لميس الحديدي تنعي ميريت رحمي بكلمات مؤثرة: آخر عرائس النيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
لميس الحديدي
بكلمات مؤثرة: نجوم الفن ينعون محمود جمعة
صورة لميس الحديدي مع والدتها، هل تشبهها؟

أثارت وفاة سيدة الأعمال ميريت رحمي، ضجة واسعة في الأوساط الفنية والإعلامية، إذ كانت الراحلة صديقة مقربة من عدد من نجمات بلاط صاحبة الجلالة والشاشة الفضية على وجه الخصوص، وقد شاركت الإعلامية لميس الحديدي نعياً بكلمات مؤثرة، أوضحت فيه مدى قرب العلاقة بينهما.

لميس الحديدي تنعي ميريت رحمي

عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، توجهت لميس الحديدي بكلمات حزينة لتنعي صديقتها الراحلة ميريت رحمي، وكشفت عن سر لقبها الشهير آخر عرائس النيل، الذي كانت صديقاتها يطلقنه عليها، موضحة أنها كانت في غاية الجمال والوداعة والرومانسية.

كتبت لميس الحديد عن ميريت رحمي، معبرة عن صدمتها: "ميريت، تلك الصديقة العزيزة التي كانت تشبه العروس الصغيرة دائمًا، لقبناها "آخر عرائس النيل" لأن جمالها وبراءتها كانا ينبعثان من روحها النقية. تعرفت عليها منذ أكثر من خمسة وعشرين عامًا، وكنا مجموعة من الفتيات في نفس الفصل والمدرسة. شعرت وكأنني جزء من عائلتهم، وصرنا نحن البنات رفيقات الدرب، في الأفراح والأحزان، في الأوقات السعيدة والتحديات الصعبة، كنا دائما نساند بعضنا البعض".

تابعت لميس الحديدي: "كانت ليالي الأربعاء مقدسة لدينا، حيث كنا نلتقي مهما كانت الظروف، نتبادل الضحكات ونروي القصص ونخفف الأعباء، وكأننا نذهب إلى طبيب نفسي يبعث فينا الطمأنينة، فقط لأننا معا، نحب ونحتضن بعضنا البعض".

وعن ميريت رحمي، كتبت لميس الحديدي: "ميريت كانت الحالمة، الرومانسية، الصادقة والجميلة. كانت دائما تبحث عن شيء مفقود، تقف إلى جانب والدها في عمله بالسياحة، تسافر باستمرار إلى الغردقة. لكنها رحلت فجأة، وبدون سابق إنذار، كان ذلك قضاء الله الذي لا يُرَد".

وأكملت: "كيف لي أن أستوعب أنها لن تعود؟ أنها لن تشاركنا الحكايات في لقائنا الأسبوعي، أو تتصل بي لتعتذر عن نسيان موعد برنامجي المفضل؟ كانت دوماً تضحك معي، واليوم لم تعد هنا لتكون بيننا في الأربعاء، اليوم الذي كان لنا بمثابة موعد ثابت مع السعادة".

أردفت: "غيابك يا ميريت هو ألم كبير في قلبي، ولا أستطيع تقبل فكرة الرحيل. أعلم أنك ترين محبة الناس ودعواتهم لكِ، وأتمنى لو كنت تعرفين حجم هذه المحبة في حياتك. لا تقلقي على أولادك يا ميريت، فقد ربيت رجالاً رائعين، ونحن هنا لنقف معهم، وعند أفراحهم سنكون بجانبهم، بإذن الله".

اختتمت لميس الحديدي نعيها لميريت رحمي قائلة: "غابت صاحبتي، آخر عرائس النيل، لكنها لم تغب عن قلوبنا وقلوب البنات. إنّا لله وإنّا إليه راجعون، نسأل الله أن يخفف عنا ألم الفراق، وأن يربط على قلوب والدتها ووالدها وأولادها وإخوتها".

من هي ميريت رحمي؟

ميريت رحمي هي سيدة أعمال مصرية وخبيرة سياحية شهيرة كما شغلت منصب عضو مجلس إدارة جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، قبل وفاتها.

كانت ميريت رحمي على علاقة صداقة وطيدة بكثير من نجمات الإعلام المصريات، أبرزهن لميس الحديدي وبوسي شلبي وشيرين الشايب، وقد قمن جميعاً بنعيها عبر حساباتهن الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والدها هو المستشار وحيد رحمي رجل الأعمال والخبير السياحي، ووالدتها السيدة سلوى رحمي، وكانت متزوجة من السيد بهجت الحسامي الذي أعلن وفاتها عبر فيسبوك.

لم يُذكر سبب وفاة ميريت رحمي المفاجئة، إلا أن المصادر توضح أنها مرت بوعكة صحية شديدة، تحفظت الأسرة على الكشف عن تفاصيلها، واحتفظت بها لنفسها.