بعد سنوات من عرض أصحاب ولا أعز: إياد نصار يرد على الانتقادات

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
إياد نصار يرد لأول مرة على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز
إياد نصار
إياد نصار يرد على الهجوم عليه بعد حديثه عن التحرش الجنسي

تحدث الفنان الأردني إياد نصار، عن بداياته الفنية، مشيراً إلى أنه تخرج من قسم الفنون التشكيلية، حيث كان يتمنى أن يصبح رساماً، ولكنه اتجه للتمثيل المسرحي بمسرح الجامعة في مرحلته الجامعية.

إياد نصار يتحدث عن بداياته الفنية

قال إياد نصار، خلال لقائه ببرنامج "ضيفي مع معتز الدمرداش" عبر شاشة "الشرق"، إنه قرر أن يتجه للمجال الفني بعد تخرجه، وبدأ في أعمال تاريخية، ولكنه قرر فجأة أن ينتقل لمصر، موضحاً أنه يركز دائماً على فكرة القرارات خاصة الصغيرة، وكيف تؤثر على حياة الفرد والمجتمع بعد ذلك وهو ما يظهر في أعماله الدرامية.

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

أوضح أن الجميع كان ضده في البداية من أن ينتقل لمصر، مؤكداً على أنه قرر أن يندمج مع المجتمع المصري حتى يصبح كأنه مصري، وبحث كثيراً في الشخصيات العربية التي استطاعت أن تندمج في المجتمع المصري سريعاً، وكانت من بينهم الفنانة التونسية هند صبري، مشيراً إلى أنه تدرب كثيراً في الفترة من بين عام 2006 حتى عام 2009، وبدأ بعدها أولى أعماله في مصر وهو مشاركته في مسلسل "الجماعة".

أكد على أن السيناريست الراحل وحيد حامد قابله واتفق معه على دور بطولة العمل، ورأى أنها فرصة عمره التي سعى لها كثيراً، وبعد أن قام بتصوير أولى مشاهده في المسلسل، والتي كانت الأصعب بالنسبة له أمام الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة، نال إعجاب كل فريق العمل، وأكمل الدور بعدها.

إياد نصار يتحدث عن مسلسل "صلة رحم"

أشار إلى أنه قرر عرض مسلسل "صلة رحم" بطريقة إنسانية، وليست قانونية أو دينية، وهو العمل الذي عُرض خلال النصف الأول من رمضان، ضمن السباق الرمضاني الماضي 2024، موضحاً رأيه في عدد حلقات العمل، وقال إنه يميل أكثر للأعمال التي تكون مكونة من 15 حلقة فقط.

وعن إصراره على تقديم الشخصيات "السامة" أو "التوكسيك" فقال إنه لا يميل لها، ولا يبحث عنها، ولكنه يحب أن تكون الشخصية بها عقد نفسية، حيث يركز على أن تكون دوافع شخصياته كلها واضحة وتظهر مبرراتها، مؤكداً على كرهه للكرتونية في الأداء التمثيلي.

وعن دوره في فيلم "أصحاب ولا أعز" فقال إنه تفاجأ من الهجوم والانتقادات الكثيرة التي وجهت وقت عرض الفيلم، مشيراً إلى أن الشركة المنتجة للعمل طلبت من الممثلين ألا يردوا على الانتقادات، ولكنه كان يتمنى أن يرد على ذلك.

أكد على أنه تعرض لانتقادات كبيرة شككته في نفسه، موضحاً أنه جزء لا يتجزأ من المجتمع ولديه أبناء وبكل تأكيد لن يقبل أن يخدش حياء المجتمع العام، أو يؤذي أبناءه.

أكد على أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها لكم كبير من الانتقادات، ولكن الفنانة منى زكي التي شاركته بطولة العمل لم تتأثر كثيراً بسبب أنها تعودت على الانتقادات حيث تعرضت لها من قبل في فيلمها "احكي يا شهزاد".