دعاء فاروق تبكي بسبب صديقة فلسطينية تحت القصف: يهمنا اللحم والدم
سردت الإعلامية المصرية دعاء فاروق قصة صديقتها الفلسطينية التي تواجه قصفا شرسا من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في غزة، موضحة أنها تعرفت عليها منذ سنوات عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي ثم تطورت علاقتهما والتقت بها وجها لوجه.
صديقة دعاء فاروق
قالت دعاء فاروق إن علاقتها بصديقتها الفلسطينية المقيمة في غزة قديمة، منذ كانت تقدم برنامج الدين والحياة، مشيرة إلى أنها لا تتذكر كيف تعرفت عليها في هذه الأثناء وكل ما تتذكره أن صديقتها لينا دشنت لها قناة على اليوتيوب خاصة بها.
وتابعت دعاء فاروق: "هموت وأعرف الناس كانت بتحبني ليه، المهم اتعرفنا وعملت لي قناة على اليوتيوب، والسنة الماضية قالت لي أنا في مصر ونفسي أشوفك، وقابلتها وأعطتني منديلا فلسطينيا مطرزا على الطريقة البدوية، اسمها لينا حسين حبيبتي بحبها حب فظيع بس هادية قوي وفضلت معايا على تواصل سنين لغاية ما دخلت الجامعة واشتغلت".
تواصلت معها
أكملت دعاء فاروق قصة صديقتها الفلسطينية: "أنا كلمتها إمبارح لما شوفت الضرب مخضوضة، على التليفون اللي تبادلنا أرقامه منذ فترة والحقيقة إنها شخصية غير مزعجة بالمرة ورقيقة ومتعلمة كويس وراقية في طريقة كلامها راقية جدا، لما عملت لي قناة على اليوتيوب زمان ما كانش فيه الفكر بتاع السوشيال ميديا والناس تتابعها أكثر من التليفزيون، وكانت هي اللي عاملة اسم المستخدم وكلمة السر ولما جيت أنشر محتوايا بنفسي طلبت منها كلمة السر ووافقت على الفور بطريقة راقية جدا".
أضافت دعاء فاروق متأثرة بحديثها عن لينا التي تعاني من القصف الجوي المستمر: "كلمتها الحقيقة وأنا خايفة وقولت لها طمنيني عليكي أنتم عاملين إيه إخواتك وعيلتك وعيشتك أنتم كويسين؟ ردت عليا وصوتها كبر كتير وقالت لي الحمد لله إحنا بخير إحنا بالبيت هو بالليل القصف بيبقى مرعب بس إحنا عايشين لهلأ عايشين".
بكاء وحرقة
وبكت دعاء فاروق واحمرت عيناها من الدموع وقالت بغصة متابعة قصة صديقتها: "مش قادرة أقول لكم مقدار زعلي وحزني وقلبي معصور، قولت لها طيب ما تقدروش تروحوا في أي مكان، حتى يهدأ القصف، قالت لي لأ، قولت لها طيب سافروا بلد ثانية قالت لي لا احنا قاعدين ومش هنمشي ما نعرفش حد".
اختتمت دعاء فاروق وهي تكابد دموعها: "أنا دايما بقول أنا يهمني اللحم والدم، يهمني أهلنا الناس الطيبة المحترمة اللي بيحبوننا طول عمرهم اللي كانوا قلقين علينا وما يتمنون لمصر الأذية ويحبوا المصريين، إحنا قلقانين عليهم وإحنا كمان بنحبهم ويا رب يفك عنهم أي كرب عايشين فيه وأي حرب وأي قرف من اللي بيحصل".
شاهدوا الفيديو
This browser does not support the video element.
تفاعل صديقة دعاء فاروق
من ناحيتها تفاعلت لينا حسين المقصودة من فيديو دعاء فاروق، وأوضحت صعوبة الموقف الذي تعيشه غزة حاليا تحت عدوان وقصف المستعمر الصهيوني.
وقالت لينا صديقة دعاء فاروق: "مش عارفة أتكلم.. طبعا دموعك غالية عليا بحبك 🤍 الوضع مش طبيعي وخطير بصراحة وأصعب من كل مرة بكتير، متنسوناش في الدعاء.. طبعا غزة كلها تحت القصف وبدون كهربا ومية، وفعلياً مفيش ولا مكان آمن".
أكملت صديقة دعاء فاروق: "وفي ناس طلعت من بيوتها بعد التهديد بالقصف ومش لاقيه مكان تقعد فيه وفي ناس فقدت بيوتها وتضررت من قصف قريب عليهم.. الوضع مش سهل متنسوناش في الدعاء.. وصحيح النهار صار زي الليل كله مخيف، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا".
يذكر أن حركات المقاومة الفلسطينية كانت قد شنت هجمات متتالية على المستوطنات الإسرائيلية فيما عرف باسم طوفان الأقصى والتي بدأت منذ صباح يوم 7 أكتوبر واستمرت لأيام متتالية، غير أن المستعمر الصهيوني رد الضربات بعمليات إبادة شاملة لبعض مناطق غزة المأهولة بالمدنيين.