ملابس المشاهير تحقق أسعاراً قياسية: ملايين الدولارات

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
أديل تُنفق ملايين الدولارات لتجديد قصرها
ثروة جينيفر لوبيز مقابل بن أفليك: الفارق ملايين الدولارات
أغلى حقائب يد في العالم: سعرها يتخطى ملايين الدولارات

سجلت العديد من مقتنيات المشاهير والنجوم أرقاماً قياسية في المزادات العالمية، خاصة أنها أصبحت تجسد جزءاً من التاريخ وتخليداً لذكراهم، لذا يقبل عليها جامعو المقتنيات حول العالم في المزادات، وارتفعت قيمتها بشكل ملحوظ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إليك قائمة بأغلى ملابس المشاهير التي تم بيعها في المزادات حول العالم، وحققت أرقاماً قياسية بأكثر من قيمتها الحقيقية.

قميص مايكل جوردن بـ 10.09 مليون دولار

تصدر قميص أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان، الذي ارتداه في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) لعام 1998، قائمة أغلى الملابس التي تم بيعها في المزادات.

تم بيع القميص بمبلغ قدره 10.09 مليون دولار أمريكي، ليصبح أغلى تذكار رياضي في التاريخ، حيث ارتداه في مباراته الشهيرة ضد فريق يوتا جاز، التي انتهت بتتويجه ببطولة الدوري.

تفوق مايكل جوردان بهذا الرقم القياسي على الرقم السابق الذي حققه قميص نجم كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والذي ارتداه في مونديال 1986.

فستان مارلين مونرو بـ 4.8 مليون دولار أمريكي

 احتل فستان مارلين مونرو المرتبة الثانية، وهو الفستان الشهير الذي ارتدته خلال أدائها لأغنية "عيد ميلاد سعيد" للرئيس الأمريكي جون كينيدي في عام 1962.

كان الفستان مزيناً بـ 2500 قطعة كريستالية، وتم بيعه في مزاد عام 2011 بمبلغ 4.8 مليون دولار أمريكي، ليصبح أغلى فستان تم بيعه في المزادات.

ولم يكن هذا الفستان الوحيد من مقتنيات مارلين مونرو الذي حقق أرقامًا قياسية، حيث تم بيع الفستان الأبيض الذي ارتدته في فيلم "هرشة السنة السابعة" مقابل 4.6 مليون دولار في مزاد بمدينة لوس أنجلوس محققاً مبلغاً قياسياً أيضاً.

فستان أودري هيبورن في فيلم "My Fair Lady"

 جاء فستان أودري هيبورن من فيلم "My Fair Lady". في المرتبة الثالثة، حيث تم بيعه في مزاد بسعر وصل إلى 4.5 مليون دولار أمريكي.

يعد هذا الفستان أحد أشهر الفساتين في تاريخ السينما العالمية، ويمثل جزءًا من إرث أودري هيبورن السينمائي.

سترة مايكل جاكسون بـ 1.8 مليون دولار

تعتبر سترة مايكل جاكسون التي ظهر بها في فيديو Thriller الأشهر، حيث تم بيعها بمبلغ 1.8 مليون دولار أمريكي.

السترة تعد جزءاً من أغنيته الأسطورية، والتي جاءت باللونين الأحمر والأسود، وتعد من أكثر الأزياء الموسيقية شهرةً وتميزًا في تاريخ الموسيقى المصورة، حيث باتت جزءًا من الثقافة الشعبية العالمية.

فستان جودي جارلاند بـ 1.5 مليون دولار

احتل فستان جودي جارلاند المرتبة الخامسة، والذي ارتدته في الفيلم الكلاسيكي The Wizard of Oz بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي في مزاد لصالح جامعة كاثوليك الأمريكية.

هذا الفستان الأزرق أصبح رمزًا للعصر الذهبي لهوليوود وأحد أبرز مقتنيات السينما العالمية.

سترة الأميرة ديانا بـ 1.1 مليون دولار

سترة الأميرة ديانا بيعت مؤخرًا سترة الأميرة ديانا الشهيرة التي ارتدتها في مباراة بولو عام 1981، قبل زواجها من الملك تشارلز الثالث، بمبلغ 1.143 مليون دولار أمريكي.

السترة كانت من تصميم سالي موير وجوانا أوزبورن في عام 1979، وتحمل تصميم "الخروف الأسود" بين صفوف من الخراف البيضاء، أصبحت القطعة الأكثر قيمة بين ملابس الأميرة الراحلة التي بيعت في مزاد علني.

كان من المتوقع أن تحقق السترة مبلغًا يتراوح بين 50,000 و80,000 دولار أمريكي، لكن السعر تضاعف أربع عشرة مرة بعد 44 عرضاً في المزاد الذي نظمته دار "سوذبي".

أما فستان الانتقام الشهير الذي ظهرت به عام 1985 في عشاء البيت الأبيض، ليصبح رمزاً للقوة والتمرد، ليباع بقيمة 360,000 دولار أمريكي في مزاد، ليظل مرتبطًا بتلك اللحظة التاريخية التي جسدت فيها الأميرة تحديها للأحداث التي مرت بها في حياتها الزوجية وتعرضها للخيانة.