محمول مكفول: أول فيلم سعودي أكشن كوميدي ببطولة نسائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أفضل الأفلام العالمية ببطولة نسائية
فيلم No Body ما بين التشويق والأكشن
أكشن وكوميدي وحملة إعلانية: تفاصيل جدول ياسمين صبري الفني حاليا

تنطلق السعودية بخطوات واعدة نحو السينما، ومن بين الخطوات المهمة التي تتلألأ في عالم الفن السعودي، فيلم محمول مكفول، الذي يعد أول فيلم كوميدي أكشن ببطولة نسائية، يشارك فيه نجمات سعوديات وأتراك.

يشارك في بطولة فيلم محمول مكفول السعوديات خيرية أبو لبن ونرمين محسن وإنجي وجدان، كما تجري مفاوضات الآن مع أحد نجوم الصف الأول في تركيا للمشاركة في بطولة الفيلم، إلا أنه حتى كتابة هذه السطور لم يتم الكشف عن النجم المتوقع أو أي تفاصيل أخرى تتعلق بالفيلم السعودي.

فيلم محمول مكفول

وعن تفاصيل الفيلم يقول المؤلف وسام قطان: "هذا الفيلم يعبر عن رؤية واستراتيجية العالمية للأفلام، فبعد حوالي ثلاث سنوات من العمل المضني، يمثل هذا المشروع ثمرة جهد تعاون، حيث تجسد التزامنا بالعملية والبيانات والمواهب".

 وأضاف وسام قطان متحدثاً عن الفيلم المرتقب الذي سيقدم وجبة أكشن كوميدي: "يناقش الفيلم كثير من المعاني والقضايا الإنسانية التي تخص الطباع البشرية مثل الشهرة والصداقة والوفاء، كما أنه يعكس جوهر العلاقات الإنسانية في عالم المشاهير، حيث يؤكد الفيلم على العمل الجاد والتفاني والروح الابتكارية لكل من شارك فيه".

قصة فيلم محمول مكفول

وعن قصة فيلم محمول مكفول، فتدور حول مغامرات كوميدية لـ٣ من عاشقات المسلسلات التركية، تقدم شخصياتهم النجمات خيرية أبو لبن ونرمين محسن وإنجي وجدان، حيث يقوم الثلاثي برحلة من الرياض إلى إسطنبول، لتبدأ الأحداث تتخذ مجرى مختلف تماماً تدور حوله فكرة الفيلم.

تسعى الفتيات خلال رحلتهن إلى مقابلة نجمهن التركي  المفضل، وهو ما يجعل الرحلة تأخذ منعطفًا غير متوقع عندما يجدن أنفسهن متهمات زورًا باختطاف النجم الذي يعشقنه لينسجن بالأحداث مسلسل تركياً خاص بهن، إلا أن هذه المرة ليست مجرد أحداث على شاشة التلفاز ولكنها أحداث حقيقية ربما تقلب حياتهن رأسا على عقب. 

أفلام سعودية

وتعيش السعودية حالة زخم فني واضحة، وكان المستشار تركي آل الشيخ أعلن خلال الأيام الماضية عن الكثير من المشروعات الفنية السينمائية المنتظرة التي سيعد بعضها الأضخم إنتاجا عربياً. 

وقال تركي آل الشيخ في تصريحات تليفزيونية سابقة، عن عدد من الأفلام المخطط لها ومن بينها فيلم سيف البطل، والذي سيكون بإنتاج ضخم وأحداث غير متوقعة وهو ما أوضحه رئيس هيئة الترفيه السعودة قائلاً: "سيكون هناك الكثير من الأفلام من بينها فيلم يعد من الإنتاج الأضخم في العالم العربي انتظروا فيلم سيف البطل وشبه حياة، وانتظروا ثمانية أفلام سعودية أخرى... اليوم تكتب صفحة جديدة في عالم السينما السعودية بدعم وتمكين من سيدي ولي العهد قائدنا الملهم وعراب الرؤية".

 لم تقتصر خطوات السعودية فقط عند مجرد إنتاج الأفلام السينمائية المهمة، وإنما أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن جائزة القلم الذهبي للرواية السينمائية، وهي الجائزة التي أعلن عن تفاصيلها، وتهدف إلى تشجيع الأدب ودعم صناعة السينما أيضاً من خلال تحويل الأعمال الفائزة إلى أعمال سينمائية بدعم كامل من صندوق هيئة الترفيه، ليستكمل بذلك المستشار تركي آل الشيخ خطواته ودعمه لصناعة السينما ليس فقط في السعودية وإنما أيضاً في الوطن العربي. فإلى جانب تقديمه للكثير من الأعمال الفنية المصرية، يدعم المستشار تركي أيضاً الأعمال الأدبية من خلال الجائزة التي أطلقها والتي يتاح للتقديم فيها المبدعون من الوطن العربي.