ريم الحبيب تفتح خزانة أسرارها وتحكي تفاصيل تبرأ عائلتها منها

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مايو 2024 | آخر تحديث: الجمعة، 24 مايو 2024
مقالات ذات صلة
ميادة الحناوي تفتح خزانة أسرارها مع أحلام الشامسي
عهود العنزي تفتح خزانة أسرارها وتكشف تفاصيل مثيرة لأول مرة
غادة عبد الرازق تفتح خزانة أسرارها وتتحدث عن أزماتها المادية

كشفت ريم الحبيب المزيد من التفاصيل عن حياتها الخاصة لأول مرة، وفتحت الفنانة السعودية خزانة أسرارها لأول مرة مع الإعلامي أنس بوخش، لتتحدث عن نشأتها وتبرأ عائلتها منها بسبب الفن.

وأِشارت ريم الحبيب إلى علاقتها المعقدة مع والدتها وكيف أثر ذلك على شعورها بالأمومة.فضلاً عن تطرقها للحديث عن التحديات التي واجهتها لتصبح ممثلة، وتجربتها كأم لطفل مصاب بالتوحد.

ريم الحبيب

حديث ريم الحبيب كان ملهماً حيث تخطى كونها ممثلة على الشاشة فقط لتتحدث عن تحديات الأمومة والمقابل الذي قد يدفعه الإنسان لتحقيق أحلامه، فتحكي الفنانة الشهيرة عن تبرأ عائلتها منها قائلة: "الناس صاروا من هذه اللي مثلت، ومن هذه اللي ظهرت، وبدأ الناس تنهار وانفرطت السبحة، وصاروا جهنم وبئس المصير، وبعدين تطور الموضوع وكلمني واحد من العائلة وقال لي أصلا جوزك مو رجال  لو عنده رجولة ما راح يقبل إنه زوجته تطلع زوجته أما الشاشة ويتفرجوا عليها الناس، سأذبحك وسآتي الآن إليك لأذبحك..  وسأنفذ ذلك أما أطفالك.. قلت له لو اللي على وجهك شنب رجال قابلني،  أخدت سلاحي وجلست له في الشارع وكتبت لزوجته لو زوجك جاء لي فتأكدي يا مقتول يا قاتل، وأرسلت المسج لزوجته.. وظليت أنتظره وما كنت أعرف أبلغ الشرطة ولا شو أعمل ولا هذا حكي وتهديد فاضي".

وأضافت ريم الحبيب: "كلمني بابا وخيرني بينه وبين التمثيل لكن أكدت له  أني عمره ما أتمنى أختار غيرك لكن أنا راح أترك لك تختار بيني أو لا، سنة وشهور لم يكلمني وقاطعني.. بعد سنة وتلات شهور بدأنا نتكلم".

تفاعل الجمهور مع تصريحات ريم الحبيب في تعليقات منها: "ما اعرف الفنانة هذي ولكن المشكلة لما يتبروا أهلها منها وتفشل في المجال الفني يعني خسرت الطرفين اعرف حالة تمر بهذا الوضع الآن". "تذكرت كلام نايف حمدان يوم يقول ما فيه شي يستاهل تحارب عليه إلا أهلك والناس القريبين منك هذي خسرت أهم ما يملكه الإنسان إلى هي عائلته من اجل ولا شي فشل ذريع فالفن ما احد يعرف منهي التوتر والهالات دليل الأمراض النفسية إلى قاعدة تعانيها وعشان تعطي نفسها أمل فالحياة تقول أهم شي المبدأ".

 فيما هاجم آخرون ريم الحبيب في تعليقات منها: "اعتقد الموضوع أبسط من كذا بكثير مسلم ؟ عندك شريعة تحكمك، تمنع ظهور محارمك على العالم بدون ضوابط شرعية من ستر وحشمة وأدب. تحب زوجتك ؟ تغار عليها وتحرص وتخاف عليها. - عندك مشكلة مع الستر ؟ عندك مشكلة مع الدين. عندك مشكلة مع الغيرة والاهتمام والحرص ؟ عندك مشكلة مع زوجتك". "شوفو تفكيرها حلو انه المبدأ اللي ببالها يمشي ومنطقها جميل كمقطع من اللقاء بس … والله ما استعبط بس هالممثله ما شفتها بعمري تمثل بالخليج ولا بره". "صدامك ضد عائلتك انت اللي راح تطلع خسران اقرأ هذه المعادلة جيداً الجماعة قوة .. الوحدة انتحار العائلة جماعة .. الناس مصالح وإن كنت على صواب أحيانا تقديم التنازلات مطلوب".

وكتب متابعون: "طريقة التعامل معها كانت غلطاً كان ممكناً تركها لأنها في النهاية ترجع".  فيما دافع آخرون عنها في تعليقات منها: "البنت مثلت في مسلسل المخطوفة اللي أبطالها خالد صقر وزوجته الهام علي هذي دورها في مسلسل كانت زوجة أخو خلود *إلهام علي* الممثلة أتقنت دورها في هالمسلسل وقدرت تستفزني بشخصيتها للأسف بعض الأهالي يجبرون الأبناء يكونون طبق الأصل عنهم فيصير الابن يا يعيش منافقاً او يتمرد ويسوي اللي يبي".

 وكتبت متابعة في دعم ريم الحبيب: "ما حدث للممثلة ريم الحبيب ٢٠١٦ م بعد مشاركتها في مسلسل حارة الشيخ هي حكاية تتكرر في كل زمان ومكان عن ظلم النساء عندما يخيرن بين مهنهن وطموحاتهن وأهدافهن وأسلوب حياتهن وبين أسرتهن وعادة يكون المفتعل للمشكلة هو شخص واحد من العائلة يعيش حياته مع أسرته و لا يفرط فيهم بخسارته لهم ولكن حتى يمارس تطرفه الفكري يذهب إلى إحدى الإناث التي عرفت ما تريد وشقت طريقها في الحياة وعادة تكون بالغة وثابتة في مبدئها ثم يحرض بقية الأسرة عليها حتى يكونوا معه في صفه ويجعل الوالدين في مفرق الطرق إما أن يرضيا أفراد هذه الأسرة فيتبرأن من ابنتهما أو يواجها المجتمع ويكونان داعمين لها. والد ريم سار الطريقين وريم أكملت اختباراتها في الحياة". 

 يذكر أن ريم الحبيب  هي ممثلة سعودية مشهورة،  ومن أشهر ما قدمته  أدوارها في  تكي والخطابة واختطاف. وظهرت مع الإعلامي أنس بو خش في أول لقاء لها تكشف فيه المزيد من الأسرار عن حياتها.