ريبيل ويلسون تكشف تفاصيل إصابتها بالملاريا: قرص 100 بعوضة

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
يسرا تكشف تفاصيل مسلسلها 100 حمد الله على السلامة
مودل روز تتعرض لكسر في أنفها وتكشف تفاصيل إصابتها
أمل حجازي تتعرض لحادث مروع وتكشف تفاصيل إصابتها

كشفت الممثلة الكوميدية الأسترالية ريبيل ويلسون، تفاصيل الفوبيا التي تعاني منها والتي ترعبها من الحشرات، وكيف تغيرت حياتها بعد تعرضها لقرص مائة بعوضة كادت تودي بحياتها قبل سنوات، كما كشفت الكثير من أسرارها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قرص 100 بعوضة

قالت ريبيل ويلسون، 44 عاماً، في مقابلة حديثة مع مجلة Us Weekly: "لقد كنت دائماً ما أعاني من قلق من الحشرات... منذ طفولتي في أستراليا، حيث يوجد لدينا الكثير من الحشرات".

أضافت موضحة واقعة تعرضها للقرص: "ولكن أيضاً، كان أحد أكبر التحولات في حياتي هو عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري، حيث أصبت بالملاريا، فقد استيقظت في صباح أحد الأيام في إحدى الغابات الأفريقية، وكنت قد تعرضت لحوالي 100 لدغة بعوضة على وجهي".

قالت مؤلفة مذكرات "Rebel Rising": "قضيت أسبوعين في المستشفى، وكان من الممكن أن أموت بسببها، لقد كان الوضع سيئا جدا جدا"، إذ تُسبّب الملاريا طفيليات تصيب أنواعاً معينة من البعوض، كما يوضح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، ويمكن أن تكون "مرضا قاتلاً إذا لم يتم تشخيصها وعلاجها بسرعة".

الأشخاص المصابون بالملاريا قد يواجهون في البداية أعراضا شبيهة بالإنفلونزا - مثل الحمى والقشعريرة والصداع - ولكن إذا لم يتم علاج العدوى بسرعة، يمكن أن "تصبح شديدة"، مما يؤدي إلى الفشل الكلوي، والتشنجات، والارتباك الذهني، والغيبوبة.

البعوض ليس الحشرات الوحيدة التي تكرهها النجمة الأسترالية الشهيرة، وتقول ويلسون لـ Us Weekly: "أتذكر أيضا أنني كنت في منزل والدتي، وكان لديهم دائما ذباب صغير حول وعاء الفاكهة، وكنت دائما أكره ذلك".

وزن ريبيل ويلسون

تحدثت ريبيل ويسلون عن دوافعها لإنقاص وزنها وخسارة جزء كبير منه قائلة: "كانت رغبتي في إنجاب طفل هي الدافع لفقداني الوزن، وأخبرني الطبيب أن علي فقدان 80 رطلاً من وزني، لقد هزني ذلك بشدة، أن [هذا] يمكن أن يمنعني من إنجاب طفل، كان عليّ أن أخوض هذه الرحلة الصحية بالكامل من أجل الحصول على ابنتي، رويز".

وأضافت في تصريحات سابقة حول فقدان الوزن: "أعتقد أن الكثيرين يرونني رمزاً للإيجابية تجاه تقبل الأجسام المختلفة؛ لأنني أرى الأشخاص الذين يعانون من السمنة جميلون للغاية. أعتقد حقا أن الجمال يأتي بأي شكل وحجم لذلك أروج لذلك بالفعل".

وأضافت: "لذا الناس يقولون، "كيف يمكنك أن تكوني إيجابية تجاه جسمك، ثم تكرهين نفسك؟" لكنني لم أكن أكره نفسي، كنت أكره تلك السلوكيات المخجلة فقط. على سبيل المثال، تناول حوض كامل من الآيس كريم كل ليلة ثم الشعور بالسوء تجاه نفسي، مما يدفعني للاستيقاظ مبكرا في الصباح والذهاب إلى الصالة الرياضية لمدة ساعة ونصف والركض على جهاز المشي، حتى يؤلمني ظهري أحيانا".

تقول ويلسون إن تلك الدوامة استمرت حتى فهمت الجذور العاطفية لسلوكها، وتصنف نفسها بأنها "آكلة عاطفية" وتقول إنه استغرقها وقتا لتغيير نمط حياتها بمساعدة العلاج النفسي.

تعترف ريبيل ويلسون قائلة: "كنت قاسية على نفسي. كنت أتساءل، "كيف يمكنني أن أكون شخصا يتفوق في الكثير من الأشياء، ويحصل على درجتين جامعيتين، ويجني ملايين الدولارات، ويبدأ من الصفر ليبني هذا المسار المهني الضخم، لكنني لم أستطع إنقاص وزني؟" كنت دائما ألوم نفسي وأقول، "ما الخطأ الذي فيّ؟""

وتوضح الممثلة الكوميدية: "الناس غالبا ما يعتقدون أن هناك حبة سحرية، أو نظام غذائياً خاص، أو برنامج تمرين أو ما شابه. أريد أن يوصل كتابي رسالة للناس، إذا كانوا مثلي، ويعانون من الأكل العاطفي، أن الأمر لا يتعلق بتلك الأشياء. إنه حرفيا عن العمل على طريقة أكثر صحة للتعامل مع مشاعرك، ولا يوجد حل سحري. ربما تشجيعهم من خلال قصتي قد يدفعهم للقيام بنفس الشيء وإحداث تغيير صحي في حياتهم".