مكياج توسيع العيون الصغيرة: الخطوات بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
مكياج عيون 2017 بالصور خطوة خطوة
مكياج العيون الصغيرة: حيل سهلة لتطبيقه
مكياج عيون كيت ميدلتون خطوة خطوة

هل تعانين من صغر حجم عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة لتوسيع العيون الصغيرة بالمكياج؟ تابعي المقال الآتي للتعرف على طريقة توسيع العيون الصغيرة بالمكياج خطوة بخطوة وبالصور.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأدوات المطلوبة لمكياج العيون الصغيرة

لتنفيذ مكياج توسيع العيون الصغيرة بنجاح، ستحتاجين إلى الأدوات والمستحضرات التالية:

  • برايمر للعين (Eyeshadow Primer): لتحضير الجفن وتثبيت الظلال.
  • مستحضرات الحواجب (Brow Pencil/Powder): لتحديد وملء الحواجب.
  • ظل عيون فاتح (Light Eyeshadow): لون بيج أو فاتح لاستخدامه كقاعدة.
  • ظل عيون أغمق (Darker Eyeshadow): لون بني أو رمادي لتحديد الزاوية الخارجية للجفن.
  • فرش مكياج للعين (Eyeshadow Brushes): فرشاة مسطحة لتطبيق الظلال وفرشاة دمج لتمويه الظلال.
  • قلم كحل أبيض أو بيج (White/Beige Eyeliner): لاستخدامه على خط الماء السفلي.
  • آيلاينر سائل أو جل (Liquid/Gel Eyeliner): لرسم خط رفيع على الجفن العلوي.
  • ماسكارا (Mascara): لتمشيط الرموش وتكثيفها.
  • رموش اصطناعية (False Lashes) (اختياري): لإضافة حجم وطول للرموش.
  • لاصق للرموش (Lash Adhesive): لتثبيت الرموش الاصطناعية.
  • هايلايتر (Highlighter): لتفتيح الزاوية الداخلية من العين وتحت الحاجب.

تأكدي من أن تكون جميع الأدوات والمستحضرات نظيفة ومعقمة لتجنب أي تهيج أو عدوى للعين. في حال كانت بشرتك حساسة استخدمي المنتجات المضادة للحساسية. ولا تنسي أهمية اختيار الألوان التي تناسب لون بشرتك وعينيك لتحقيق الإطلالة الأمثل.

خطوات توسيع العيون الصغيرة بالمكياج بالصور

والآن وبعد قيامك بتحضير الأدوات المطلوبة دعينا نبدأ بخطوات مكياج توسيع العيون الصغيرة، الصور التالية هي لتوضيح طريقة تطبيق المكياج: [1]  

ابدأي المكياج باستخدام البرايمر 

تكمن أهمية البرايمر في جعل مكياجك ثابتًا لأطول فترة ممكنة، قومي بتطبيق البرايمر على الجفون، وزعي البرايمر على المنطقة كاملة وصولًا إلى منطقة الحاجب. بإمكانك استبدال البرايمر بالكونسيلر والبودرة الشفافة.

إخفاء الهالات السوداء 

قومي باستخدام الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، يمكن للهالات السوداء أن تجعل عينيك أصغر حجمًا. يوصى باستخدام الكونسيلر الأفتح بدرجة إلى درجتين من لون بشرتك. يتم تطبيق الكونسيلر على شكل مثلث مقلوب، ويوزع باستخدام الإسفنجة أو أطراف أصابع اليد.

الآن ظلال العيون 

باستخدام فرشاة ظلال العيون، ضعي كمية صغيرة من ظلال العيون اللامعة والفاتحة على الزوايا الداخلية للعين، يفضل استخدام اللون الأبيض أو البيج أو الفضي. يمكن لظلال العين أن تجعل عينيك تبدو أكثر اتساعًا. 

ضعي ظلال العين على الزاويا الخارجية وعظمة الحاجب

باستخدام ظل العين ذاته، قومي بالتطبيق على الزوايا الخارجية للجفن؛ ومن ثم ضعي القليل على المنطقة أسفل الحواجب. يمكن لهذه الحيلة أن تجعل العينين أكثر اتساعًا.

استخدمي ظلال الجفون على الجفنين 

يوصى باستخدام الألوان الفاتحة على الجفنين، حيث توحي باتساع المكان على عكس الألوان الداكنة التي يمكن أن تجعل عينيك أصغر حجماً. بإمكانك استخدام اللون ذاته الذي قمت باستخدامه على الزوايا الداخلية للعين.

استخدمي ألوانًا متعددة لإضافة البعد 

الآن قومي بتطبيق الآيلاينر فوق العينين، يُوصى باختيار الألوان التي تتناغم مع بعضها البعض.

تحديد العينين

باستخدام كحل أبيض اللون أو بيج قومي بتحديد الخط السفلي للعين، ابدئي من الزاوية الداخلية حتى الزاوية الخارجية. يمكن لذلك أن يجعل عينيك أكثر اتساعًا.

اختيار الظل 

قومي باختيار لون ظل يبرز جمال عينيك، كما ذكرنا سابقًا، فإنه يوصى باستخدام الألوان الفاتحة للعينين، كاللون الوردي الفاتح للعيون بندقية اللون أو البني الفاتح للعيون الزرقاء أو الأرجواني الفاتح للعيون الخضراء أو الأزرق الفاتح للعيون البنية.

رسم خط رفيع على الجفن العلوي

استخدمي قلم كحل أو آيلاينر لرسم خط رفيع جدًا على خط الرموش العلوي. حاولي جعله قريبًا جدًا من خط الرموش لتحافظي على مظهر طبيعي. لا تقومي برسم الحط على كامل العين ابدأي من المنتصف واسحبي الخط إلى الخارج.

تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية

قومي بتمشيط رموشك بالماسكارا، مع التركيز على الرموش الوسطى والخارجية. هذا سيعطي العينين مظهرًا مفتوحًا وأكبر. كما يمكنك استخدام مكبس الرموش لإطلالة أجمل. إذا كنتِ ترغبين في مظهر أكثر اتساعًا، يمكنكِ إضافة رموش اصطناعية. احرصي على اختيار الرموش التي تبدو طبيعية.

ماذا عن الرموش السفلية؟

يوصى بوضع القليل من الماسكارا على الرموش السفلية، الكثير منها سيجعل عينيك تبدو أصغر حجمًا وأقل اتساعًا.

كانت هذه خطوات تفصيلية بالصور لطريقة توسيع العيون الصغيرة باستخدام المكياج، في حال كنت تواجهين صعوبة في تطبيق المكياج بإمكانك الاستعانة بأحد الفيديوهات التوضيحية لذلك.

  1. "مقال عن مكياج العيون الصغيرة لتوسيعها" ، منشور على موقع wikihow
  • الأسئلة الشائعة عن مكياج توسيع العيون الصغيرة: الخطوات بالصور

  1. ما هو المكياج المناسب للعيون الصغيرة؟
    المكياج المناسب للعيون الصغيرة يتضمن استخدام الألوان الفاتحة واللامعة على الجفن الداخلي لتوسيع العين. يمكن استخدام الظلال الداكنة على الزوايا الخارجية لخلق عمق. تطبيق الكحل الأبيض داخل خط الماء السفلي يفتح العين. بالإضافة إلى استخدام الماسكارا والرموش الاصطناعية لتكثيف وإطالة الرموش.
  2. كيف اكبر عيني بالميكب؟
    لتكبير العينين بالمكياج، استخدمي برايمر العين وظلال عيون فاتحة على الجفن الداخلي وظلال داكنة على الزاوية الخارجية. ضعي كحلًا أبيض أو بيج داخل خط الماء السفلي، ورسمي خطًا رفيعًا بالكحل الأسود على الجفن العلوي. أضيفي الماسكارا والرموش الاصطناعية لتكثيف الرموش وفتح العين.