موسم الرياض 2024: حفلات بناء على طلب الجمهور ومفاجآت أخرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أولى مفاجآت 2024: الصلح بين أنغام وأصالة في موسم الرياض
انطلاق موسم الرياض 2024: مفاجآت مذهلة وفعاليات غير متوقعة
مفاجآت وعروض ضخمة في حفل افتتاح موسم الرياض بنسخته الثالثة

ينطلق موسم الرياض 2024 في أكتوبر المقبل، بمفاجآت جديدة، أعلن عنها رئيس هيئة الترفيه، المستشار  تركي آل الشيخ في المؤتمر الخاص بموسم الرياض الخامس، بينها أن حفلات ستقام بناء على طلب الجمهور.

 وكشف رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن كثير من المفاجآت والتفاصيل الخاصة بموسم الرياض 2024، والتي سيعيش معها الجمهور تجربة فريدة بينها عرض التاج الرابع، إلى جانب فعاليات أخرى مشوقة.

موسم الرياض 2024/2025

وعن المناطق التي ستحتضن فعاليات مؤتمر موسم الرياض الخامس قال المستشار تركي آل الشيخ إن الموسم الخامس سيتكون من 14 منطقة ترفيهية، و11 بطولة عالمية،  فضلاً عن 100 معرض ومهرجان، كما لفت رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية إلى أن كأس السوبر الإفريقي، والذي يعد واحد من أهم فعاليات موسم الرياض الخامس، سينطلق  في 27 سبتمبر".

وكعادة موسم الرياض في الأعوام الماضية، وكونه واحد من أهم المواسم الفنية التي تكون شاهدة على أهم المناطق في المملكة، فسيشهد موسم الرياض الخامس منطقة جديدة في دورته الجديدة وهي منطقة بوليفارد رنواي تتلخص فكرة العمل في المنطقة بالشراكة مع الخطوط السعودية بالاستفادة من مجسمات الطائرات القديمة غير المستخدمة.

وتتضمن منطقة بوليفارد رنواي، 3 مناطق،  تستوعب ما يزيد عن 9000 مواطن على مساحة تصل إلى 140 ألف متر.

حفلات موسم الرياض 2024

أما عن حفلات موسم الرياض 2024، فكشف المستشار تركي آل الشيخ عن أن هذا العام سيشهد مفاجآت جديدة وهي أن كثير من الحفلات ستقام بناء على طلب الجمهور من خلال عملية تصويت.

وكشف تركي آل الشيخ التفاصيل قائلاً: "فيه تغيير في مجال الحفلات هذا العام، فيه حفلات كلها ستصمم بناء على ما يطلبه الجمهور، بناء على ليست يصعد بها الفنان على المسرح، وستكون الليست على هاتف الجمهور، وبناء على طلب الجمهور سيغني المطرب الحفلات المطلوبة.. سيكون هناك تفاعل مع برنامج التواصل، وهذا البرنامج سيعطيك خاصية أن القاعة كلها في تواصل معك.. فيه معلومة هي أول مرة أقولها.. هي تحدي وموسم الرياض يحب التحدي".

 وأضاف: "هذا العام لن يكون نقل تليفزيوني، سيكون نقل الحفلات عن طريق تطبيق وي بوك، هناك باقات يمكن أن ترى من خلالها الحفلات بالإعلانات، وهذه الباقات مجانية، وباقات أخرى من خلال الاشتراك يمكنك أن ترى فيها الحفلات بدون إعلانات".

حفل افتتاح موسم الرياض الخامس

ويشهد حفل انطلاق موسم الرياض نزال عالمياً يحمل عنوان: IV CROWN SHOWDOWN وهو النزال الذي سيقام بين الروسيين أرتور بيتربيف، المعروف بقدرته على المبارزة وتحقيقه الكثير من الانتصارات في الكثير من المباريات العالمية، ومواطنه ديميتري بيفول، وإلى جانب التنافس على الألقاب في هذه المباراة التي تقام بين نجمين عالميين، سيكون هناك تنافس على إثبات التفوق في فئة الوزن الثقيل الخفيف على مستوى العالم.

كما سيشهد موسم الرياض نزالات أخرى لعدد من أهم المصارعين العالميين بينهم في وزن السوبر فيذر سيواجه الأمريكي شاكور ستيفنسون مع الويلزي جو كوردينا. والبريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ 18 ضربة قاضية، في نزال  الوزن المتوسط، والذي سينافس فيه البولندي كاميل سزيريميتا.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ عن أن  أنتوني جوشوا، بطل الملاكمة العالمي، سيكون سفيراً لموسم الرياض، وهو ما تفاعل معه الأخير معبراً عن سعادته بكلمات: "شاهدت من خلال المنافسات القوية وحضور الأحداث في المملكة العربية السعودية مدى تأثير موسم الرياض، تحمست كثيراً بسبب هذا التأثير الملموس ودعم معالي تركي آل الشيخ في تطوير الموسم. عندما نفكر في موسم الرياض نفكر في فعاليات هي الأهم والأقوى في العالم، وأنا من خلال دوري كسفير لموسم الرياض 2024 سأبذل قصارى جهدي بهدف تعزيز هذه السمعة وتعريف العالم أكثر بالتفاصيل التي لم يروها".