مجموعة Chanel لربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Chanel لربيع وصيف 2021
حقائب صغيرة الحجم ساحرة من مجموعة Chanel لربيع وصيف 2023
مجموعة حقائب Chanel لربيع وصيف 2024

كشفت دار شانيل Chanel الفاخرة عن مجموعتها لربيع وصيف 2023، المستوحاة من فيلم Last Year in Marienbad عام 1961، خلال اليوم الأخير من أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، المجموعة عبارة عن تشكيلة من البهجة التي تخيلتها المصممة فيرجيني فيارد وتأخذنا في نزهة حرة عبر الأجزاء وتستكشف عالماً خيالياً يواجه نفسه، بالنسبة لهذا الموسم، تفسر شانيل حرية المرأة في الحركة والتعبير وتجلب جاذبية متطورة وحداثة وخفة.

منذ أن تولت رئاسة شانيل لأول مرة في عام 2019، احتفلت فيرجيني فيارد بهدوء بالمعجبين المخلصين للعلامة التجارية الفرنسية التاريخية من خلال تصميم ملابس أنيقة وهادفة من المفترض أن يستمتع بها العالم وفي هذا الموسم، تسلط الضوء على وجه الخصوص على الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت صورة ستيوارت، التي عُرضت مع مقاطع من فيلم "Last Year in Marienbad"، بحجم كبير، لتكون بمثابة خلفية للحدث الذي أقيم في مبنى Grand Palais Éphémère.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تفاصيل مجموعة Chanel لربيع وصيف 2023

This browser does not support the video element.

  • احتلت الملابس الرياضية الراقية مركز الصدارة في أزياء ربيع وصيف 2023 وكانت التصميمات أقل تقييداً وظلت المصنوعات وفية للمنزل من خلال التويد والشيفون والجلد، بينما تم تقديم قميص من النوع الثقيل جديد يتميز باللون الأبيض والأسود المدرج.
  • سادت البدلات مع تفاصيل السترة المفردة والمزدوجة الصدر، جنباً إلى جنب مع سترة رياضية بيضاء بالكامل وبنطلون وفساتين صغيرة بنمط رحلات السفاري وسترات قصيرة.

  •  كما ظهرت فساتين نهارية مكشكشة ومجموعات منقطة بالأبيض والأسود في المجموعة.

  • من الواضح أن رؤية فيرجيني فيارد لامرأة شانيل اختلفت قليلاً عن نسخة كارل لاغرفيلد، لكن تصميماتها تذكّر بالأناقة الراقية والراحة الرياضية التي أسستها Coco Chanel للعلامة التجارية ذات مرة.

أبرز القطع في مجموعة Chanel لربيع وصيف 2023

  • في تكريم للممثلة كريستيان ستيوارت، صنعت شانيل Chanel تشكيلة متطورة ومرحة في نفس الوقت، بينما كانت هناك لمسات من التويد من الموسم الماضي، فإن التركيز هذا الموسم كان  ينصب على القطع القصيرة  المريحة.
  • كانت لوحة الألوان في الغالب أحادية اللون، مع بضع لمسات من اللون الوردي والبحري وبقع من الذهب اللامع. 
  • لكن، لا تدع البساطة الظاهرة تعطي انطباعاً بأن هذه الملابس أقل من قيمتها، بدلاً من ذلك، تترك القوام المختلط والإكسسوارات ذات الطبقات انطباعاً غير لطيف ولكنه معقد، هذه ليست ملابس بسيطة بأي حال من الأحوال.

إكسسوارات مجموعة Chanel لربيع وصيف 2023

  • أبقت فيرجيني فيارد أيضاً الأشياء العملية إلى حد ما في الأحذية، من المعروف أن ستيوارت تتخلى بسرعة عن أحذية السجادة الحمراء للحصول على أحذية مريحة أكثر (أو حتى المشي حافية القدمين على السجادة)، لذلك، على الرغم من أن المجموعة لا تتكون بالكامل من أحذية مسطحة، إلا أن الأحذية ذات الكعب المنخفض كانت عملية.

  • في حين أن الأحذية كانت تركز على الراحة (مع لمسة متلألئة)، كانت الحقائب هذا الموسم ممتعة وصغيرة ومطرزة ومزينة بزخارف على شكل قلب (وهو تصميم ظهر عدة مرات هذا الموسم). 

  • كما هو الحال مع القفازات الجلدية عالية الكوع وقلادات السلسلة، تكون النتيجة رائعة.