قصة معاناة زوج دعاء فاروق مع السرطان واستغاثتها لعلاجه
تصدرت الإعلامية دعاء فاروق ترند محركات البحث جوجل، بعد تصريحاتها الأخيرة حول تدهور صحة زوجها بسبب إصابته بمرض السرطان، قبل أن تعاود التصريح من جديد بالاستجابة لاستغاثتها ونقله إلى المستشفى.
دعاء فاروق تحكي قصة مرض زوجها
حكت دعاء فاروق عبر حسابها على فيسبوك، قصة مرض زوجها بالسرطان، وكيف أنها لم تكن تدرك معاناة الآخرين مهما تعاطفت معهم قبل تذوقها نفس المعاناة لوالد أبنائها.
وقالت دعاء فاروق في منشورها: "هذا الألم، هذه التأوهات الليلية، هذا الجسم الملتوي المنزوي في السرير .. هذه الدموع التي تهرب وتنهمر في صمت رغما عن صاحبها قوى الجأش الذي لم يبك يوما مهما كان المصاب أليما ومهما ضاقت عليه الدنيا ومهما تجمعت كل عكوسات العالم ومهما تآمرت عليه البشرية .. فقط ينفث الدخان ويصمت صمت قاتل يحير من معه .. فمن كان يأبى بكل عزته وعنفوانه أن يعترف بضيقه من أي شيء يصارع الآن شبحا تسلل إلى خلايا جسمه بخبث شديد فآلمه ألما ليس له دواء !! فتلك المسكنات أثبتت يوما بعد يوم إنها طريقة فشنك لتسكين الألم ... كلها ساعات ويصحو هذا الوحش الكامن لينهش في صاحبه وتقف تلك المسكنات الفشنك عاجزة ضعيفة عن مواجهة هذا الوحش المرعب ".
أضافت دعاء فاروق: "في شهر أغسطس الماضي ٢٠٢١ بدأنا صراعا مع هذا الوحش الكامن في جنبات وثنايا قولون ومستقيم زوجي كنا علي مشارف انطلاقنا سويا لتذوق نجاح لم نتذوقه من قبل فلأول مرة نتفق ونعمل شيئا معا كنا علي النقيض في مجال العمل دائما .. لا هو متابع شغلي ولا أنا أفهم في شغله ... فهو لا يحب أن يحضر معي أي تصوير ولا أي حفلات أو عزومات قنوات، ولا أنا ليا علاقة بتجارته ولا شغله ولا سفرياته ولا موضوعي من بعيد ولا قريب".
أوضحت دعاء فاروق أنها وزوجها بعد ذلك تعرضا لأزمة كورونا مثل باقي العمل، فتوقف عمل زوجها تماما بسبب ارتباطه بسفره إلى الصين والذي كان قد تم تعليقه في جميع دول العالم بسبب كورونا، مشيرة إلى أنها بعد ذلك قد رزقت بالعمل في المعارض التي عملت مع زوجها لتنظيمها معا.
أكملت: "إذا بسبحانه وتعالى الرزاق الجبار مالك الملك مسير الكون يرسل لنا من حيث لا نحتسب ولا ندري ولا نخطط شغل المعارض الذي لا أفقه فيه أي شيء ولا أعرف يعني إيه تجارة ويعني إيه تنظيم ويعني إيه أوراق وحسابات " متابعة أن زوجها كان قد تولى كل هذه الأمور بسبب علمه بها "اكتشفنا أنني وزوجي حبيبي لم نكن علي النقيض أبدا ولكننا نكمل بعضنا البعض".
إصابة زوج دعاء فاروق بالسرطان
أوضحت دعاء فاروق أنها اكتشفت إصابة زوجها بالسرطان، بالتزامن مع انطلاق شركتهما في المعارض "قبل أن نكمل أول عام من النجاح والانطلاق هاجم بيتنا هذا الوحش المسمى بالسرطان... كنت أستيقظ ليلا اسمع زوجي يتأوه بصوت مكتوم مالك يا عماد فيه حاجة ؟؟ لا مفيش... ثم أسمع صوت الملعقة يقلبها يوميا في الكوب الزجاج فهو يقلب كيس الكاتافاست في كوب الماء حتى ينام".
أردفت دعاء فاروق أن زوجها دخل المستشفى لعمل بعض العمليات، لافتة إلى أنه في كل مرة كان يتعرض لمضاعفات شديدة جدا تؤلمه وتؤلمها معه، مضيفة إصابته بكورونا أثناء تلقيه العلاج الكيماوي مما زاد من سوء الحالة ومعاناته.
آهات زوجي تؤلمني
أكملت دعاء فاروق حديثها المطول عن حالة زوجها قائلة: "لا أتخطى مرض عماد بسلاسة فكل كلمة آه تنهش في وتؤلمني وتبكيني يوميا أحيانا أقف أمامه عاملة فيها البت الجامدة ولكنه يعرف جيدا أني أهبل وأضعف بل وأكثر فشنك من تلك المسكنات".
تابعت: "يقول لي دائما انتي سندى وضهري أنا مش عارف كنت عملت إيه من غيرك وهو لا يعرف أني لا شيء بدونه وإنني مسنودة عليه فهو البنيان القوى الذي طالما رأيته قويا صارما حازما يحنو ويحتوي وينشلني من عبطي الدائم في كثير من الأمور".
واختتمت دعاء فاروق منشورها، بطلبها قراءة سورة ياسين والدعاء لزوجها ووالدته بالشفاء.
نزيف حاد ثم استقرار
في منشور لاحق، كتبت دعاء فاروق استغاثة بسبب نزيف زوجها قائلة: "طيب مضطرة لأول مرة أستغيث جوزي بينزف نزيف شديد وأنا في طوارئ مستشفى زايد التخصصي حد يلحقني"، قبل أن تطمئن جمهورها على استقرار الحالة.
توالت المنشورات بعد ذلك، لتؤكد دعاء فاروق أنهما بخير، وأنه تم التواصل معها والحرص على رعاية حالة زوجها.