زلزال بسبب حفل تايلور سويفت في إدنبرة: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
وثيقة تثير الجدل حول علاقة تايلور سويفت وحبيبها: فما القصة؟
تايلور سويفت تحصد 8 جوائز في حفل billboard 2015
8 من أجمل إطلالات تايلور سويفت

آلاف من معجبي تايلور سويفت جعلوا الأرض تهتز بالمعنى الحرفي للكلمة، بتشجيعهم ورقصهم في حفلاتها الثلاث في إدنبرة نهاية الأسبوع الماضي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

زلزال بسبب تايلور سويفت

أخذ المعجبون تشجيع المغنية الشهيرة بطريقة طبقت المعنى الحرفي لاسم أغنيتها Shake It Off، حيث اكتشفت محطات المراقبة نشاطاً زلزالياً على بُعد 6 كيلومترات (3.73 ميل)، فيما أحدث الحاضرون أكبر ضجة خلال ثلاث أغانٍ شهيرة لها وهي: "Cruel Summer" و"Ready For It?" و"Champagne Problems".

ويبدو أن جمهور ليلة الجمعة الذي بلغ عدده 73,000 شخص كان الأكثر تشجيعاً، ورقصاً، واندماجاً من بين الحفلات الثلاث، وكانت هذه الحفلات بداية لـ 17 موعداً في المملكة المتحدة لتايلور سويفت، والتي ستختتم بثماني ليالٍ قياسية في ملعب ويمبلي في لندن.

جولة الحفلات التي تشمل 152 حفلاً في الملاعب الكبيرة تتجه لتحقيق أكثر من 2 مليار دولار (1.56 مليار جنيه إسترليني) بالتزامن مع انتهائها في ديسمبر المقبل، مما يجعلها أكثر جولات الحفلات ربحاً في تاريخ الموسيقى.

خلال عروضها الثلاثة في ملعب موراي فيلد، قدمت تايلور سويفت عروضاً موسيقية أمام 200,000 معجب جاءوا من جميع أنحاء العالم لمشاهدة عرضها الذي يمتد لثلاث ساعات، تقدم فيه أجمل أغنياتها السابقة في مسيرتها الفنية.

درجة زلزال حفل تايلور سويفت

بينما كانت حفلة ليلة الجمعة هي الأكثر حيوية بفارق طفيف، حيث جعل المعجبون الأرض تتحرك بحد أقصى 23.4 نانومتر (نانومتر)، مقارنة بـ 22.8 نانومتر يوم السبت و 23.3 نانومتر يوم الأحد.

النشاط الزلزالي كان ناتجاً بشكل رئيسي عن الرقص، وبلغ ذروته عند 160 نبضة في الدقيقة خلال أغنية "Ready For It?"، حيث أنتج الجمهور حوالي 80 كيلو واط من الطاقة خلال الأغنية.

أغنيتا تايلور سويفت "Shake It Off" و"Cruel Summer" جعلتا الأرض تهتز، لكن حتى أجهزة الكشف عن الزلازل اهتزت خلال التصفيق الذي استمر لأربع دقائق لأغنية "Champagne Problems".

جولة سويفت السابقة في سياتل ولوس أنجلوس سجلت أحداثاً مماثلة، حيث ولدت حفلتها في سياتل نشاطاً يعادل زلزالاً بقوة 2.3 درجة.

هيئة المسح الجيولوجي البريطاني (BGS) أو الوكالة الوطنية في المملكة المتحدة لمراقبة الزلازل، وأجهزتها حساسة بما يكفي لاكتشاف أصغر الأنشطة الزلزالية على بعد عدة أميال.

وقال كالوم هاريسون، عالم زلازل في BGS: "من الرائع أننا تمكنا من قياس رد فعل آلاف من حضور الحفلات عن بعد من خلال بياناتنا، الفرصة لاستكشاف نشاط زلزالي أُحدث بواسطة نوع مختلف من الظواهر كانت مثيرة. بوضوح، تظل سمعة اسكتلندا في توفير بعض من أكثر الجماهير تحمساً محافظة على سمعتها بشكل جيد".

تم اكتشاف الحركة في محطتي مراقبة، الأبعد منهما على بعد 6 كيلومترات (ثلاثة ونصف أميال)، في مكتب BGS في جامعة هيريوت وات، ومع ذلك، قال الخبراء إن الحركة التي أحدثها الحفل غير مرجح أن تكون قد شعر بها أي شخص آخر غير أولئك الذين كانوا في المكان الذي أقيم به الحفل.

ومن المتوقع أن تعزز العروض الـ 15 لتايلور سويفت في المملكة المتحدة الاقتصاد البريطاني بما يقرب من مليار جنيه إسترليني، حيث ينفق المعجبون الكثير من الأموال، ليس فقط على التذاكر، بل أيضاً على الإقامة، والسفر، والحفلات الأخرى.

وعلى الرغم من أن جولتها في اسكتلندا قد انتهت، إلا أن تايلور سويفت تتجه جنوباً، حيث تصل إلى ليفربول اليوم الخميس، ومنها إلى كارديف، وتنتهي رحلتها في ملعب ويمبلي في لندن لثماني ليالٍ في الإجمالي بنهاية هذا الشهر وفي أغسطس.

الجدير بالذكر أنه في مارس، أجرى باحثون في جامعتي كالتك وUCLA دراسة توصلت إلى أن حفلة تايلور سويفت في أغسطس 2023، والتي أقيمت في ستاد سوفي بكاليفورنيا أحدثت نشاطا زلزاليا، بينما أُبلغ أيضا عن حدوث نشاط زلزالي مماثل في يوليو في ملعب لومين في سياتل، يعادل زلزالاً بقوة 2.3 درجة.