كيف تحافظين على نضارة بشرتك في جو الخليج الجاف؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
تركيبة Pevonia السحرية تحافظ على نضارة بشرتك
10 خطوات تحافظ على بشرتك في السفر
كيف تحافظين على بشرتك مع التقدم بالسن؟

مع جو الخليج الجاف والحار يعاني معظم الأشخاص من جفاف البشرة وفقدانها لحيويتها، تابع معنا المقال الآتي للتعرف على أهم النصائح التجميلية والتغذوية للحفاظ على بشرتك متألقة في جو الخليج الجاف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نصائح تجميلية للحفاظ على بشرتك في جو الخليج الجاف

بعض الأخطاء اليومية التي نقوم بارتكابها دور في زيادة فرصة الإصابة بمشاكل البشرة، بما في ذلك: جفاف البشرة، والتصبغات الجلدية، وحروق الشمس، وظهور البقع الداكنة، والمزيد، إليك عزيزي القارئ بعض النصائح الفعالة للحفاظ على بشرتك متألقة في جو الخليج الجاف والحار: [1]  

الالتزام بترطيب البشرة

يعد ترطيب البشرة أحد الأمور الهامة التي عليك أخذها بعين الاعتبار مع أجواء الخليج الجافة، احرص على اختيار نوع مرطب للبشرة خفيف القوام، ويعتمد على الماء حتى لا يسبب أي ثقل على بشرتك، ويتناسب مع نوع بشرتك، قد يكون مرطب البشرة الرذاذ خيارًا مناسباً لك.

لا تهمل استخدام واقي الشمس

يعد واقي الشمس أحد المستحضرات التجميلية التي عليك امتلاكها قبل بدء فصل الصيف وموجاته الحارة، يستخدم واقي الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، للحصول على الفائدة المرجوة من واقي الشمس إليك بعض النصائح:

  • يوصى باختيار واقي شمس بعامل حماية لا يقل عن 30%.
  • احرص على تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بربع ساعة على الأقل للسماح لبشرتك بامتصاصه.
  • يوصى بإعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين تقريباً، وبعد السباحة وعند التعرق.
  • احرص على اختيار نوع واقي الشمس الذي يتناسب مع نوع بشرتك.

لا تنسى حماية شفاهك من أشعة الشمس

لا تنسى حماية شفتيك من أشعة الشمس، يعد واقي الشمس للشفايف أحد الأمور الأساسية في روتين العناية بالجمال في فصل الصيف. إضافة إلى واقي الشمس يوصى بتقشير الشفايف على نحو دوري للتخلص من خلايا الجلد الميتة المسببة للمظهر الباهت للشفاه.

استخدم منظفًا لطيفًا على البشرة

تنظيف البشرة بشكل يومي يساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ومتوازنة، احرص على اختيار غسول بشرة يتناسب مع نوع بشرتك، تعمل منظفات البشرة على التخلص من العرق والزيوت الزائدة والزهم المتراكم على البشرة، قد يكون الغسول المكون من مواد عضوية خيار مثاليًا لك.

تقشير البشرة مرتين أسبوعيًا

مع أجواء الخليج الجافة قد تبدو بشرتك باهتة ومتعبة، يمكن لتقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل أن يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة المسببة لهذا المظهر، ناهيك عن فوائد التقشير الأخرى في تعزيز الدورة الدموية في الوجه. 

نصائح تغذوية للحفاظ على بشرتك في جو الخليج الجاف

إضافة إلى ما سبق من النصائح الجمالية للحفاظ على بشرتك في جو الخليج الجاف، إليك مجموعة من النصائح التغذوية للحفاظ على نضارة بشرتك مع هذه الأجواء الجافة في الخليج: [2]  

  • شرب المزيد من الماء، إضافة إلى ترطيب الجسم من الخارج لا بد لك من الحفاظ على رطوبة جسمك من الداخل، وذلك بشرب كمية كافية من الماء وبمعدل لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.
  • الالتزام بشرب عصائر الفاكهة، وعلى وجه الخصوص الفواكه الحمضية كالبرتقال، والجريب فروت، تتسم الفواكه الحمضية بمحتواها الغني بفيتامين سي، الذي بدوره يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ونتيجة لذلك الحصول على بشرة أكثر إشراقًا وتألقًا.
  • تناول الفواكه والخضراوات الموسمية، لا يعد تناول الفواكه والخضراوات الموسمية على تناول أطعمة لذيذة فحسب إنما هي مفيدة لبشرتك أيضًا، يحتوي كل من البطيخ والتوت والخوخ على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تحتاجها للحصول على بشرة أكثر إشراقاً في الصيف الجاف.
  • الابتعاد عن المشروبات السكرية، على الرغم من أن المشروبات السكرية قد تكون لذيذة في فصل الصيف، وتساعدك في الحصول على الطاق إلا أن الإكثار منها قد يكون ضارًا لبشرتك، وقد يزيد من فرصتك إصابتك بحب الشباب. بإمكانك استبدال المشروبات السكرية بأخرى كالمشروبات غير المحلاة أو الشاي أو الأعشاب أو ما إلى ذلك.
  • اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة، التزمي بإدراج الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة بنظامك الغذائي لما لها من فوائد متعددة على الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص.

نصائح للحفاظ على بشرتك بعد التعرض لشمس الخليج الحارة والجافة

إضافة إلى ما سبق من النصائح والمعلومات للحفاظ على بشرة جميلة ومتألقة في أجواء الخليج الجافة إليك مجموعة من الوصفات المفيدة والنصائح التي بإمكانك تطبيقها بعد التعرض للشمس: [3]  

استخدام بعض المنتجات الطبيعية على البشرة

  • الصبار، يساعد تطبيق جل الصبار على البشرة بعد التعرض للشمس على تهدئتها وترطيبها والتقليل من فرصة إصابتها بالالتهاب.
  • زبدة الشيا، قوامها الغني بالمعادن والفيتامينات يغذي بشرتك، ويساعدها على إصلاح وتجديد حاجز الرطوبة.
  • زيت بذور التوت، يتسم بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، يقاوم الجذور الحرة، ويعمل على إصلاح الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.

تقشير البشرة بانتظام

يمكن لتقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا أن يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة أكثر توهجًا وأناقة.

تجنب الخروج من المنزل في ساعات الذروة

لحماية بشرتك من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية يوصى بتجنب الخروج من المنزل خلال ساعات الذروة وهي الفترة التي تتراوح بين الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا.

الاستحمام بالماء الفاتر

استخدام الماء الساخن على بشرتك يجردها من الزيوت الطبيعية، ويزيد من فرصة إصابتها بالجفاف، وعليه ينصح باستخدام الماء الفاتر على البشرة مع الأخذ بعين الاعتبار ترطيب البشرة عند الانتهاء من غسلها.

كانت هذه أهم المعلومات حول كيف تحافظين على نضارة بشرتك في جو الخليج الجاف؟ لا تترددي باستشارة طبيبك الخاص في حال فشل الطرق السابقة في دعم حصولك على بشرة متألقة.

  1. "مقال عن نصائح تجميلية للحفاظ على بشرتك في جو الخليج الجاف" ، منشور على موقع organicbath
  2. "مقال عن نصائح تغذوية للحفاظ على بشرتك في جو الخليج الجاف" ، منشور على موقع nutrifactor
  3. "مقال عن نصائح للبشرة بعد التعرض للشمس" ، منشور على موقع nordstrom
  • الأسئلة الشائعة عن كيف تحافظين على نضارة بشرتك في جو الخليج الجاف؟

  1. ما الاشياء التي تحافظ على نضارة البشرة؟
    الحفاظ على نضارة البشرة يتطلب الترطيب اليومي، استخدام واقي الشمس، اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، شرب الماء بكميات كافية، والنوم الجيد. التقشير الأسبوعي وإزالة المكياج بانتظام يلعبان دورًا مهمًا في إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة.
  2. كيف اخلي وجهي صافي وفيه نظارة؟
    للحصول على وجه صافي ونضر، اغسلي وجهك مرتين يوميًا بغسول مناسب لنوع بشرتك، واستخدمي مقشر لطيف لإزالة الخلايا الميتة. اتبعي روتينًا للعناية بالبشرة يشمل الترطيب واستخدام السيروم الذي يحتوي على فيتامين C، وتجنبي التوتر للحصول على بشرة مشرقة.
  3. كيف احافظ على نضارة بشرتي؟
    للحفاظ على نضارة بشرتك، اهتمي بترطيبها يوميًا واستخدمي منتجات تحتوي على مضادات الأكسدة. تجنبي التعرض الطويل للشمس واستخدمي واقي الشمس. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وشرب الماء بانتظام، واحرصي على النوم الجيد وتنظيف البشرة قبل النوم.