من العطور إلى المخبوزات: قصص نجاح نساء إماراتيات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أفضل عطور العود للنساء
أجمل العطور الشتوية للنساء
أجمل عطور الصيف 2019 للنساء

يعد يوم المرأة الإماراتية فرصة رائعة للاحتفال بإنجازات المرأة الإماراتية في دبي، وأي طريقة أفضل للاحتفال بهذه المناسبة من خلال دعم الأعمال المملوكة للنساء الإماراتيات؟

يمكن للزوار العثور على العديد من هذه الأماكن الرائعة في دليل مخصص على تطبيق يانغو ماب، حيث يمكنهم تحديد أسرع وأيسر الطرق للوصول إليها واستكشافها!

المرأة الإماراتية والأعمال التجارية

من الموضة والجمال إلى الصحة والمأكولات الشهية، تعكس هذه الأعمال روح المبادرة والإبداع للمرأة الإماراتية. إليك مجموعة مختارة من هذه المشاريع التي تجسد التفوق والتميز في مختلف المجالات:

1. متجر هيومان & بيينجز

يعد متجر "هيومان & بيينجز" في سيتي ووك مفهوما فريدا من نوعه أسسته صديقات الطفولة حمدة عباس وزينب الشيخ ومريم آل خان.

يجمع المتجر بين الأزياء المستدامة والإكسسوارات ومنتجات الجمال والديكورات المنزلية، مما يقدم تجربة تسوق متكاملة. يتميز المتجر بجو مريح حيث يمكن للزوار استكشاف تصاميم فريدة ومعاصرة.

2. عطور أركاديا 

آمنة الحبتور، التي كانت تعمل في مجال التسويق في صناعة السيارات، حولت شغفها بالعطور إلى إنشاء "أركاديا" في عام 2015. تتميز العطور بتقديمها لمزيج من الروائح المستدامة والخالية من البرابين، وتجذب الجمهور من جميع أنحاء العالم.

3. أوديم

تأسست "أوديم" على يد فاطمة العتيبة، وهي علامة تجارية لحقائب اليد الفاخرة تسعى لتكون للإمارات مثلما "شانيل" لفرنسا. تقدم "أوديم" حقائب مصنوعة يدويا من الجلود الفاخرة، وتتميز بتصاميمها الكلاسيكية التي تعشقها كل امرأة تهتم بالموضة.

4. بيسفول

تأسست ماركة العناية بالبشرة "بيسفول" من قبل سلمة محمد، وهي علامة تهتم بتلبية احتياجات البشرة في الشرق الأوسط باستخدام تكنولوجيا العناية بالبشرة الكورية. تتميز المنتجات بفعاليتها ومناسبتها لجميع أنواع البشرة، وهي متوفرة في متاجر "سيفورا".

5. مطعم سولت برجر

بداية من شاحنة طعام إلى سلسلة مطاعم ناجحة، أسست أمل المري من الإمارات، وديم البسام من السعودية "سولت"، والذي أصبح مكانًا مفضلًا في المنطقة. تشتهر "سولت" ببرغر لحم الواغيو الشهي وأطباق أخرى متنوعة تلبي مختلف الأذواق.

6. كوكوفيلي

أسست عائشة الهاشمي، المصرفية السابقة، "كوكوفيلي" كمتجر للشوكولاتة الفاخرة المعروف بتقديمه للشوكولاتة الحرفية والحلويات المميزة. يركز المتجر على تقديم الشوكولاتة المصنوعة يدويًا باستخدام شوكولاتة فرنسية فاخرة.

7. جريند كوفي وروستري هاوس

تعاونت أمل المري وديم البسام، بعد نجاحهما في "سولت"، لإبداع تجربة جديدة في عالم القهوة من خلال "جريند كوفي وروستري هاوس". يقدم المقهى مزيجا من القهوة المبتكرة مثل "لاتيه الحبوب" و"سيمورز كب"، مع التأكيد على جودتها من خلال تحميص حبوب القهوة محليا.

8. مقهى فانيلا سكر

أنشأت الدكتورة كلثم كنايد وابنتها فاطمة سيفان مقهى "فانيلا سكر"، وهو أول مخبز إماراتي للسوردو. يتميز المقهى بتقديمه للمعجنات اللذيذة الخالية من الخميرة التجارية في جو مريح يعج بالكتب والنباتات.

9. شي برجر

ما بدأ في مطبخ شيخة عيسى في مردف أصبح الآن أحد أشهر مطاعم البرغر في دبي. "شي برجر" معروف بتقديمه للبرغر الشهي والأطباق الشهية الأخرى، وحظي بإعجاب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

10. ميتس آند ترايز

تعتبر أمينة الهاشمي أول طاهية إماراتية تطلق مطعمها الخاص. بدأت "ميتس آند ترايز" كمخبز منزلي، ونمت لتصبح مشروعا ناجحا يقدم أطباقا صحية ومغذية.

11. ميثا آند تريتس

أنشأت ميثا، الخبيرة في صناعة الحلويات، Maitha and Treats "ميثا آند تريتس" لتقديم حلويات شهية وخالية من الغلوتين والنباتية. تتميز منتجاتها بطعمها الرائع الذي لا يضاهى.

12. مركز هاندرد ويلنس

أنشأت أسماء هلال لوتاه مركز "هاندرد ويلنس"، أول استوديو بيلاتيس في دبي أسسته امرأة إماراتية. يقدم المركز مجموعة متنوعة من العلاجات الشمولية.

13. سينما عقيل

أنشأت بثينة كاظم "سينما عقيل"، وهي السينما المستقلة الوحيدة في الإمارات، لتقديم تجربة سينمائية فريدة من نوعها.

14. مركز الفنون الموسيقية

أسست تالا بدري "مركز الفنون الموسيقية"، أول مركز في الإمارات يقدم تعليم الموسيقى بشكل احترافي.

اكتشف دبي بسهولة

استخدم تطبيق يانغو ماب لاستكشاف ودعم هذه المشاريع الملهمة بكل سهولة ويسر. يقدم التطبيق معلومات مفصلة عن الطرق والمرور والمواقف بالقرب من هذه الأعمال المملوكة للنساء. ويمكنك تنزيل التطبيق مجانا من متجر جوجل بلاي ومتجر آي أو إس.