غسول وجه خالي من العطور

  • تاريخ النشر: منذ 7 ساعات
مقالات ذات صلة
أفضل غسول للوجه
أفضل غسول وجه طبيعي منزلي
أفضل غسول للوجه في المنزل بمواد طبيعية

هل تبحث عن أفضل غسول وجه خال من العطور والكحول؟ ما هي أفضل الخيارات لغسول الوجه؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أفضل أنواع غسول وجه خالية من العطور.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أنواع غسول وجه

مع نهاية اليوم، لا شيء هناك يضاهي الشعور بالراحة عند غسل وجهك للتخلص من آثار الأوساخ والشوائب المسببة لانسداد مسام البشرة للسماح لبشرتك بالتنفس وتجديد نفسها بنفسها. خلال الآونة الأخيرة، بدأ عدد كبير من أنواع غسولات الوجه بالظهور، مع كثرة هذه الأنواع قد يواجه الكثير منا صعوبة في اختيار النوع الأنسب له، فيما يلي توضيح لأنواع غسول الوجه الشائعة واستخدام كل منها: [1]  

  • غسول الوجه الرغوي، غسول الوجه هذا مثالي للبشرة الدهنية وحتى الجافة والمعرضة لحب الشباب، حيث يساعد في إزالة الزيوت الزائدة والشوائب المتراكبة التي تزيد من فرصة مشاكل بشرة أصحاب البشرة الدهنية.
  • غسول الوجه الكريمي، أما الغسول الكريمي فهو مناسب للبشرة الجافة والحساسة، حيث يحتوي على مكونات مرطبة بما في ذلك الجلسرين وزبدة الشيا.
  • غسول الوجه المقشر، يحتوي غسول الوجه هذا على جزيئات صغيرة أو أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) للتقشير اللطيف والتخلص من الخلايا الميتة.
  • غسول الوجه الزيتي، مناسب للبشرة الجافة، حيث ينظف البشرة بلطف ويتركها رطبة، كما يحتوي على مجموعة من الزيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند.
  • غسول الوجه المائي، خفيف الوزن، ينظف البشرة بلطف دون تجفيفها، يناسب جميع أنواع البشرة.

عند اختيار غسول الوجه والجسم احرص على اختيار غسول خال من الكحول والعطور تفاديًا لتهيج البشرة واحمرارها.

أفضل غسول وجه خالي من العطور

والآن، وبعد أن تعرفنا على أنواع غسول الوجه قد تتساءل عن أفضل غسول وجه خال من العطور والكحول لضمان الاستخدام الآمن على البشرة، بكل بساطة إليك مجموعة من غسولات الوجه الأكثر آمناً على البشرة: [1]

غسول الوجه من Cerave

غسول الوجه من Cerave هو منتج مصمم خصيصًا لتنظيف البشرة بلطف مع الحفاظ على حاجز الرطوبة الطبيعي. يحتوي على مجموعة من المكونات لمساعدتك في الحصول على بشرة رطبة وأكثر إشراقًا بما في ذلك: السيراميد وحمض الهيالورونيك. يعتبر غسول الوجه من سيرافي مثاليًا للبشرة العادية إلى الجافة وحتى البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. يعمل على إزالة الأوساخ والزيوت المسببة لانسداد المسام، دون أن يسبب جفاف البشرة.
كما أنه خالٍ من العطور ومناسب للبشرة الحساسة. يُستخدم يوميًا صباحًا ومساءً للحصول على نتائج مثالية، حيث يترك البشرة نظيفة ومرطبة. مع الاستخدام المستمر، يمكن أن يساعد في تحسين مظهر البشرة وصحتها العامة.

غسول خالي من العطور من Cetaphil

غسول الوجه الخالي من العطور والكحول المناسب للبشرة الجافة إلى الحساسة من Cetaphil هو الخيار الأمثل، يعرف هذا الغسول بقوامه الخفيف واللطيف على البشرة ناهيك عن فعاليته في تنظيفها. يتميز بتركيبته غير المهيجة، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة. يحتوي على مكونات ترطيب مثل الجلسرين، التي تساعد على الحفاظ على توازن الرطوبة في البشرة أثناء التنظيف. 
يُعتبر هذا الغسول مثاليًا للاستخدام اليومي، حيث يزيل الشوائب والزيوت، دون أن يتسبب بجفافها. 

غسول خالي من الصابون من Roche

غسول الوجه الخالي من العطور من La Roche-Posay هو منتج مصمم خصيصًا للبشرة الحساسة والمعرضة للاحمرار. يحتوي على مياه الينابيع الحرارية التي تساعد في تهدئة البشرة وتنظيفها بلطف. يتميز بتركيبته الخالية من الصابون والعطور، مما يجعله مثاليًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. كما يحتوي على مكونات مرطبة تعمل على الحفاظ على توازن الرطوبة في البشرة. يُستخدم يوميًا ضمن روتين العناية بالبشرة، حيث يزيل الشوائب والزيوت الزائدة، دون أن يسبب تهيج البشرة. 

غسول الوجه من Panoxyl

غسول الوجه من Panoxyl هو منتج متخصص في معالجة حب الشباب، يحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل كمكون نشط. يساعد هذا المكون على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه يخفف من شدة الالتهابات. يُعتبر هذا الغسول مثاليًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، حيث يزيل الزيوت والشوائب المتراكمة في المسام بشكل فعال. ومع ذلك، يجب استخدامه بحذر، خاصة للبشرة الحساسة، لأن التركيز العالي قد يؤدي إلى جفاف أو تهيج البشرة. يُنصح باستخدامه مرتين أسبوعيًا في البداية، ثم زيادة الاستخدام تدريجيًا بناءً على استجابة البشرة. 

غسول للوجه خالياً من العطور للتحكم بالحبوب من Neutogena

غسول الوجه من نيتروجينا هو منتج مصمم خصيصًا للبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يأتي بتركيبة خالية من العطور لتقليل احتمالية تهيج البشرة. يحتوي هذا الغسول على مكونات فعالة مثل بيروكسيد البنزويل أو حمض الساليسيليك، والتي تعمل بدورها على تقليل ظهور الحبوب من خلال تنظيف المسام بعمق والتخلص من الزيوت المتراكمة هناك. يُستخدم مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً، للحصول على أفضل النتائج.


أنواع غسول وجه أخرى للبشرة

تتضمن ما يلي:

  • غسول فلورمار. 
  • غسول بيوغار. 
  • غسول Aroma.
  • .غسول روتس

طريقة استخدام غسول الوجه 

للاستفادة القصوى من غسول الوجه، ابدئي بتنظيف يديك ثم بلّلي وجهك بالماء الفاتر. ضعي كمية مناسبة من الغسول على كفّك ووزعيه بلطف على وجهك مع التدليك بحركات دائرية لمدة 30 ثانية، ولا تنسى التركيز على المناطق المعرضة للزيوت.

اشطفي وجهك جيدًا بالماء لإزالة الغسول، ثم جففي وجهك برفق باستخدام منشفة ناعمة. أخيرًا، استخدمي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك للحفاظ على رطوبتها. للحصول على أفضل النتائج يُفضل استخدام الغسول مرتين يوميًا. [1]

كانت هذه أهم المعلومات حول أفضل غسول وجه خال من العطور، في حال كنت تواجه صعوبة في اختيار غسول الوجه المناسب لبشرتك لا تتردد باستشارة الطبيب حول النوع الأنسب لك.

شاهدي أيضاً: أفضل غسول للوجه

  1. أ ب ت "مقال عن انواع غسول وجه" ، منشور على موقع dermstore
  2. "مقال عن أفضل غسول وجه خالي من العطور" ، منشور على موقع ulta
  • الأسئلة الشائعة عن غسول وجه خالي من العطور

  1. هل غسول نيتروجينا يحتوي على عطر؟
    بعض أنواع غسول الوجه من نيتروجينا تحتوي على عطر، بينما توجد أنواع خالية من العطور، مثل غسول نيتروجينا المخصص للتحكم في حب الشباب. يُفضل دائمًا قراءة مكونات المنتج على العبوة للتأكد من أنه يناسب بشرتك، خاصة إذا كنت تعاني من حساسية أو تهيج نتيجة للعطور.
  2. هل غسول سيرافي خالي من العطور؟
    نعم، غسول الوجه من سيرافي خالي من العطور، مما يجعله خيارًا ممتازًا للبشرة الحساسة. تم تصميمه بلطف ليحافظ على توازن الرطوبة في البشرة ويحتوي على مكونات مفيدة مثل السيراميدات وحمض الهيالورونيك. يعد سيرافي خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن غسول فعال وغير مهيج.
  3. ما هو أفضل غسول للوجه في العالم؟
    أفضل غسول للوجه يعتمد على نوع البشرة واحتياجاتها، ولكن يُعتبر CeraVe Hydrating Facial Cleanser من بين الخيارات الرائدة عالميًا. يتميز بتركيبته الغنية بالسيراميدات وحمض الهيالورونيك، مما يساعد على تنظيف البشرة بلطف مع الحفاظ على ترطيبها. يتمتع بشعبية كبيرة بفضل فعاليته وملاءمته لمختلف أنواع البشرة، بما في ذلك الحساسة.