شبيه عمرو دياب: غيرت اسمي بسبب ابنته ونجاحي أثر عليه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
مقالات ذات صلة
عمرو مصطفى يقاضي عمرو دياب: تم تجاهل اسمي عمداً
GTR عمرو دياب: تحمل حروف اسمه وتاريخ ميلاده
شيرين رضا عن عمرو دياب: لا ينفق على ابنته وهذا سبب طلاقهما

لفت المطرب السوري صادق ضاهر والمعروف باسم نور دياب الأنظار، في أحدث ظهور إعلامي له مع الإعلامية رابعة الزيات، وخلال ظهوره في برنامج فوق الـ18 على تليفزيون الجديد، أدلى بالعديد من التصريحات حول تقمصه لشخصية النجم عمرو دياب والشبه الصوتي الكبير الذي يجمع بينهما.

شبيه عمرو دياب: حلمي أقابله

أكد نور دياب أن حلمه هو لقاء الفنان عمرو دياب، فيما حاول من قبل الانضمام لفريق عمله أو الكورال الخاص بفرقته، إلا أنه لم يوفق في هذه الخطوة بحسب ما أعلن، موضحاً أنه تواصل مع مجموعة من الأشخاص المقربين من النجم المصري.

وقال نور دياب إن عمرو دياب يعرفه بشكل شخصي، إلا أنهما لم يلتقيا من قبل، موضحاً أنه لم يعرف رأي عمرو دياب فيه حتى هذه اللحظة بسبب عدم إدلائه لرأيه صراحة كعادته وتابع: "بتعرفي عمرو دياب ما دائماً بيصرح عن رأيه، وما بعتقد النجم ينزعج إن في حد بينسخه بهذه الطريقة، بالعكس الفنان بيفرح إن له معجبين".

غيرت اسمي بسبب ابنته

صادق ضاهر تحدث عن تغيير اسمه الحقيقي أيضاً، وانتشاره باسم "نور دياب" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل حسابه على إنستغرام الذي يتابعه نحو 2000 شخص وقناته الرسمية أيضاً على اليوتيوب، موضحاً أن السبب وراء هذه القصة هو رغبته في التقرب بشكل أكبر من عمرو دياب، فاختار أن يطلق على نفسه اسم ابنته الكبرى "نور" من زوجته الفنانة شيرين رضا، ولأنه اسم مناسب للجنسين.

وأضاف المطرب السوري أنه ابتعد عن غناء اللون الحلبي الشهير في سوريا لسببين، الأول هو عدم مناسبته لطبقة صوته، والثاني هو صعوبة تحقيق أي شهرة بين كبار النجوم السوريين الذين اشتهروا بغناء هذا اللون، على عكس سرعة الانتشار التي حققها بتقليده لكل أغاني عمرو دياب، والتي يشاركها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن غناء عدد محدود من الأغاني الخاصة به.

شاهدوا الفيديو:

This browser does not support the video element.

أحتاج شركة إنتاج

نور دياب أوضح أن لديه عدداً من الأغاني الخاصة التي تحتاج لدعم شركة إنتاج لرؤية النور في تسجيلات صوتية أو أغاني مصورة على طريقة الفيديو كليب، وأكد المطرب الذي لم يُعرف بهوية خاصة إلى الآن في عالم الفن، أنه مثل أي فنان اشتهر بتقليد أو بتشبيهه بفنان آخر قبل أن ينطلق للنجاح.

واستشهد نور دياب بالنجم رامي صبري، لافتاً إلى أنه عُرف في البداية باسم شبيه عمرو دياب أيضاً، وحالياً أصبح نجماً كبيراً وله اسمه الخاص في عالم الفن، وكذلك بعض النجوم الذين سلكوا في بداية مشوارهم نفس الخط الذي عُرف به سلطان الطرب جورج وسوف.

عمرو دياب الغلابة

أشار نور دياب إلى أن لقب "عمرو دياب الغلابة" اكتسبه من الصحافة التي وصفته به تبعاً للمصطلحات المصرية الدراجة، لافتاً إلى أنه لم يحب هذا اللقب على الرغم من أن وصفه يحمل معنى إنسانياً وهو أنه فنان البسطاء أو غير القادرين على الاستعانة بالنجم الشهير لإحياء حفلاتهم وغيرها.

وأكد أنه اشتهر وحصل على كسب مادي كبير من وراء تشبيهه بعمرو دياب، إذ إن العديد من المحلات وأصحاب الحفلات يستعينون به "ولو ما كان صوتي يشبه عمرو دياب هالقد ما كانوا كلموني".

نجاحي أثر في مشوار عمرو دياب

أوضح نور دياب أنه طرح أغنية "سينجل" عام 2000 بعنوان "جاي على نفسك ليه" غناها فيما بعد الفنان المصري مدحت صالح، مشيراً إلى أنه بعد طرح هذه الأغنية المنفردة، تغيرت سياسة الفنان عمرو دياب وتأثر بها ليبدأ تصوير أغاني سينجل بطريقة الفيديو كليب مدعياً أنه "من تسبب في ظهور موضة الأغاني السينجل في العالم العربي".

وتابع صادق ضاهر أو نور دياب: "أنا اللي خليت في شي اسمه أغنية سينجل ومشان هيك عمرو دياب صحي على حاله خاف يخطفوا منه الأضواء يعني فصار يعمل أغاني سينجل كل سنة، أنا اللي صحيته على حاله بعد غنيتي صار يعمل أغنيتين وتلاتة وعشرة، عمرو دياب مو لحاله ذكي هو والمجموعة اللي معه أنا بختلف مع اللي يختصروا نجاحه في شخصه فقط".