سارة الودعاني تحكي تفاصيل رحلتها مع اكتئاب الحمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
سارة الودعاني تحكي تفاصيل رحلتها مع المليار الأول من ثروتها
ما حقيقة حمل سارة الودعاني في توأم؟
سارة الودعاني تكشف طريقتها للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة

كشفت سارة الودعاني تفاصيل رحلتها مع اكتئاب الحمل، ووجهت مشهورة منصات التواصل الاجتماعي نصائحها لمتابعيها فيما يتعلق بعلاج الاكتئاب وكيفية التعامل معه، وهو ما تفاعل معه الجمهور بكثير من التعليقات التي شاركوا فيها الفاشنيستا الشهيرة تجاربهم.

ونشرت سارة الودعاني مقطع فيديو، عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات ردت فيه على سؤال لإحدى المتابعات بشأن أدوية الاكتئاب خلال الحمل، وهو ما أجابت عنه سارة الودعاني كاشفة تفاصيل رحلتها.

سارة الودعاني والاكتئاب

وكتبت المتابعة لسارة الودعاني: "سارة ممكن تتكلمي عن أدوية اكتئاب الحمل؟". لتعيد سارة الودعاني نشر رسالة المتابعة قائلة: "آخد الأدوية حتى وأنا حامل وهناك نوعان  نوع منهم كنت آخذه قبل الحمل، لكن بعد الحمل استبدله الدكتور بالنوع الآخر المناسب للحمل بشكل أكبر،.. الدواء نعمة طبعا طبعا، لكنه ليس كل شيء، فهناك الكثير من العوامل الأخرى التي عليكم الاهتمام بها".

 وأضافت سارة الودعاني ناصحة متابعاتها: "الدوا علاج جيد بالتأكيد، تحتاجين تنظيفات، علاج سلوكي، وأمور أخرى، كل ما الواحد اشتغل على نفسيته سبحان الله يحب الحياة أكثر ويستمتع أكثر، علبة ماية يحسها أجمل شيء في الحياة، اشتغلوا على أنفسكم أكثر مع العلاج ده هيحقق حاجات كتير ليكم تخليكم تستمتعون بالحياة".

تفاعل الجمهور مع نصائح سارة الودعاني، وكتبوا لهم تجاربها في عدد من التعليقات من بينها: "عندك حق، العلاج مو كل شيء، كثير من الأمور تكون مهمة، أهمها الزوج، إذا كانت العلاقة بين الست وزوجها متفاهمة، وهو يعرف كيف يحتوي ألمها وحزنها وقت الحمل، الموضوع كتير بيفرق وايد، والعكس، إذا حست الست إنها لوحدها راح تصير كارهة مرحلة الحمل، وكل شيء فيها لأنها راح تكون حاسة إنها هشة وحزينة وما في دعم، لكن دعم الزوج جزء أساسي من رحلة العلاج".

اكتئاب الحمل

وتطرق متابعون لسارة الودعاني للحديث عن اكتئاب الحمل، وطلبوا منها أن تشرح الكثير من التفاصيل الأخرى، فكتب متابعون: "أتمنى يا سارة منك، ومن كل المشهورات تتكلمون عن ها الأمور باستفاضة، هذه الأمور أعتقد إنها أولى أنكم تسوون عنها فيديوهات، اكتئاب الحمل مو أمر هين، بيوت كتير تنخرب بسببه، لأن ما في وعي عند الراجل ولا وعي عند الست، إذا كانت هناك حملات توعية للزوجين راح يختلف الأمر كثير".

فيديو سارة الودعاني:

This browser does not support the video element.

وكتبت متابعة: "عندك حق سارة، أنا مريت بنفس التجربة، ورغم أني كنت بأخذ الدواء إلا إنه كان بيخليني حزينة رغم حفاظي على الجرعات، ده لأن الظروف المحيطة كانت سيئة، وكانت بلا دعم وبلا سند، فاللي بتقولينه إنه العالم لازم تحتاج تنظيفاً، أنا معك فيه كلنا نحتاج تنظيفاً داخلياً مع العلاج ونحتاج دعماً، وبدونه راح يصير الأمر مو هين، اتكلمي عن الأمر هذا وايد لأنه يستحق ما تكتفين بها الفيديو الأمر يستحق المزيد".

حمل سارة الودعاني

يذكر أن سارة الودعاني استقبلت طفلها الرابعة خلال العام الحالي، خلال رحلة سياحية لها خارج المملكة، وأطلقت عليها اسم تيا، ونشرت مشهورة منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي وثقت ملامح ابنتها ورحلتها مع الحمل والولادة المفاجئة لها، وسط تفاعل كبير من جمهورها الذي اندهش من قدرتها على نشر مقاطع عبر سناب شات، رغم معاناتها مع الولادة المفاجئة.