ما هي توقعاتكم في مباراة الكلاسيكو اليوم بين برشلونة وريال مدريد؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 فبراير 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
نتائج فريق صابر الرباعي كانت متوقعة.. هل كانت نفس توقعاتكم
أحمد السقا يرفع علم مصر في الكلاسيكو
زواج سعودية بخمسة ريالات يثير الجدل على تويتر

في إطار إياب الدور قبل النهائي في مسابقة كأس الملك الإسباني، اليوم هو اللقاء رقم 224 بين ريال مدريد وبرشلونة في لقاء القمة الذي بات يعرف باسم الكلاسيكو.

 أعطي هذا الاسم لمباراة كرة القدم التي تجمع بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، والذين يلتقيان مرتين في السنة في الدوري الاسباني، وأكثر من ذلك في المسابقات الأخرى وتعتبر هذه المبارة من أكثر المباريات التي يشاهدها مئات الملايين من المشاهدين في العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

عدد مباريات الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين على مدى التاريخ هي223  مباراة في جميع المسابقات وهي الدوري الأسباني أو ما يعرف باسم الليغا، كأس الملك، كأس السوبر، دوري أبطال أوروبا أو ما يعرف بالتشامبيونز ليغ. فاز ريال مدريد في 88 مبارة وفاز برشلونة في 87 مبارة بينما تعادلا في 48 مبارة. مجموع الأهداف كان 374 هدف لريال مدريد و362 لبرشلونة.

 تعتبر أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين هي مباراة (1-11) في سنة 1943 والتي جرت في اياب نصف نهائي كأس الجنرال "كأس الملك حاليا" وانتهت بانتصار ساحق لريال مدريد بأحد عشر هدفاً مقابل هدف واحد لبرشلونة.

هداف الكلاسيكو حتى الآن هو الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد الذي سجل 18 هدفاً في لقاءات الفريقين، يليه ميسي من برشلونة بـ 17 هدفاً ومن ثم راؤول غونزاليس لاعب ريال مدريد بـ 15 هدفاً، يليهم سيزار من برشلونة بـ14 هدفاً.

جميع التوقعات تشير أن حظوظ كلا الطرفين متساوية خصوصاً بعد الأداء المتواضع لكلاهما في مسابقة أبطال أوروبا. ولكن كفة برشلونة ممكن أن تكون أرجح بسبب عامل الأرض والجمهور بالإضافة إلى نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل بهدف لصالح كل فريق.

اقرأ هنا: ميسي يحصد لقب أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي... الصور والفيديو

هل أعجبك المقال؟ لمعرفة أخر أخبار المشاهير على بريدك الإلكتروني اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية.