شريهان تحيي ذكرى وفاة عمر خورشد برسالة مؤثرة: كل تفاصيلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
مقالات ذات صلة
بكلمات مؤثرة: ليلى علوي تحيي ذكرى وفاة نور الشريف
يسرا تحيي ذكري وفاة رجاء الجداوي الأولى برسالة مؤثرة
بكلمات مؤثرة: نور تُحيي ذكرى رحيل والدها

حرصت الفنانة شريهان على إحياء الذكرى الـ 43 لوفاة شقيقها عازف الجيتار الشهير عمر خورشد، والذي رحل في مايو 1981، على إثر تعرضه لحادث سيارة مروع وقع بجانب فندق مينا هاوس الشهير في القاهرة، والذي أحاط به الكثير من الغموض حتى اليوم بسبب عدم معرفة المتهم الحقيقي.

شريهان تحيي ذكرى وفاة شقيقها

ونشرت شريهان صورة جمعت بينها وبين عمر خورشد عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام ظهر فيها وهو يعزف لها الجيتار بينما تجلس هي بجانبه واكتفت بتعليق مقتضب برسالة مؤثرة للغاية قالت فيها: "دمائي وكل تفاصيلي".

وعبر حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، نشرت شريهان صورتين لهما، إحداهما لعمر خورشد وهو يعزف الجيتار والأخرى لهما معاً وهما يضحكان في سعادة، وطلبت من الجمهور الدعاء له.

وكتبت شريهان على الصور: "في جنة الفردوس بإذن الله تعالى يا أخي وابن أمي.. فضلاً وليس أمراً.. أتمنى عليكم الدعاء وقراءة الفاتحة إلى أخي".

وجاء ذلك بعد أكثر من شهر على إحياء شريهان لذكرى ميلاد شقيقها عمر خورشد في 9 أبريل، حيث اعتادت على هذا الأمر سنوياً، بالإضافة إلى تذكر يوم رحيله في 29 مايو الجاري.

وحرصت شريهان على نشر مقطع فيديو من فيلم "حتى آخر العمر" الذي يعد أحد أشهر أفلام الراحل عمر خورشد مع الفنان محمود عبد العزيز ونجوى إبراهيم.

ووجهت شريهان رسالة مؤثرة إلى شقيقها الراحل، بسبب شدة اشتياقها له قائلة: "وحشتني، حيًا تُرزق في قلبي ودعائي وصلاتي يا أخي وأبي وصديقي وحبيبي وكل عمري الماضي والحاضر والقادم، في الفردوس الأعلى إن شاء الله".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تتذكر فيها شريهان شقيقها الراحل على مدار الأشهر الماضية، حيث نشرت من قبل مقطع فيديو نادر له عبر ستوري حسابها الشخصي على إنستغرام  ظهر فيه في لقاء تلفزيوني عام 1972 وهو يعزف على آلة الغيتار في حلقة جمعت بينه وبين الفنان هاني شاكر في بداية مشواره الفني، والفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم.

وفاة عمر خورشد وصدمة شريهان

يذكر أن عمر خورشد كان الأخ غير الشقيق لشريهان من والدتها، ويعد هو أول من اكتشف موهبتها وساهم في تدريبها على الموسيقى وأرسلها وهي طفلة صغيرة إلى باريس من أجل أن تتعلم الرقص التعبيري.

رافقت شريهات شقيقها في كافة الحفلات والبرامج الفنية والسهرات بعد عودتها من باريس، وتعرفت خلال هذه الفترة على العندليب عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش وبدأت مسيرتها الفنية مبكراً من خلال برنامج الأطفال "دو ري مي".

كان الظهور الأول لشريهان في السينما من خلال فيلم قطة على النار والذي شارك في بطولته فريد شوقي ونور الشريف وبوسي، ثم أنتجت لها والدتها فيلم الخبز المر وساهمت في إنتاج مسلسل لها باسم المعجزة.

واصلت شريهان مسيرتها الفنية في السينما والمسرح، وخلال مشاركتها في مسرحية سك على بناتك عام 1981 تلقت خبر وفاة شقيقها خلال وقوفها على المسرح من الفنان الراحل فؤاد المهندس جراء حادث تصادم مروري هو وزوجته اللبنانية.

أصيبت شريهان بصدمة بعد وفاة شقيقها نفسية وعصيبة وخضعت لفترة طويلة من العلاج لفقدانها الداعم الأكبر لها في حياتها وأحد أهم أركان حياتها، خاصة ان الغموض الكبير أحاط بالحادث.

تحدثت شريهان في بعض اللقاءات عن رحيل شقيقها عمر خورشد ووصفت الأمر بأن الحياة بدونه أصبحت بلا طعم خاصة أنه كان يمثل لها الأخ والأب والصديق.

وكان عمر خورشد واحد من أهم العازفين على آلة الجيتار خلال الفترة التي عاش فيها وكون العديد من الفرق الموسيقية بالإضافة إلى المشاركة في العزف مع كبار الفنانين .