فوائد بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر

  • تاريخ النشر: منذ 20 ساعة
مقالات ذات صلة
بودرة الأطفال لعلاج الشعر الدهني
فوائد وأضرار إزالة الشعر بالشفرة
فوائد وأضرار إزالة شعر البكيني بالشمع أثناء الحمل

إزالة شعر الجسم الزائد تسبب بالألم كلما كان الجلد دهنياً أو إذا تم ترطيبه مؤخراً، لذا وضع بودرة الأطفال على الجسم قبل إزالة الشعر يقلل من هذا الألم. سنقدم لكِ فوائد بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر وما بعد إزالة الشعر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وضع بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر

سواء قررت تجربة إزالة الشعر بالشمع، فستتطلعين إلى الحصول على بشرة ناعمة كالحرير ونتائج تدوم طويلاً، ويجب تحضير جسمكِ ما قبل إزالة الشعر بالشمع لتقليل من الألم. ومن طرق تخفيف الألم قبل جلسة إزالة الشعر هو وضع زيت أو بودرة الأطفال إذ يساعد وضع زيت الأطفال على بشرتكِ قبل إزالة الشعر بالشمع على خلق حاجز بين الشعر والجلد، مما يسمح بإزالة الشمع بسهولة وراحة، لكن لا تستخدمي الكثير منه وإلا سيمنع الشمع من الالتصاق بالشعر جيداً.

كما أن رش القليل من بودرة الأطفال بعد تنظيف البشرة وتزييتها سيساعد على امتصاص أي زيوت زائدة، ويساعد الشمع على الالتصاق بالشعر. تُرش بودرة الأطفال على المنطقة بعد تنظيف البشرة وقبل بضع دقائق من إزالة الشعر بالشمع، وتمتص البودرة الزيوت التي تفرزها البشرة وتترك بصيلات الشعر جاهزة للشمع.

غالباً ما يسبب إزالة الشعر بالشمع تهيج الجلد، وخاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة. لتقليل احتمالية التهيج، تعمل بودرة الأطفال ما قبل إزالة الشعر بالشمع كطبقة واقية تفصل الشمع عن الجلد، مما يقلل من الاحمرار والطفح الجلدي والبثور بعد إزالة الشعر بالشمع. لذلك يمكنكِ الحصول على بشرة خالية من الشعر في وقت أقل وبجهد أقل، ويقلل من احتمالية نمو الشعر تحت الجلد نتيجة لتكسر الشعر تحت سطح الجلد.

تُصنع بودرة الأطفال من بودرة التلك المطحونة جيداً أو نشا الذرة، وغالبًا ما تُستخدم لامتصاص الرطوبة ومنع تهيج الجلد عند الأطفال. [1]  

إليكِ دليلنا البسيط لتحضير بشرتك لإزالة الشعر بالشمع:

  • تجنبي استخدام المواد الهلامية المعطرة أو المستحضرات أو كريمات التسمير الذاتي لمدة 24 ساعة على الأقل قبل موعد إزالة الشعر بالشمع؛ لأنها قد تتداخل مع إزالة الشعر وتسبب تهيجاً.
  • احصلي على حمام دافئ قبل موعدكِ لفتح بصيلات الشعر.
  • قومي بتقشير المنطقة بلطف لتقليل خطر نمو الشعر تحت الجلد.
  • ضعي كمية صغيرة من زيت الأطفال، ثم ضعي القليل من بودرة الأطفال لامتصاص أي زيوت زائدة، مع تجنب المناطق الداخلية.
  • ضعي الشمع وفقاً للتعليمات الخاصة بنوع الشمع الذي تستخدمينه. ستسمح بودرة إزالة الشعر بالشمع للشمع بالالتصاق بالشعر بدلًا من الجلد، مما يسهل العملية ويقلل من الألم.
  • قومي بإزالة أي بقايا شمع من بشرتكِ بلطف لتمكين البشرة من الاسترخاء وتقليل أي احمرار أو تهيج، ثم ضعي لوشن مهدئ أو جل الصبار.
  • حافظي على نظافة المنطقة التي تم إزالة الشعر منها بالشمع لمدة 24 ساعة على الأقل؛ وتجنبي الملابس الضيقة.

شاهدي أيضاً: بخاخ إزالة الشعر

عيوب استخدام بودرة الأطفال لإزالة الشعر

هناك بعض العيوب المحتملة لاستخدام بودرة الأطفال لإزالة الشعر بالشمع: [2]  

  • نتائج غير فعالة:  لا تكون بودرة الأطفال بنفس فعالية مساحيق إزالة الشعر بالشمع المتخصصة في امتصاص الرطوبة ومنع الشمع من الالتصاق بالجلد. وقد يؤدي هذا إلى نتائج غير عملية إزالة شعر بالشمع أقل فعالية.
  • التهيج المحتمل:  على الرغم من أن بودرة الأطفال مصممة لتكون لطيفة، إلا أنها قد تسبب تهيجاً أو تفاعلات حساسية لدى بعض الأشخاص. فمن المهم إجراء اختبار رقعة قبل استخدام بودرة الأطفال لإزالة الشعر بالشمع للتأكد من أنها لا تسبب أي تفاعلات سلبية.

استخدام بودرة الأطفال بعد إزالة الشعر

من المهم أن تعلمي أنه من المفترض أن تضعي بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر بالشمع فقط، وليس بعده. لأن وضع بودرة الأطفال بعد إزالة الشعر يسبب انسداد المسام وتحفيز ظهور الشعر الناشب.

هل أحتاج إلى بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر بالشمع؟ نعم بالطبع ستحتاجين إليها بعد معرفتكِ فوائد بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر، وكيف أنها تقلل من ألم إزالة الشعر الزائد بالشمع.

موضوعات ذات صلة:

  1. "مقال لماذا يجب عليك استخدام علاج ما قبل إزالة الشعر بالشمع" ، منشور على موقع secretspa.co.uk
  2. "مقال هل يساعد بودرة الأطفال في إزالة الشعر بالشمع؟" ، منشور على موقع lifestancewax.com
  • الأسئلة الشائعة عن فوائد بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر

  1. هل بودرة الأطفال تساعد في إزالة الشعر؟
    تُرش بودرة الأطفال على المنطقة بعد تنظيف البشرة وقبل بضع دقائق من إزالة الشعر بالشمع. تمتص البودرة الزيوت التي تفرزها البشرة وتترك بصيلات الشعر جاهزة لإزالة الشعر بالشمع.
  2. هل يجب عليكِ استخدام البودرة قبل إزالة الشعر بالسكر؟
    استخدام بودرة الأطفال أو الدقيق على منطقة إزالة الشعر يساعد على التصاق شمع السكر بالشعر وإزالة الرطوبة من الجلد.
  3. هل يمكن وضع بودرة الأطفال على المناطق الحساسة؟
    يمكن وضع بودرة الأطفال على خط البكيني، ويفضل عدم الإكثار من بودرة الأطفال، وخاصة في داخل المهبل.