رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في رحلة فريدة من نوعها للفضاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
مقالات ذات صلة
سلطان النيادي يمارس رياضة غير تقليدية في الفضاء
سلطان النيادي يمارس اليوغا في الفضاء في يومها العالمي
يوم المرأة الإماراتية: رائدات إماراتيات في عالم الفضاء

شارك رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، مقطع فيديو يتضمن رسالة من زميله سلطان النيادي، وذلك قبل انطلاق الأخير إلى الفضاء في مهمة "سبيس إكس كرو 6" التي تعد الأولى من نوعها لرواد الفضاء العرب.

سلطان النيادي يسعى لتحقيق حلم زايد

ووجه سلطان النيادي تحية إلى الشعب الإماراتي، وقال: "شكرا للجميع من القلب قيادة وشعبا، رسايلكم ومشاعركم الجميلة غمرتني، أكبر دافع للقيام بالمهمة، أنا جاهز نفسيا، وأقول لكل أحد يكلمني إذا أنتم جاهزين أنا جاهز، مهمة (طموح زايد 2) راح تحمل علم دولة الإمارات مرة ثانية لمحطة الفضاء الدولية، نحمل طموحات وآمال الشعب للفضاء، ونرجع بالعلوم الإنسانية والتجارب العلمية المثمرة ونشارككم يومياتنا على المحطة، سعيد بالفرصة هذه أكلمك قبل ما أطلع".

This browser does not support the video element.

وشارك رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد سعادته عبر تغريدة على تويتر كتب فيها: "انطلاقة جديدة لطموح دولة الإمارات يحملها ابنها سلطان النيادي في ثاني مهمة إماراتية لمحطة الفضاء الدولية.. أدعو الله له بالتوفيق والعودة سالماً إلى أهله وبلده.. فخورون به وبأمثاله من شباب الإمارات الذين يعملون لرفع راية الوطن وتعزيز إسهاماته في خدمة البشرية".

تأجيل رحلة سبيس إكس كرو 6

الرحلة كان مقررا أن تنطلق يوم 27 فبراير الماضي من مجمع جون كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا، لكن بسبب عطل في المعدات الأرضية أوجلت إلى الخميس 2 مارس، وبالفعل أنطلقت الساعة 9:34 صباحا بتوقيت دولة الإمارات مركبة الإطلاق سبيس إكس.

الرحلة التي يشارك فيها الإماراتي سلطان النيادي برفقة 3 أفراد آخرين، من المفترض أن تستغرق نحو 24 ساعة حتى يصل إلى المحطة الدولية، ومن ثم تمتد المهمة لـ6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية.