة "يونيسف" في تقديم المساعدات الأساسية، مثل المياه النظيفة، والإمدادات الطبية، والمواد الغذائية. أكدت على أن كل تبرع، مهما كان قدره، سيكون له تأثير إيجابي في حياة الأطفال والعائلات المحتاجة.

شاهدوا دعوة ميريام فارس للتضامن من أجل لبنان:

This browser does not support the video element.

دعوة للتضامن

اختتمت ميريام فارس رسالتها بتشجيع الجميع على عدم الوقوف مكتوفي الأيدي في مثل هذه الأوقات الحرجة. لقد أكدت على أهمية الوحدة والتضامن في مواجهة التحديات، داعيةً القادرين للانضمام إلى جهود "يونيسف" والمساهمة في دعم الأطفال النازحين وعائلاتهم.

تضامن النجوم خلال الحرب على لبنان

الجدير بالذكر أن ميريام فارس ليست الفنانة اللبنانية الأولى التي تُعلن تضامنها مع أهل البلد خلال الحرب، وقد سبقها العديد من النجوم والنجمات في هذه الحملات الإنسانية، التي تحاول تأمين الحماية والموارد الأساسية للأطفال والنازحين مثل الفنانة ماغي بوغصن والفنانة إليسا وغيرهم.

إليسا وتأجيل حفلها

تصدرت الفنانة إليسا قائمة الفنانين الذين أعلنوا عن تأجيل ارتباطاتهم. فقد كانت إليسا قد تعاقدت على حفل في قبرص منذ خمسة أشهر، لكنها أعلنت مؤخرًا عن تأجيله. وقد أصدرت بيانًا رسميًا من خلال مكتبها الإعلامي، جاء فيه: "أتقدم بالاعتذار لجميع من كانوا ينتظرون حفلي، فالوضع في لبنان لا يترك لنا مجالًا لتقديم الحفلات والترفيه، بينما يموت الناس، وتهجر العائلات من مناطقهم".

مايا دياب وتأجيل الحفل الخيري

كما قامت الفنانة مايا دياب بتأجيل حفلها الخيري الذي كان مقرراً في الخامس من أكتوبر الجاري، والذي كان مخصصاً لدعم الأطفال المصابين بالسرطان. وأعلنت الشركة المنظمة للحفل عبر حسابها الرسمي على إنستغرام أن مايا ستحيي الحفل في وقت لاحق، نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

آدم وتأجيل حفله في قطر

انضم الفنان اللبناني آدم إلى قائمة الفنانين الذين أجلوا حفلاتهم، حيث كان من المقرر أن يحيي حفلاً في قطر يوم 26 سبتمبر الماضي. لكنه قرر تأجيله إلى العاشر من أكتوبر الجاري، حيث كتب عبر حسابه في "X" قائلًا: "نظراً للأوضاع العصيبة والصعبة التي يمر بها بلدي الحبيب، سوف يتم تأجيل حفلي إلى 10 أكتوبر، آملين أن تزول المحنة، وأن تعود أجواء الفرح إلى قلوب أهلنا وإخوتنا في لبنان قريباً".

تأجيل حفل توزيع جوائز الموريكس دور

لم تسلم حفلات توزيع الجوائز من التأجيل، حيث تم تأجيل حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد. وأعلنت شبكة قنوات LBC اللبنانية أنه سيتم تحديد موعد جديد للحفل في وقت لاحق.

من ناحية أخرى، ألغى الفنان وائل جسار والفنان عاصي الحلاني، مشاركتهم في إحياء حفليهما بمهرجان الموسيقى العربية رغم اعتزازهما بالدعوة، فيما حضرت الفنانة عبير نعمة، وأعلنت التبرع بأجرها كاملاً، لصالح المتضررين من الحرب.