فعاليات ترفيهية تزين موسم الرياض الخامس: بينها عالم مارفل

  • تاريخ النشر: منذ 15 ساعة
مقالات ذات صلة
الفعاليات النسائية تزين موسم الرياض 2021: تعرفي على أبرزها
تفاصيل عروض وفعاليات موسم الرياض الترفيهية لأول مرة في تاريخ السعودية
أم كلثوم تزين فعاليات موسم الرياض بعرض مسرحي عن قصة حياتها لأول مرة

إلى جانب الفعاليات الرياضية والفنية، يعيش جمهور موسم الرياض حالة ترفيهية مميزة تغلفها الفخامة والإثارة، حيث تتضمن فعاليات موسم الرياض 2024\2025 الكثير من الفعاليات الترفيهية المبهرة.

ما بين عالم مارفل وجولات حول أهم معالم العالم السياحية والتاريخية، وثقافات متنوعة لعدد من الدول، يخوض زوار موسم الرياض تجارب فريدة من نوعها لأول مرة حول العالم، وهو ما سبق وشوق المستشار تركي آل الشيخ الجمهور له.

أبرز الفعاليات الترفيهية لموسم الرياض الخامس

واحدة من أشهر الإنجازات التي أطلقتها المملكة للاحتفال بموسم الرياض 2024، هي بوليفارد وورلد، والتي تعد تجربة عالمية تجمع بين الثقافات المختلفة، وتنقسم البوليفارد إلى العديد من المناطق التي تنقل مجموعة من الثقافات المختلفة لعدد من الدول بينها اليابان، فرنسا، إيطاليا، والمكسيك، وهو ما سيمنح زوار موسم الرياض فرصة للتعرف على هذه الثقافات ليس فقط للعادات والتقاليد وإنما أيضاً الأطعمة والطقوس المختلفة لهذه الدول، وهو ما سيمنح تجربة مختلفة لزوار موسم الرياض.

فعاليات ترفيهية في بوليفارد وورلد

تحتضن منطقة بوليفارد وورلد الكثير من الفعاليات الترفيهية وأبرزها: 

  • ركوب القوارب والتنزه على البحيرات الاصطناعية، وهي التجربة التي لن تقف فقط عند مجرد الاستمتاع بركوب الأمواج، وإنما من خلالها سيمر الزوار على عدد من المناطق المختلفة والكاشفة للثقافات المختلفة لعدد من الدول.
  • الألعاب الافتراضية، حيث سيقدم موسم الرياض تجارب ممتعة لجميع الأعمار باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي وعدد من الفعاليات المميزة التي ستكون مفاجئة للزوار.
  •  الحرف اليدوية: واحدة من أهم الفعاليات الترفيهية، والتي ستوثق ثقافات الدول المختلفة هي الحرف اليدوية، والتي سيشارك فيها عدد من المشاركين من مختلف الدولة لتكون بمثابة بوابة للاطلاع على ثقافات هذه الدول وأدق تفاصيل عاداتها ومميزاتها.

قرية كومبات 

قرية كومبات أو كومبات فيلدج، هي واحدة من بين المناطق التي ستحتضن موسم الرياض الخامس وفعالياته الترفيهية المختلفة،  وتقع القرية على مساحة تبلغ نحو 15 ألف متر مربع، تضم فيها مجموعة من التجارب الفريدة والتي سيستطيع من خلالها جمهور موسم الرياض الخامس الاستمتاع  بالرماية، فضلاً عن الألعاب الجماعية الأخرى، ومن بينها ألعاب: الألعاب Paintball وI-Battle وهو ما سيمنح أجواء من الإثارة والتشويق لعشاق هذه الألعاب.

لعبة صائد الأشباح ستكون واحدة من الأنشطة الترفيهية التي تضمها كومبات فيلدج، ويتنافس فيها المتسابقون من أجل العثور على المفتاح قبل أن يتم اصطيادهم،  أما لعبة الزومبي،  فيتنافس فيها الأحياء والأمات في العالم الافتراضي للفوز، وهو ما يجعل جمهور موسم الرياض يعيش أجواء مختلفة من الإثارة.

أنشطة قرية الأبطال الخارقين "سوبر هيرو"

تنقل منطقة سوبر هيرو جمهور موسم الرياض إلى عالم مارفل الشهير المعروف بأجوائه المثيرة،  فيدرب ستان لي، فريقه  ويحكي لهم تفاصيل عالم الأفنجرز فضلاً عن مساعدته للزوار لكيفية استخدام السلاح والتعامل مع عالم مارفل الشهير.

تخصص منطقة سوبر هيرو مجموعة من الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال،  من بينها فعاليات ارسم  بطلك،  ومرآة الواقع المعزز،  ومتجر سوبر هيرو  الذي يضم مجموعة من أشهر شخصيات عالم مارفل.

أما عشاق عالم الرعب والأجواء الغامضة والمثيرة، فسيعيشون أجواء خاصة في قرية سوبر هيرو تدعمها التقنيات الخاصة  المدعومة بأجهزة بإشارات غامضة ومشوّشة؛ وه ما سيأخذ المشاركون لعالم آخر من الإثارة والتشويق.

أكبر كرة ضوئية في العالم

تحتضن منطقة بوليفارد وورلد  كرة ضوئية ضخمة  وهي الكرة التي ضمتها موسوعة غينيس كأكبر كرة ليد مضيئة بالعالم، بارتفاع يقدر 35 متر؛ وتسمح للزوار في مختلف أماكن الرياض برؤيتها، وسط الكثير من الإضاءات المختلفة والمميزة لها.

أكبر كرة ضوئية في الرياض لم تقف فقط عند مجرد الشكل المبهر لها، وإنما تضم داخلها مسرح كروي يشمل 220 مقعدًا، فضلاً عن عرض مجموعة من أفلام الأنيمي المختلفة بتقنية ثلاثية الأبعاد.

تلفريك موسم الرياض

سيتمكن زوار موسم الرياض من الاستمتاع بجولات التلفريك بين السحاب  لمشاهدة أجمل المعالم السياحية مثل قوس النصر من العاصمة الفرنسية باريس، وغيرها من المعالم السياحية الأخرى حول العالم.

تتضمن جولة التلفريك جولات للزوار حول مناطق بوليفارد وورلد وبوليفارد سيتي،  بإجمالي ٤٠ عربة تستوعب عدداً كبيراً من زوار موسم الرياض.