مشاهير عالميين يحملون دماء عربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 فبراير 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
تعرفوا على نجوم الشاشة المصرية الذين يحملون دماء غير مصرية
صور 30 من مشاهير العرب والعالم مع أمهاتهم
تعرفوا على مشاهير هوليوود والعالم من أصول عربية

سلمى حايك

سلمى فالغارما حايك خيمنيز بينو ممثلة مكسيكية أمريكية من أصل لبناني، ولدت في 2أيلول/ سبتمبر عام 1966 في المكسيك وهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني سامي الحايك وأم مكسيكية من أصل أسباني ديانا خيمينيز.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بدأت حياتها الفنية بالعمل في الإعلانات التليفزيونية بالمكسيك وبعد أن حققت بعض النجاح انتقلت إلى لوس أنجلوس وبعد أن عملت بأدوار صغيرة في أفلام مختلفة بدأت سلمى تظهر كممثلة جيدة بعد دورها الساخن في فيلم (Desperado) عام 1995 وتعتبر سلمى هي أول ممثلة مكسيكية تصبح نجمة من نجوم هوليود بعد دورها الجرئ في فيلم (Dolores Del Rio) اختيرت سلمى في استفتاء مجلة بيبول الأمريكية كواحدة من أجمل خمسين شخص في العالم عام 1996. وتؤكد سلمى إجادتها التحدث باللغة العربية .

ونتورث ايلر ميلر: Wentworth Earl Miller

نجم المسلسل الشهير Prison Break بدور مايكل سكوفلد ولد في 2 حزيران/ يونيو 1972 ويحمل دماء عربية من والده الجامايكي ووالدته السورية.

تيفاني

تيفاني ريني درويش والمعروفة فقط بـ(تيفاني) هي مغنية بوب أمريكية من أصل لبناني. ولدت في 2 تشرين أول/ أوكتوبر عام 1971 لأب لبناني وأم سورية. و قد تطلق والداها منذ أن كانت صغيرة في السن و قد بدأت الغناء منذ أن كانت في الرابعة من عمرها حين تعلمت كلمات الأغنية Delta Dawn و بدأت مشوارها الفعلي عام 1986.

ميكا Mika

اسمه الحقيقي ميكا بينيمان ولد في 18 آب/ أغسطس عام 1983 في بيروت لأب أمريكي وأم من أصول لبنانيّة وسوريّة، وهو الثالث من مجموع خمسة أطفال، في منتصف الثمانينات من القرن الماضي هربت عائلته بسبب الحرب الأهلية في لبنان واستقرت في لندن. بدأ مشواره الفني بلون مختلف وخاص في عام 2007 لينطلق إلى العالمية بطريقة غريبة مع أغنيته الثانية "Grace Kelly". وصل ألبومه الأول إلى المركز الأول في جميع الدول الأوروبية هذا إضافة إلى أن السنغل والألبوم الخاص به وصلا إلى قائمة أفضل مبيعات ألبومات وأغان منفردة عالمية باسم يونايتد وورلد تشارت.

تيري هاتشر Teri Hatcher

ممثلة أمريكية وفائزة بجائزة الغولدن غلوب ولدت في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا بتاريخ 8 كانون أول/ ديسمبر 1964 لأب أمريكي وأم نصف سورية نصف فرنسية-ألمانية، اشتهرت بدور لويس لين في المغامرات الجديدة لسوبرمان وسوزان ماير في ربات بيوت يائسات.

ايزابيل أدجاني Isabelle Yasmine Adjani

ممثلة عالمية فرنسية من أب جزائري وأم المانية إيزابيل أدجاني ياسمين ولدت في 27 حزيران/ يونيو عام 1955. أدجاني ظهرت في 30 فلاماً فرنسيا منذ عام 1970. وقد فازت بخمسة ألقاب من عام (Possession (1981، و (One Deadly Summer (1983), Camille Claudel (198، و (Queen Margot (1994 و (Skirt Day (2009. كما تلقت ترشيحين لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

شاكيرا

ولدت شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول من أب لبناني وأم كولومبية في 2 شباط/ فبراير عام 1977. واستطاعت شاكيرا أن تنشر الرقص الشرقي في العالم وجعلته أكثر شهرة، وتؤكد أن الجانب الفني بها ورثته من والدها الذي كان يعشق الموسيقى العربية، وتعترف شاكيرا أنها فخورة بجذورها اللبنانية، بل وتؤكد أن هذه الجذور هي سر موهبتها.

شانون إليزابيث Shannon Elizabeth

ممثلة أمريكية من أصل سوري من مواليد 7 أيلول/ سبتمبر 1973 في هيوستن، أمريكا. بدأت مشوارها الفني بدروس الرقص واحترفته، ثم اقتحمت مجال التمثيل وشاركت في عدة أفلام أبرزها (رواية رومانسية)، (الحب في الواقع)، و(الفطيرة الأمريكية)، ولها تجارب إخراجية وإنتاجية.

توني شلهوب Tony Shalhoub

مواليد 9 تشرين أول/ أكتوبر 1953 في غرين باي، ويسكنسن بالولايات المتحدة. ممثل أمريكي من أصل لبناني إشتهر بدور أدريان مونك في مسلسل مونك والذي يعتبر أحد أهم عشرين مسلسل في تاريخ أمريكا. وفاز عن هذا الدور بجائزة الأيمي ثلاث مرات كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي أعوام 2003، 2005، 2006، وجائزة الغولدن غلوب عام 2003 لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة مرتين كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي عامي 2004، 2005. وما زال حتى الآن يفهم العربية ولكنه لا يتحدثها.

بولا عبدول

باولا جولي عبدول من مواليد 19 حزيران/ يونيو 1962 والدها سوري هاجر إلى البرازيل ومن ثم إلى الولايات المتحدة. معروفة كمغنية وكمصممة رقص كبيرة في هوليوود كما أنها كانت من ضمن لجنة التحكيم لبرنامج أمريكان أيدول لسنين طويلة.

رينيه انجيليل René Angélil

مليونير سوري كندي ومتزوج من المطربة العالمية سيلين ديون. من مواليد 16 كانون الثاني/ يناير 1942

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من أخبار المشاهير على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية