كيف أصبح رائدة أعمال ناجحة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
مقالات ذات صلة
مواقف ملهمة لبناء رائد أعمال ناجح من أنس عبار المديرالتنفيذي لحاوي
يوم المرأة العالمي تعرفي على أبرز رائدات الأعمال
سفيرتان لتمثيل المملكة في يوم رائدات الأعمال العالمي

كثير من السيدات يحلمون ببدء أعمالهم الخاصة والوصول إلى ريادة الأعمال، وأن يكونوا رؤساء أعمالهم، لسوء الحظ لا يتمتع الجميع بـ صفات سيدات أعمال، قبل اتخاذ قفزة إيمانية وترك وظيفتك لمتابعة مشروعك الخاص ، ضعي في اعتبارك الصفات التي تساهم في نجاح الأعمال ، ثم قومي بتقييم ما إذا كنتِ بإمتلاك هذه الصفات الريادية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

/div>

ما هي ريادة الأعمال

رائد الأعمال هو سلالة خاصة من أصحاب الأعمال الذين يريدون امتلاك أعمالهم الخاصة، بينما يحلم الكثير من الناس بإمتلاك شركتهم الخاصة ووضع جدول زمني خاص بهم ، فإن مسار ريادة الأعمال ليس للجميع، يرى رائد الأعمال الحقيقي الفرق بين الحلم الجميل ومفهوم كسب المال القابل للتطبيق، ويبحث عن التفصيل والمتطلبات الشخصية والوقت والمال لكونه رائد أعمال فقبل أن تقرري ترك وظيفتك اليومية والمغامرة بنفسك، تأكدي من أنك تمتلكي الكثير من الصفات الرائدة.

خصائص رواد الأعمال

  • أتخذي زمام المبادرة، إن كونك رائدة أعمال جيدة سوف يتطلب أن تكون مبتدئة ، قائدة ، شخصة يمكنه إنجاز المهام دون أن يعطي مشرف أو مدير التعليمات.
  • افهمي أهمية المخاطرة، غالبًا ما ينطوي بدء عمل تجاري وكونك رائدة أعمال جيدة على تحمل بعض المخاطر. يمكن أن يشمل ذلك ترك وظيفة آمنة لدعم نفسك فقط من دخل العمل الخاص بك ، أو الرغبة في استثمار مدخراتك لبدء مشروعك وتنميته.
  • تطوير مهارات تنظيمية جيدة، تتطلب مواكبة سجلات العميل وإدارة أموال الأعمال وإدارة مكتب القدرة على الحفاظ على بيئة منظمة.
  • إظهار الانضباط الذاتي، عادة ما يتضمن العمل لدى صاحب عمل أو شركة مشرفًا يقوم بتعيين المهام ويضمن التزامك بالمواعيد النهائية. مقياس الحرية يأتي مع كونك رائد أعمال. كن منضبطًا ذاتيًا وأكمل المهام التي تبدأها في غضون إطار زمني معقول.
  • خطط مسبقة، يمكن أن تنشأ المشاكل عند تشغيل عملك الخاص، توقعي المشاكل المحتملة أو أسوأ السيناريوهات، ضع دائمًا خطة بديلة وفكر في طرق لحل المشكلات التي يمكن أن تنشأ بسرعة.
  • إبقى إيجابية، النجاح ليس بين عشية وضحاها ويمكن أن تتقلب أرباح الأعمال، حافظي على نظرة إيجابية وكوني استباقية، إذا لزم الأمر ، أعدي ابتكار نموذج عملك أو قومي بإجراء تغييرات أخرى لزيادة العملاء وتشجيع النمو، على سبيل المثال ، تقديم العروض الترويجية أو زيادة الجهود الإعلانية.
  • اعرفي حدودك، يستغرق تشغيل الأعمال وقتًا وطاقة، تجنبي الشعور بالإرهاق من خلال تعيين موظفين أو مساعد للمساعدة في العمليات اليومية، خذي فترات راحة لتجنب الإرهاق.

كيف أصبح سيدة أعمال ناجحة

  • صقلي أخلاقيات عملك وانضباطك، عندما لا تضرب ساعة زمنية أو تردي على رئيس ، فقد يكون من السهل أن تأخذ إجازة إضافية، يحتاج كل رائد أعمال إلى تخصيص الوقت المطلوب لتطوير أعماله وعدم الانخراط في أسلوب حياة مريح.
  • أنفقي الأموال بشكل مقتصد على المستويين الشخصي والتجاري، غالبًا ما يكون لدى رواد الأعمال أكثر من مشروع واحد وقد يواجهون عدة إخفاقات، حتى الأعمال الناجحة تمر بفترات مالية صعبة، رواد الأعمال الأذكياء مستعدون للأوقات المالية البطيئة وفشل الأعمال مع توفير وفورات كبيرة لتغطية نفقات المعيشة في حالات الطوارئ.
  • انفتحي على مجموعة متنوعة من الأفكار وخيارات العمل، قد يتوقف نجاحك على تطوير عدة أفكار أو إدارة مشاريع تجارية متعددة. إن وضع كل ما تبذلونه من جهود في فكرة واحدة يزيد من مخاطر الفشل ، على غرار وضع مدخرات التقاعد بالكامل في مخزون واحد.
  • قومي بمهامك اليومية بشعور من الإلحاح والثقة بالنفس، أن تصبح أفضل ممثل مبيعات خاص بك أمر حتمي لقيادة مفاهيم عملك من الأفكار إلى العملاء المتوقعين المدرة للدخل.
  • ابحثي عن دافعك للنجاح، يستمتع معظم رواد الأعمال بإثارة وضع الاستراتيجيات وبناء نماذج المنتجات، النجاح المالي والاعتراف المجتمعي وتجنب الوظيفة النموذجية من تسعة إلى خمسة هي دوافع أخرى للعديد من رواد الأعمال.
  • ركوب موجات الاتجاهات الاقتصادية أو طلبات العملاء أو تأخير المنتج، يحتفظ معظم رواد الأعمال بالسيطرة على معظم جوانب أعمالهم ، لكن يحتاج الملاك إلى التحلي بالمرونة الكافية للتكيف مع التغيرات الاقتصادية والصناعية من حولهم.
  • حافظي على صحتك عن طريق تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة الكافية، كونك رئيس نفسك يعني أنكِ مسؤول عن تأمينك الصحي والنفقات التي تحدث عندما تكوني مريضًا. لا يعني التوقف عن العمل نقصًا في الراتب فحسب ، بل قد يعني إهدار وقت ثمين لدفع شركتك إلى الأمام وتحقيق إيرادات.
  • التوازن بين العمل واللعب، العديد من رواد الأعمال الناجحين مدمنو عمل، تحديد أوقات محددة للترفيه والأنشطة العائلية. خلاف ذلك ، قد تتعرض للإجهاد المفرط وتضحي بالإنتاجية، ابحثي عن توازن للحفاظ على كل من العمل والمكونات الشخصية في حياتك مُرضية.

  1. "مقال بعنوان كيف تصبح رائد في مجال الأعمال" ، من موقع smallbusiness.chron.com
  2. "مقال بعنوان 30 طريقة لتصبح رائد أعمال أكثر نجاحًا" ، من موقع neilpatel.com
  3. "مقال بعنوان كيف تصبح رجل أعمال ناجح" ، من موفع geteducated.com