سعوديات على منصة تتويج دورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023
مقالات ذات صلة
فؤاد عبدالواحد يتألق في حفل ختام دورة الألعاب السعودية 2023
نجوم العالم يصلون السعودية للمشاركة في موسم الرياض 2023
تعرف على أهم فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023

انطلقت دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية في الرياض 2023، منذ العشرين من أكتوبر وتستمر حتى يوم غد الثلاثين من الشهر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 2500 لاعب ومندوب يمثّلون أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ووسط هذه المشاركات الفعّالة التي تستضيفها الرياض هذا العام، ظهرت أسماء بطلات رياضيات سعوديات، استطعن اعتلاء منصة التتويج والحصول على ميداليات مُشرفة وإحراز مراكز متقدمة في منافسة شرسة، أثبتت أنهن يستحققن الفوز عن جدارة في مختلف الرياضات والفنون القتالية التي تمت المشاركة بها.

إليكم عدد من البطلات السعوديات اللاتي شاركن في هذه الدورة من الفنون القتالية في الرياض وأثبتن جدارتهن بميدالية وفوز محقق:

هديل عاشور

هديل عاشور هي  أول رياضية سعودية تفوز بميدالية في الدورة العالمية للفنون القتالية، وأحرزت هديل الميدالية البرونزية في منافسات الملاكمة لوزن 60 كجم.

كلثوم حنتول

أحرزت السعودية كلثوم حنتول ميدالية ذهبية في منافسات الملاكمة في وزن 50 كجم، في دورة الألعاب العالمية القتالية، لتصبح السعودية الأولى التي تحقق مثل هذا الإنجاز.

حلا الرشيدي

حلا الرشيدي أحرزت الميدالية الفضية لمنافسات الملاكمة وزن 54 كجم، بعد تقديمها أداءً حماسياً مميزاً أثناء المباراة التي نالت عنها الميدالية الفضية.

سارة عبدالجواد

السعودية سارة عبد الجواد اعتلت منصة التتويج وحصلت على الميدالية الفضية في منافسات وزن 60 كجم بمنافسات الووشو، بعد أن قدمت أداءً مُشرفاً.

سمية منشي

اللاعبة سمية منشي حازت على الميدالية البرونزية لوزن 52 كجم، في منافسات الووشو، في دورة الألعاب العالمية القتالية الرياض 2023، وهي اللعبة التي تميزت فيها لاعبات السعودية بصورة بارزة.

زينب الغامدي

اللاعبة زينب الغامدي هي الأخرى حازت على الميدالية البرونزية في منافسات الووشو لوزن 70 كجم، لتعتلي منصة التتويج محرزة نصراً جديداً يكتب باسم المرأة السعودية.

الحسناء الحماد

أحرزت المبارزة السعودية الحسناء الحماد، الميدالية الفضية لسلاح السايبر.

فوزية الخبيري

فازت فوزية الخبيري على زميلتها ندى عابد في سلاح الابيه، وأحرزت مركزاً متقدماً.

دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية في الرياض 2023

تحظى دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية، والتي استضافتها الرياض باهتمام كبير من محبي الرياضات القتالية، وقد أحرزت السعوديات في هذه الدورة تقدماً ملحوظاً.

وتضم دورة الألعاب 16 لعبة قتالية هي: الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، والملاكمة، والركل، والملاكمة التايلاندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو، والمبارزة.

وتعتبر هذه النسخة الأكبر في دورة الألعاب العالمية لفنون القتال من حيث عدد المشاركين في تاريخها وقد استمرت على مدى 10 أعوام بدون توقف، وقد أقيمت نسختاها السابقتان في العاصمة الصينية بكين، أما الثانية فأُقيمت في مدينة سان بيترسبيرج الروسية، ويشارك في هذه النسخة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من مختلف الرياضيين من أكثر من 120 دولة حول العالم في 16 لعبة قتالية.

لمزيد من الصور والتفاصيل حول بطلات سعوديات شاركن في دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية في الرياض 2023، يمكنكم مطالعة صور الألبوم أعلاه..