كريم طبي لتفتيح بشرة الأطفال

  • تاريخ النشر: منذ 9 ساعات
مقالات ذات صلة
كريم Light Oil Control لتفتيح البشرة الجديد من Garnier
أقوى وصفة لتفتيح البشرة
أقنعة لتفتيح البشرة

هل تبحثين عن طرق فعالة وكريمات لتفتيح بشرة الأطفال؟ ما هي أفضل هذه الطرق؟ وهل هناك طرق طبيعية لتفتيح البشرة؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أفضل كريم طبي لتفتيح البشرة  للأطفال

كريم تفتيح البشرة وتوحيد اللون للأطفال من بيندولين يُعد خيارًا جيدًا للراغبين بتفتيح بشرة أطفالهم، وذلك  بفضل تركيبة اللطيفة والآمنة على بشرة الأطفال الحساسة. يحتوي كريم التفتيح من بيندولين على مكونات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها، مع الحفاظ على توازن الرطوبة، من أبرز هذه المكونات ما يلي: [1]  

  • زيت جنين القمح.
  • خلاصة عرق السوس.
  • زيت اللوز الحلو.
  • فيتامين ه.
  • نياسين أميد.
  • مستخلص ورق التوت.

يُفضل استخدام هذا النوع من الكريمات بعد استشارة طبيب الجلدية لضمان توافقه مع بشرة الطفل وتجنب أي ردود فعل غير مرغوبة.

شاهدي أيضاً: مكياج الأطفال


طرق طبيعية لتفتيح بشرة الأطفال

وفي صدد الحديث عن أفضل كريم طبي لتفتيح بشرة الأطفال، دعونا نتطرق بعض الشيء إلى ذكر بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تفتيح بشرة الأطفال، فيما يلي أهمها: [2]  

زيت اللوز

يتسم زيت اللوز بمحتواه الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في تغذية بشرة الطفل وترطيبها وجعلها ناعمة ومشرقة، يتسم زيت اللوز بقوامه اللطيف على البشرة، حيث يحافظ على رطوبة البشرة دون التسبب بانسداد المسام فيها، ويعتقد أنه قد يساعد على تفتيح البشرة.

الزبادي 

لسنوات طويلة تم استخدام الزبادي لتفتيح البشرة، يعمل حمض اللاكتيك في الزبادي على تقشير البشرة بلطف والتقليل من شدة المناطق الداكنة، خصائص الزبادي اللطيفة على البشرة تقلل من فرصة ظهور حب الشباب، وتساعد في علاج تهيج بشرة الوجه. 

العسل  

يعد العسل أحد المكونات الأساسية في عدد من كريمات ترطيب وتفتيح البشرة، يعمل العسل على حبس الرطوبة في البشرة ويعتقد أنه يساعد على تفتيحها. محتوى العسل الغني  بمضادات الأكسدة يحمي بشرتك من التلف الناجم عن الجذور الحرة.

دقيق الشوفان 

يمتاز دقيق الشوفان بخصائصه المهدئة والمرطبة للبشرة التي من  شأنها أن تخفف تهيج واحمرار البشرة وتساعد على تفتيح وتوحيد لونها. قومي بتحضير عجينة الشوفان وتطبيقها مباشرة على بشرة طفلك بعد إجراء فحص الحساسية.

البابايا 

من المكونات الطبيعية الفعالة لتفتيح بشرة الأطفال هي البابايا، تحتوي البابايا على مجموعة من الإنزيمات الطبيعية والفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ، وج، وه التي تساعد جميعها في تقشير خلايا الجلد الميتة والتخلص منها لمساعدة طفلك في الحصول على بشرة أكثر توهج ونضارة.

أضرار استخدام كريمات تفتيح البشرة للأطفال

على الرغم من أن بعض كريمات تفتيح البشرة للأطفال قد تكون مرخصة وآمنة، إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية لطفلك على المدى البعيد، فيما يلي توضيح لأبرز هذه الآثار الجانبية: [3]  

  • تهيج البشرة واحمرارها، العديد من كريمات تفتيح بشرة الأطفال تحتوي على مواد كيميائية قاسية من الممكن أن تسبب تهيج بشرة الأطفال، وقد ينجم عن هذا التهيج احمرار وحكة متوسطة إلى شديدة.
  • جفاف البشرة، ينجم عن استخدام كريمات تفتيح جفاف البشرة بسبب تجريدها من الزيوت الطبيعية عليها.
  • ردود فعل تحسسية، قد يعاني العديد من الأطفال من ردود فعل تحسسية لمكونات هذه الكريمات الكيميائية.
  • الحساسية للضوء، بعض كريمات التفتيح قد تجعل بشرة طفلك أكثر حساسية عند التعرض للشمس الأمر الذي قد يزيد من خطر إصابة طفلك بحروق الشمس.
  • آثار جانبية على المدى البعيد، وتتضمن تعطيل التوازن الطبيعي والتأثير على نمو الجلد.

وصفات طبيعية لتفتيح بشرة الأطفال

إضافة إلى ما سبق من الطرق هناك بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد في تفتيح البشرة، فيما يلي نبذة عن أفضل هذه الوصفات: [2]

مقشر العسل والشوفان

لتحضير هذا الخليط قم بخلط القليل من دقيق الشوفان المطحون مع كمية من العسل، امزج الخليط جيدًا للحصول على خليط يمكن تطبيقه على البشرة. 
الآن، وبحركات دائرية قومي بتدليك بشرة طفلك، ومن اشطفي البشرة بالماء الدافئ. سيساعد هذا المقشر طفلك على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة في الوقت ذاته.

ماسك الموز والزبادي لتفتيح البشرة 

قد يكون هذا الماسك البديل الأمثل لكريمات تفتيح بشرة الأطفال، لتحضير هذا الماسك كل ما عليك القيام به هو هرس حبة موز واحدة وخلطها مع القليل من الزبادي للحصول على خليط يشبه العجين يمكن تطبيقه على البشرة. 
قومي تطبيق الخليط على بشرة طفلك؛ ومن ثم اشطفيه باستخدام الماء الفاتر. يعمل الموز على تغذية البشرة بينما يقوم الزبادي بتفتيحها.

نصائح لتفتيح بشرة الأطفال

إضافة إلى ما سبق من الوصفات الطبيعية هناك مجموعة من النصائح عليك أخذها بعين الاعتبار لتفتيح بشرة أطفالك، فيما يلي أبرز هذه النصائح: [3]

  • استخدام واقي الشمس، لحماية بشرة طفلك من الاسمرار، ومن أضرار الأشعة فوق البنفسجية يوصى باستخدام واقي الشمس المخصص للأطفال وبدرجة حماية لا تقل عن 30%.
  • الحفاظ على رطوبة البشرة، يمكن لجفاف البشرة أن يجعل بشرة طفلك تبدو أكثر اسمرارًا، وعليه يوصى بالترطيب اليوم لبشرة طفلك باستخدام الزيوت  الطبيعية بما في ذلك زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الأطفال، وجل الألوفيرا، والمزيد.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، يوصى بتقديم وجبات مغذية لطفلك غني بالفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
  • التأكد من حصول طفلك على كمية كافية من الماء والسوائل.

كانت هذه أهم المعلومات حول كريمات تفتيح البشرة للأطفال، عوضًا عن التفكير في تفتيح بشرة طفلك يوصى بالبحث عن حلول لتغذيتها وترطيبها وزيادة إشراقها.

بشكل عام، قبل البدء باستخدام أي كريمات تفتيح، سواء كانت طبية أو غير ذلك عليك استشارة الطبيب للحصول على المشورة المناسبة. 

  1. "مقال عن كريم طبي لتفتيح البشرة للأطفال" ، منشور على موقع penduline
  2. أ ب "مقال عن وصفات طبيعية لتفتيح بشرة الأطفال" ، منشور على موقع pinkorchid
  3. أ ب "مقال عن نصائح لتفتيح بشرة الأطفال" ، منشور على موقع mylofamily
  • الأسئلة الشائعة عن كريم طبي لتفتيح بشرة الأطفال

  1. كيف افتح بشرة طفلتي؟
    لفتح بشرة طفلتك بشكل طبيعي، احرصي على تناولها طعامًا صحيًا غنيًا بالفيتامينات، مثل الفواكه والخضروات. تأكدي من ترطيب بشرتها بمرطبات مناسبة، وتجنبي تعرضها لأشعة الشمس المباشرة. يمكنك استخدام الكمادات الباردة لتهدئة البشرة، واستشيري طبيبًا إذا لزم الأمر.
  2. هل يمكن استخدام كريمات التفتيح للأطفال؟
    لا يُنصح باستخدام كريمات التفتيح للأطفال، حيث يحتوي معظمها على مواد كيميائية قد تكون ضارة لبشرتهم الحساسة. من الأفضل الاعتماد على طرق طبيعية مثل الحفاظ على نظافة البشرة وترطيبها بشكل منتظم. استشر طبيب الأطفال قبل استخدام أي منتج.
  3. كيف أجعل لون بشرة طفلي بيضاء؟
    لون بشرة الأطفال يعتمد على العوامل الوراثية، ولا يمكن تغييره باستخدام الكريمات الطبية. لتحسين مظهر بشرة طفلك، يُنصح بالحفاظ على رطوبتها من خلال استخدام مرطبات طبيعية مثل زيت جوز الهند أو الألوة فيرا. أيضًا، تأكد من حماية بشرة الطفل من الشمس باستخدام واقي شمس مناسب.