محمود حميدة ينتقد نشر معلومات مغلوطة عنه: إزاي يحرفوا فيها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
محمود حميدة
محمود حميدة جد للمرة الثالثة
الفنان محمود حميدة يصاب بجلطة

انتقد الفنان محمود حميدة الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تنشر عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، مشيراً إلى أن العالم يتطور بسرعة وأصبح هناك ذكاء اصطناعي ويجب على الجمهور مواكبة هذا التطور.

وتحدث محمود حميدة عن سعادته بالذكاء الاصطناعي مشيراً إلى أنه ساعد الناس على مشاهدة الروبوتات وهي ترقص، مشددًا على ضرورة فهم الموضوع بالكامل لأننا في طريقنا إلى مستقبل يعتمد بشكل كبير على هذه التقنية. وقال: "إذا لم ندخل فيه، سنكون خارج العالم."

محمود حميدة ينتقد نشر معلومات مغلوطة عنه

تناول حميدة الشائعات التي طالته، موضحًا أن العديد من المعلومات عنه على الإنترنت غير صحيحة، والتي يتم تداولها بشكل واسع.

وأكد محمود حميدة أن الكثير من الشائعات عنه غير صحيحة، بالإضافة إلى المعلومات على جوجل فهي مغلوطة، قائلاً: "مكان نشأتي مكتوب بشكل خاطئ، وكل شخص يدعي أنني من بلده، هذه معلومات خاصة عني إزاي يحرفوا فيها، وكل واحد يتحدث بطريقته الخاصة."

ولفت إلى أهمية أرشفة تاريخ أعمال الفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن هذا المشروع يجب أن يكون جزءًا من وعي المجتمع بالتطور التكنولوجي.

وشدد على أهمية أرشفة تاريخ الأعمال الفنية وذلك من أجل مواكبة التطور ووجود الوعي بأهمية هذا التطور لدى جميع المواطنين

وتابع محمود حميدة قائلاً: "المشروع ليس مقتصرًا على المؤثرين فقط؛ فقد أصبحنا ندفع الضرائب عبر الفاتورة الإلكترونية، والشعب ليس واعيًا بشكل كامل لكل التكنولوجيا الجديدة والعصر الرقمي في الوقت الحالي. التطور القادم يجب أن نواكبه، ويجب أن نكون واعين به."

ذكريات محمود حميدة مع المخرجين

وتحدث محمود حميدة قبل أيام عن بداية مسيرته الفنية وعلاقته بالمخرجين الراحلين محمد خان ويوسف شاهين. أشار إلى أنه بدأ حياته الفنية كراقص استعراضي في أحد فنادق القاهرة، رغم رفض أسرته دخوله مجال الفن والتمثيل.

وعن أزمته مع المخرج محمد خان، أوضح حميدة أنها تمثلت في أن خان "لم يكن يرى ممثلاً في مصر سوى الفنان الراحل أحمد زكي".

وروى ذكريات تعاونه مع المخرج يوسف شاهين والذي قدم معه العديد من الأفلام كان من بينها: "المصير والآخر والمهاجر وإسكندرية نيويورك".

ووصف محمود حميدة علاقته بالمخرج الراحل يوسف شاهين بعلاقة الأب وابنه، قائلاً: ". في كثير من الأحيان كنت أنفعل أمامه خلال التصوير، ولكن في إطار الاحترام المتبادل"، مشيراً إلى أن دوره في فيلم إسكندرية نيويورك كان يجسد جزءاَ من رحلة يوسف شاهين الشخصية.

ولفت إلى انه عندما طلب منه يوسف شاهين تجسيدها بطريقته، رفض وأخبره أن الشخصية اسمها يحيى شاكر لذا سيقدمها بطريقته الخاصة

حقيقة خلاف محمود حميدة وخالد يوسف

خلال استضافته في برنامج "بالخط العريض" مع الإعلامية إيمان أبو طالب، نفى المخرج خالد يوسف وجود أي خلاف بينه وبين محمود حميدة، مؤكدًا على الحب والتقدير المتبادل بينهما.

وأوضح خالد يوسف أن سبب انسحاب حميدة من مسلسل "سره الباتع"، الذي كان مرشحاً للقيام بأحد الأدوار فيه، كان اختلافًا حول الأجر المتفق عليه مع الإنتاج.

وقال خالد يوسف : "محمود حميدة لا يمازح في هذه الأمور، إذا قال إنه سيأخذ مبلغًا معينًا، فهو لا يتراجع عن ذلك."، معتبراً أن البعض يرى أن التعامل مع محمود حميدة صعباً لأنه لا يبدي ما بداخله أمام الجميع واصفة إياه بأنه يرتدي قناع لحجب رقته المتناهية عن الجميع

ويشارك محمود حميدة في فيلم "فرقة الموت" المقرر عرضه قريبًا، ويضم نخبة من النجوم مثل أحمد عز، وآسر ياسين، ومنة شلبي، وأمينة خليل. كما ينتظر عرض فيلم "أهل الكهف"، الذي يشارك في بطولته مع خالد النبوي، غادة عادل، مصطفى فهمي، وعمرو عبد الجليل، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.