سمول كابتشينو يثير الإعجاب بعد مشاركته في ترند الماء

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
سمول كابتشينو يطرد معجب ويثير غضب متابعيه
سمول كابتشينو يثير الغضب بالحديث عن أجساد النساء!
سمول كابتشينو يثير التساؤلات مجدداً بالحديث عن حجم ثروته

أثار سعد العنزي الشهير بسمول كابتشينو موجة إعجاب واسعة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب طريقته الخاصة للمشاركة في ترند الماء الذي اجتاح السوشيال ميديا وخاصة تطبيق التحديات الصيني تيك توك، والذي يقوم على إهدار زجاجة من المياه بطريقة معينة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سعد العنزي يرفض إهدار الماء

بينما استمتع عدد كبير من النشطاء بالمشاركة في ترند الماء بطريقته المعهودة، رفض سعد العنزي إهداء زجاجة مياه واحدة في هذا الترند، مؤكداً أنه لا يجب الانسياق وراء الترندات التافهة على السوشيال ميديا، والتي تهدر الأشياء القيّمة مثل المياه.

وقال سعد العنزي الذي ظهر في البداية بينما يستعد للمشاركة، قبل أن يتراجع ويشرب الماء بدلاً من سكبه على الأرض ويوضح موقفه: "أعظم نعمة على وجه الأرض يا جماعة هي نعمة الماء، 

لو ينقطع الأرز والدجاج واللحم لو ينقطع كل شيء في هذه الدنيا حتى المعجنات والألبان، وكل الطعام بأشكاله يهون، ويستطيع الشخص أن يعيش، إلا الماء لو انقطع كل شيء يموت، وكل شيء ينقطع ما عدا الماء، وعشان كده لا بد أن نحمد الله -سبحانه وتعالى- على هذه النعمة".

وتابع سمول كابتشينو موضحاً أنه لا يقصد شخصاً معيناً بحديثه وقال: "أنا ما أقصد شخصاً معيناً بهذا الكلام، لكن أنا بطبيعتي إذا بشوف شيء بواجهه بالصوت العالي، لكن لما أشوف شيء ما يعجبني من شخص بعينه ألزم الصمت، هي رسالة حبيت أوصلها لكل إنسان يبغى يشارك في ترند الماء، نعمة عظيمة والله -سبحانه وتعالى- سيسألنا يوم القيامة عنها".

شاهدوا الفيديو:

This browser does not support the video element.

وفور نشر الفيديو، انهالت التعليقات الإيجابية على سمول كابتشينو الذي استقبلها باعتزاز واضح، إذ حياه عدد كبير من المتابعين الذين أعربوا عن إعجابهم بهذا السلوك الراقي.

وقال البعض: "وجه رسالة رائعة وجميلة من خلال الترند مو كل شيء يستاهل التقليد يفترض فعلا نقدر النعمة، ولا يتم العبث فيها شكرا أستاذ سعد. جزاك الله كل خير"، "جزاك الله خير يابن العم شي لفت انتباهي جلوسك حين شرب الماء، وهذا الوضع الصحيح اشرب النعمة واحترامها".

الجدير بالذكر أن سمول كابتشينو كان قد أثار موجة جدل واسعة سابقاً، بالحديث عن حجم ثروته، عندما كشف عن رقم مبالغ فيه بشكل واضح، وهو 180 ألف مليون دولار، ما أثار سخرية وانتقادات واسعة. في تعليقه على هذا الموضوع، قال: "في بعض الأحيان، يصعب على الناس التفرقة بين المزاح والحقيقة. عندما تحدثت عن حجم ثروتي، كنت أمزح مع متابعيني. لا اللوم يقع على من قال أو صدق، بل على الطريقة التي تم تقديم المعلومة بها".

ترند الماء وموجة الاستياء

في الأيام الأخيرة، تصدّر "تحدي الماء" على منصة "تيك توك" عناوين الأخبار على خلفية تزايد موجة الاستياء والغضب في عدد من الأوساط العربية.

يتضمن هذا التحدي تصوير المشاركين، وهم يثقبون زجاجات الماء، ويقومون برش المياه على رؤوسهم أثناء الرقص، مما أثار ردود فعل متباينة على منصات التواصل الاجتماعي. لكن ما أثار غضب الكثيرين هو توقيت التحدي وتزامنه مع معاناة مناطق أخرى تعاني من نقص حاد في المياه.

ترند الماء يغضب أهل غزة

الترند الذي ينطوي على تصرفات قد تبدو غير مبالية مثل إهدار المياه، جذب انتباه العديد من النشطاء والمستخدمين على وسائل التواصل، لا سيما في ضوء الظروف الصعبة التي يعيشها سكان غزة وسودان. بينما يتباهى البعض باستخدام المياه بشكل ترفيهي، يواجه الأهالي في غزة صعوبات جمة للحصول على أبسط احتياجاتهم من الماء.

أحد الفيديوهات التي انتشرت بشكل واسع يظهر طفلة غزية تشارك في التحدي بطريقتها الخاصة، حيث أعربت عن استيائها من المبالغة في إهدار المياه في وقت يكافح فيه أهلها للحصول على قطرة ماء. التعليق الصادر عن الطفلة يعكس بشكل واضح الفجوة بين الرفاهية التي يعاني منها البعض والصعوبات التي يمر بها آخرون.