مجموعة Schiaparelli لخريف 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli لخريف وشتاء 2022
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور 2021
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2021

بعد موسم الأزياء الراقية الذي تضمن ارتداء ملابس ليدي غاغا في يوم التنصيب، أراد المدير الإبداعي دانيال روزبيري إبقاء الكرة متدحرجة في مجموعة Schiaparelli لخريف 2021 للملابس الجاهزة في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week.

ضاعف من رموز المنزل مثل السريالية والأزرار المرصعة بالجواهر والتفاصيل التشريحية، لكنه ترجم بعض العناصر المفاهيمية لخط تصميم الأزياء الخاص به إلى ملابس يمكن ارتدائها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إنه غريب، لكن هل هو غريب بما فيه الكفاية؟ في منزل حياة Schiaparelli، كان هذا هو السؤال غالباً، يلوح إرث إلسا شياباريللي السريالي بشكل كبير ومن الصعب كسره، لكن دانييل روزبيري يثبت أنه أكثر من وريث جدير.

قال روزبيري عبر Zoom: "أنا حقاً أحب الحرية التي يستكشف بها Schiap الأشياء، كما تعلم، بينما كانت شانيل تصنع أزراراً مصنوعة من أزرار C المزدوجة وكان ذلك تمريناً كبيراً جداً على العلامة التجارية، كانت أزرار Schiap عبارة عن الفول السوداني ومفاتيح الربط والمطارق والطيور والحشرات، إنه نوع من الجمباز المرجعي الذي أشعر أنه يمكننا الحصول عليه هنا، طالما أنه يبدو وكأنه جزء من عالم واحد ولغة واحدة، يعرف الناس أنه يمكنهم الذهاب إلى أماكن أخرى للحصول على تصميمات أكثر تمهذيباً ".

إذا كان روزبيري يتمتع بحرية أكبر من أسلافه المخرجين المبدعين، فهذا يرجع إلى حد كبير إلى حقيقة أن ليدي غاغا ارتدت تصميماته في حفل التنصيب في الولايات المتحدة، بين عشية وضحاها، كما قال في الأيام التالية لذلك، كان لـ Roseberry مكان في تاريخ الموضة وكان للعلامة نفسها أهمية دولية جديدة، مما لا يثير الدهشة، أن بروش الحمامة الذي ارتدته ليدي غاغا في حفل التنصيب أصبح مجازاً بصرياً في مجموعة Schiaparelli لخريف 2021، يجلس على كتف فستان قصير أسود مناسب من بين العديد من بيجو سريالية أخرى ومخطط مرسوم باللون الأسود على قميص أبيض.

إطلالات مجموعة  Schiaparelli لخريف 2021

على الرغم من ذلك، فإن الحمائم هي بالتأكيد الجزء الأكثر روعة من مجموعة Roseberry الجديدة، في حين أن مواده وصورته الظلية هي في الواقع مهذبة إلى حد ما، إلا أن الزخارف الخاصة به ليست سوى شيء.

  • مثال على ذلك: الصدور الجلدية الذهبية المبطنة التي ظهرت على كل شيء من سترة التويد إلى سترة محبوكة باللون الكريمي، مما لا شك فيه أنه أكثر راحة من تمثال نصفي المصبوب المصنوع من الراتينج الذي ألهمهم، إلا أنهم مع ذلك يحتاجون إلى جرعة كبيرة من الأسلوب.
  • كانت السترة المصنوعة من التويد المنسوجة في اسكتلندا والمقطوعة من خلال الدراية الفنية التي اكتسبها في عقده الذي يزيد عن عقد من الزمان في دار Thom Browne فاخرة بشكل تقليدي لولا الأثداء المصنوعة من الجلد المصبوب والمثبتة على مقدمتها. "يتعلق الأمر بكيفية امتلاك هذا الشيء لأنفسنا؟" قال روزبيري.
  • ووسط الصدر توجد أيضاً آذان وعينان وأنوف وشفاه وكلها مصبوبة بالذهب أو مصبوبة بالجلد أو مبطن بكريب من الصوف.
  • بعد عامين في المنزل، أصبح Roseberry أكثر ثقة بشأن دفع الظرف مع أسلوبه المعتاد والتوسع في العناصر غير الرسمية مثل الجينز والسترات، على الرغم من الازدهار الراقي دائماً.

  • تميزت بدلة توكسان الخاصة به بأزرار مرصعة بالجواهر تتدلى من الخلف، بينما جاءت سترة من الجلد الأسود مزودة بغطاء محرك دراماتيكي قابل للفصل.

  • أبقى المصمم لوحة الألوان في حدها الأدنى، مما سمح لمن يرتديها بالاعتماد علة الزينة فقط: من سلاسل مكتنزة مع دلايات مصبوبة على أفواه وأنوف حقيقية، أقفال القفل على السترات والرؤوس، حلقات مفصلية على شكل أضراس وما قد يكون أغرب حافظة هاتف في العالم: أذن مذهبة عملاقة.

أقتباس من الملاحظة:

التحدي بالنسبة لي مع دار أزياء مثل هذا هو أنني أشعر أحياناً أن الملابس الجاهزة يمكن أن تبدو وكأنها فكرة لاحقة، بطريقة ما، الاتجاه هو حفظ جميع أفضل الأفكار الخاصة بكِ من أجل الأزياء الراقية ومن ثم تصبح الملابس الجاهزة من هذا النوع من النسخة المنتشرة ولم أكن أرغب في أن يكون هذا هو الحال".

كم هو مناسب لكشف النقاب عن المجموعة في يوم المرأة العالمي، فهذه إبداعات لنساء جريئات غير معتذرات ولا يخشين امتلاك الغرفة، تماماً مثل إلسا شياباريللي نفسها.

ستحظى Roseberry باهتمام كبير لهذه المجموعة، هذا جيد لـ Schiaparelli، لكنه أيضا جيد للموضة، قبل تسعين عاماً مضت، كانت إلسا عبارة عن ورق معدني لكوكو، تضغط على أزرارها، يمكن للصناعة أن تفعل مع محرض آخر، الآن ليس الوقت المناسب للعب بأمان.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وآخر صيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.