محمود حميدة يتسلم جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
مهرجان الجونة يُكرم محمود حميدة بهذه الجائزة
محمود حميدة يرفض الوقوف دقيقة حداد في مهرجان الجونة لهذا السبب
صورة عادل إمام يتسلم جائزة الإبداع العربي من حاكم الشارقة

تسلم الفنان المصري محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي خلال حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي أُقيم أمس.

محمود حميدة يتسلم جائزة الإنجاز الإبداعي

قدمت المُخرجة المصرية إيناس الدغيدي الفنان محمود حميدة لاستلام الجائزة، وقالت خلال كلمتها التي قدمت من خلالها حميدة: "بيشرفني إني أقدم نجماً من طراز خاص نجم كبير قوي عزيز قوي على قلوبنا.. هو مبدع وصاحب مسيرة حافلة بالإنجازات وإسهامات كبيرة في إثراء الفن العربي، نجم ساطع في سماء الفن محتلف.. متلون.. صادق".

وأضافت قائلة عن محمود حميدة: "يحمل بداخله شخصية فنان كبير وقلب طفل صغير إنجازاته الفنية متعددة مثل وأنتج وكان صاحب أكبر مجلة سينمائية عربية وكون مدرسة تمثيل صنعت أجيال جديدة من الفنانين".

وعقب تسلمه الجائزة، ألقى محمود حميدة كلمة قال خلالها: "أخواتي اللي حضروا وإخواني أيضًا، ولكن أنا هذكر أسماء النجمات الكبار الأول لبلبة، يسرا، إلهام شاهين وطبعًا النجمات اللي بعدهم على طول اللي حضروا ولازم أذكر إن حسين فهمي موجود، وأشكر طبعًا كل النجوم اللي شرفوني بالحضور اللي هما أصغر مني سنًا أو الجيل اللي بعدنا بشكرهم طبعًا".

أضاف حميدة خلال كلمته كاشفًا عن حلم كان يتمنى تحقيقه ولم يستطع: "النهاردة السعادة مضاعفة بشكل كبير جدًا، وخصوصًا إن في حاجة شخصية لازم أقولها في اليوم ده إن أنا كان عندي حلم كبير قوي بس أنا مقدرتش أحققه، الحلم ده كنت عايز أعمل مدينة يُقام عليها مهرجانات مش فقط سينمائية، ولكن لكل المنتجات المطروحة اللي ممكن يتعملها مهرجان علشان دعاية أو علشان الاقتصاد ينتعش".

وتابع قائلًا: "كان حلم عندي، ولكن مقدرتش أعمله، لكن الحلم ده حققه ناس غيري حققه نجيب ساويرس وسميح ساويرس، اللي هما مهندسين ملهمش في الشغلانة بتاعتي ولا أنا ليا في الشغلانة بتاعتهم، لكن لما الحلم أتحقق، ولما سمعت إن في مهرجان هيعملوه اسمه مهرجان الجونة على البحر الأحمر فأنا سعادتي مضاعفة جدا جدا بوجودي النهاردة والتكريم اللي بحصل عليه".

تأتي الدورة الحالية من مهرجان الجونة السينمائي بحضور نخبة من المشاهير والنجوم والمواهب السينمائية، ومنهم: يسرا، حسين فهمي، إلهام شاهين، لبلبة، يسرا اللوزي، الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، السيناريست يسري نصر الله، أسماء جلال، ونور النبوي.