فوائد الشاي الأسود للبشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
فوائد الشاي الأسود الصحية والجمالية
فوائد الشاي الجمالية للشعر والبشرة
فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

بصرف النظر عن كون الشاي الأسود لذيذًا فإن الشاي، خاصةً عند تحضيره واستهلاكه بدون حليب، له فوائد متعددة لبشرتك، لا يفيد الشاي الأسود نظام المناعة فحسب، بل يفيد أيضًا مجموعة من العمليات الداخلية التي تمنح جسمك دفعة قوية في الصباح، يفيد الشاي الأسود بشرتك من خلال استهداف التهابات الجلد والعيوب. يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ويقلل من الانتفاخ، كما أنها تعزز تجديد الجلد.

فوائد تناول الشاي الأسود للبشرة

الشاي الأسود يساعد بشرتك بعدة طرق مختلفة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد على التخلص من السموم من الجسم وبدء عملية شفاء الجلد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يحارب علامات الشيخوخة

من فوائد شرب الشاي الأسود أنه يعكس عملية الشيخوخة ويبطئها، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً، مضادات الأكسدة والبوليفينول الموجودة في الشاي تقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وتكوين التجاعيد. أظهرت بعض الدراسات الحديثة أيضًا أن الشاي يثبط الجين الذي يقتل الكولاجين الموجود في بشرتك ليمنحها الترطيب.

يساعد في الحماية من أشعة الشمس

تشمل الفوائد العديدة لهذا المشروب السلس شفاء بشرتك وبناء حاجز أقوى للبشرة ضد أضرار أشعة الشمس. يمكن أن يسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية العديد من مشاكل الجلد مثل التصبغ والبقع الداكنة والبقع الجافة والقشارية.

لكن شرب الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يساعد في تعزيز قدرة بشرتك على مكافحة المشاكل الناتجة عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية. قناع أوراق الشاي الذي تصنعه بنفسك هو أيضًا وصفة تبريد لتهدئة بشرتك في نهاية يوم حار.

يجدد البشرة من الداخل إلى الخارج

نظرًا لمدى سرعة تجديد بشرتنا لنفسها، فمن المفيد تضمين مكونات تجديد الشباب في نظامنا الغذائي. الشاي الأسود الطازج هو أحد هذه الأطعمة، فهو يساعد على تسريع عملية التئام الجلد وتجديد شباب البشرة من الداخل إلى الخارج. يساعد الشاي الأسود أيضًا في تقليل الالتهاب ويحفز إنتاج الكولاجين.

يحارب التهابات الجلد

التهابات الجلد بسبب نمو الميكروبات، هي واحدة من الشكاوى الرئيسية للنساء ذوات البشرة الحساسة، يساعد على إعطاء القليل من TLC لبشرتك مع كوب من الشاي، حيث تساعدك مواد الكاتيكين والفلافونويد الموجودة في الشاي على محاربة الالتهابات الجلدية .

يتلاشى ظهور الشوائب

النظر في كيفية امتلاكك جميعًا مجموعة من المنتجات في ترسانتك فقط لإخفاء تلك العيوب، ألن يكون من الشاي الأسود له آثار تبييض البشرة، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في هذا المشروب أن تساعد في طرد السموم من الجسم وتقليل ظهور الشوائب، سوف يمنحك كوب من الشاي الأسود الساخن يوميًا بشرة متوهجة بشكل طبيعي ولون موحد لأيام.

يقلل من الانتفاخ

للشاي الأسود علاج سريع لانتفاخ العينين ويمكن أن يساعد في التخلص من أكياس تحت العين في أقل من 30 دقيقة. اغمس قطعة من القطن في الشاي الأسود البارد وضعها على عينيك مرة في اليوم. ستلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في انتفاخات تحت العين في غضون أسبوعين فقط.