محمد هنيدي يروي معاناته لمدة 15 عاماً وقصة أجره من ديزني

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
محمد هنيدي يروي قصة مرعبة تعرض لها قبل سنوات
الفنان محمد الطويان يكشف معاناته مع الاكتئاب لمدة 9 سنوات
خالد عبدالرحمن يروي قصة لقائه الأخير مع والدته ومعاناته في الفن

روى الفنان محمد هنيدي تفاصيل معاناته لمدة 15 عاماً، الوظائف التي عمل بها طوال حياته قبل أن يحترف مهنة التمثيل، مشيراً إلى أنه وافق على تقديم دوبلاج المسلسل الكارتوني الشهير تيمون وبومبا من أجل شراء سيارة بها تكييف هوائي.

محمد هنيدي يروي معاناته لمدة 15 عاماً

وأوضح محمد هنيدي خلال لقاء له مع عمرو سعد وأحمد سعد على شاشة MBC، أنه عمل منذ أن كان في المدرسة الابتدائية، وكان أول أجر يحصل عليه خمسة جنيهات من خلال مهنة الحدادة بصحبة جده، مشيراً إلى أنه كان لديه أحلام يسعى من أجل تحقيقها.

وأكد أن ما وصل إليه يعد خيالاً بالنسبة لأحلامه خلال تلك الفترة، قائلاً: "كلنا أكيد حلمنا ولكن كان في حدود للحلم حسب الظرف اللي كنا فيه وقتها، لكن مستحيل كنا نحلم باللي إحنا فيه لم يأت في خيالنا"، مؤكداً أن مشواره كان طويلاً للغاية، لكن الله أكرمه وأعطاه الكثير.

ومن جهته أشاد عمرو سعد بتفاصيل رحلة محمد هنيدي ومعاناته قائلاً: "الرجل ده نموذج استثنائي، هنيدي لم يصدر فكرة معاناته هو شقي شقاء استثنائي، وهنيدي يستاهل الخير كله".

This browser does not support the video element.

ولفت محمد هنيدي إلى أنه ترك الكثير من الأعمال، مشيراً إلى أنه ترك تصوير مسلسل لأنه لم يكن مقتنعاً به، موضحاً أنه قبل أن يعمل في مسلسل البخيل وأنا، حصل على غرض للقيام بدور توفيق البدري في مسلسل ليالي الحلمية، وهو الدور الذي قدمه علاء مرسي، لكنه رفض المشاركة فيه؛ لأنه كان يرغب في أن تكون بدايته بطابع معين، وحصل بعدها على دوره في مسلسل البخيل وأنا.

قصة دوبلاج تيمون وبومبا

وروى محمد هنيدي قصة تسجيله 80 حلقة من مسلسل الكارتون الشهير تيمون وبومبا لصالح ديزني من أجل الحصول على 10 آلاف جنيه، موضحاً أنه عمل عليهم في 10 أيام فقط.

وأوضح أنه كان يمتلك سيارة بدون تكييف، وقبل بالمسلسل من أجل تغيرها، قائلاً: "كان عندي عربية من غير تكيف وقت عرض مسرحية آلابندا، والمخرج سمير حبيب كلمني قالي هنسجل تيمون وبومبا 80 حلقة، وسألته على الآجر قالي هتاخد 10 آلاف جنيه".

وتابع محمد هنيدي: "قلت له عايزين الشغل في قد إيه، قالي شهرين، قلت له لا هخلصه في 10 أيام بس أخد  الآجر دلوقتي، علشان اشتري عربية فيها تكييف"، مشيراً إلى أنه تعرض لحادث بتلك السيارة بعد شرائها.

وأضاف أنه حصل على شهادة تقدير من ديزني بعد نجاح تسجيل صوته في المسلسل المدبلج، وأصبح واحداً من أشهر مسلسلات الكارتون.

محمد هنيدي وفيلم إشاعة حب

وتطرق محمد هنيدي للحديث عن بعض أعماله الفنية، مشيراً إلى أنه بعد نجاح فيلم مبروك أبو العلمين حمودة، عرض عليه المنتج عماد أديب تقديم فيلم إشاعة حب الجزء الثاني، على أن يقدم هو شخصية الفنان عمر الشريف.

وتحدث عن علاقته بالمخرج الراحل يوسف شاهين قائلاً: "يوسف شاهين كان صديقاً وأستاذاً، وكنت بحب أقعد معاه في إسكندرية"، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المخرجين يشعرون بالخوف الآن من تقديم الأفلام الكوميديا.

وأكد أن الشعب المصري يحب الكوميديا بطبعه، مشيراً إلى أن كوميديا مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن أن تكون هي نفس الكوميديا في السينما، قائلاً: "الكوميديا مستحيل  تختفي لو اختفت الأكسجين يتسحب".

أعمال محمد هنيدي

ومن المقرر أن يعرض فيلم الإسترليني للفنان محمد هنيدي خلال الفترة المقبلة وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي.

وكانت آخر أفلامه في السينما، فيلم مرعي البريمو الذي شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم الفنانة غادة عادل، وعلاء مرسي، وأحمد بدير، ولطفي لبيب، ومصطفى أبو سريع، ونانسي صلاح، ومحمد محمود.