رسالة والدة غانم المفتاح لشخص دعا عليه: أثار حزنها وأبكاها

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
ما هي متلازمة التراجع الذيلي التي يعاني منها غانم المفتاح
بعد الهجوم عليه: إيهاب توفيق يكشف بتأثر سبب غنائه بعد وفاة والده
وفاة غانم المفتاح تتصدر الترند وهذه حقيقة الخبر

أثار المؤثر القطري ومشهور مواقع التواصل الاجتماعي غانم المفتاح، تعاطفاً واسعاً برسالة والدته التي نقلها عنها، إلى متابع أساء إليه بتعليق سلبي دعا فيه عليه، مما أثار حزنها وأبكاها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حزن والدة غانم المفتاح

كشف غانم المفتاح عن تأثر والدته بتعليق متابع له، دعا عليه أن يظل بلا أقدام وأن يزيده الله من "المرض" ويبقى بلا أيدي أيضاً، وهو ما أحزنها لدرجة البكاء، مشدداً على أنها لم تطلب منه إيصال أي من رسائلها لهذا المتابع، ولكنه قرر التحدث عن هذه اللقطة.

غانم المفتاح شارك مقطع فيديو عبر حسابه الموثق على إنستغرام، وقال مستعرضاً تعليق المتابع، إن والدته تأثرت كأي أم تحزن لأولادها، لافتاً إلى أن التعليق كان من القسوة التي أنزلت دموعها وأثّرت فيها سلبياً بطريقة واضحة.

بابتسامته اللطيفة وهدوئه المعهود أضاف غانم المفتاح: "السلام عليكم هناك رسالة من أمي الله يحفظها لشخص ما، بصراحة هي لم تخبرني أن أوصل أي شيء إليك، ولكنني قررت أن أصبح فاعل خير وأبلغك إن تعليقك أحبطها وأبكاها، من حظك السيء أن والدتي رأت تعليقك، وهي أم لا يمكنك أن تلومها على ما تشعر به حيال شخص دعا على ولدها، ماذا تتوقع أن تكون ردة فعلها"؟

أكمل: "أنظر، هي لم تدع عليك ولم تتمنى لك المرض، ولكنها قالت شيء مثل الله يقتص لحقي وحقها منك يوم القيامة، بالنسبة لي كان من الأفضل أن تدعو عليك لتقتص منك في هذه الدنيا، ولكن الآن كيف ستقف أمام دعوة أمي يوم القيامة، ماذا ستفعل؟ الله يعينك".

غانم المفتاح أكد أنه سامح هذا الشخص كما أنه سامح المسيئين له عموماً وأكمل: "بالنسبة لي أنا مسامحك ومسامح أي شخص بيسب ويسخر مني في التعليقات، أنا اعتدت على هذه القصة ولم أعد أتركها تضايقني، هذه هي ضريبة الشهرة، واكن نصيحة لكل من اعتاد أن يسب ويسخر من الآخرين في التعليقات، آلاف الأشخاص يرون تعليقك ومن بينهم أمهات وآباء يقهرون بسببها، وأحباء هذه العائلة، فهم بالتأكيد لن يتسامحوا مع الإساءة لابنهم".

وتابع غانم المفتاح في نصيحته:"لا تستهينوا بهذه الأمور، وتعتقدوا أن لا أحد يراكم أو يعرفكم، الله فوق ويراكم، وكل دعاء يدعونه عليكم يصله، لعل الله يساعدكم على هذا".

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

وتفاعل عشرات النشطاء مع منشور غانم المفتاح، وترك المتابعون الكثير من التعليقات التي أعربوا فيها عن أسفهم لمثل هذه الرسائل السلبية التي يتركها البعض، مؤكدين أن لغة الحوار على السوشيال ميديا أصبحت تحمل الكثير من خطابات الكراهية للمشاهير وهو أمر يعبر عن أزمة نفسية كبيرة يعيشها البعض.

وقال عدد من المتفاعلين: "إذا أنا الغريبة بكيت كيف أمك! الله يحفظها لك ويجعل تعيش بنعيم دنيا وآخرة، أنت عقلك لحاله يكمّل كل نواقص البشر"، "يا الله انا لو كنت مكان صاحب التعليق راح خاف لانو عدالة ربنا مستحيل نهرب منها"، "وقبل ما يعرف إنو عدنا اي وان وعائلة يشوفون ما يكتب لنا، لازم يعرف إنو هو كذلك عنده أب وأم وعائلة يمكن يقروا ما يكتب ابنهم العاق"، "أنت مدرسة يا غانم واحنا نتعلم منك وفخورين فيك وبالنسبة لامك فهي تستاهل كل جوائز الدنيا والآخرة على نشوئك وتربيتك بهذه الأخلاق العالية حفظها الله لك وبارك الله فيكم".

من هو غانم المفتاح؟

غانم المفتاح هو شاب قطري وشخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي. وُلد في مدينة الدوحة ويشغل منصب سفير النوايا الحسنة لدولة قطر، اشتهر بكونه واحد من نجوم افتتاح حفل كأس العالم بقطر في 2022.

غانم يعاني من متلازمة التراجع الذّيلي. وقد أدرجت وزارة التربية والتعليم الكويتية قصته الملهمة ضمن منهج اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثامن، ما أحدث تأثيراً كبيراً.

كتب غانم العديد من المؤلفات والمنشورات التي تحفز على النجاح وتحدي الإعاقة والصعوبات، مما يجعلها مصدر إلهام للجميع. في مقدمة كتابه "غانم الرابح دائماً"، الذي نشره المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر، كتب:"اسمي غانم، شاب قطري، وُلدت في دوحة الخير، عاصمة قطر، وتنسّمت عبير بلادي. في لغتي، يعني اسمي الفائز دوماً، تعالوا لنقرأ ونسمع حكايتي الجميلة".