لبنانية تتأهل لنصف نهائي التايكوندو بأولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
لبنانية تتأهل لنصف نهائي ملكة جمال العالم: إليكِ التفاصيل
أولمبياد باريس 2024:المغربية نورا النادي تتأهل للنصف النهائي
عرض زواج بأولمبياد باريس 2024 يشعل السوشيال ميديا (فيديو)

تأهلت اللاعبة اللبنانية ليتيسيا عون إلى نصف نهائي وزن تحت 57 كيلوجراماً في التايكوندو، بدورة ألعاب الأولمبياد الباريسية المقامة حالياً بالعاصمة الفرنسية، ومن المقرر أن تنتهي يوم 11 أغسطس.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

اللبنانية ليتيسيا عون تتأهل لنصف نهائي 

استطاعت اللبنانية ليتيسيا عون، أن تحافظ على أدائها الذي ساعدها على التأهل لتصفيات نصف نهائي تايكوندو، حيث استطاعت ليتيسيا أن تهزم اللاعبة المقدونية ميلانا ريلجيكغ، حيث تفوّقت عليها، وجاءت النتائج 9-8 في الجولة الأولى.

أما عن الجولة الثانية، فقد انتهت بالتعادل 6-6، لكن اللاعبة اللبنانية خطفت بطاقة التأهل بالعودة إلى الأفضلية، وبذلك تكون قد حافظت على آمال وحلم بلادها لبنان في حصد ميدالية أولمبية لأول مرة منذ 44 عاماً، حيث يحلم لبنان بتحقيق أول ميدالية أولمبية بعد 44 عاماً منذ الميدالية البرونزية التي حققها المصارع حسن بشارة في دورة ألعاب أولمبياد موسكو التي أُقيمت عام 1980.

كما استطاع اللاعب الأردني زيد كريم أن يتأهل إلى نصف نهائي فئة تحت وزن 68 كيلو جراماً للرجال، بعد فوزه على نظيره التركي هاكان ريتشبير في دور الثمانية، حيث قدم كريم المصنف السادس أداءً قوياً بتغلبه على التركي المصنف الثالث بنتيجة 5-1 و9-5، ومن المقرر أن يلعب اللاعب الأردني أمام البريطاني برادلي سيندن في نصف النهائي في وقت لاحق اليوم الخميس.

فيما خسرت اللاعبة التونسية شيماء التومي في ربع نهائي الوزن ذاته، أمام اللاعبة الإيرانية ناهد كياني، ولكنها ما زالت لديها فرصة المنافسة على ميدالية برونزية، من خلال خوض دور الإعادة.