خلطات زبد البحر لتبييض البشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 17 مايو 2024
مقالات ذات صلة
زبدة الكاكاو لتبييض الجسم: خلطات منزلية سهلة
خلطات صودا الخبز لتبييض البشرة وترطيبها
خلطات فرح دوكاي لتبييض البشرة وإزالة التجاعيد

إن تفتيح البشرة خاصة تلك التي تعرضت لمشاكل كالتصبغات وعدم توحد اللون أمر لابد منه، وعليه سنقدم لكِ مجموعة من خلطات زبد البحر لتبييض البشرة لما لهذه المادة من قدرة عالية على توحيد اللون وتفتيح البشرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

زبد البحر:

لنتعرف بدايةً على ما هو زبد البحر؟ زبد البحر هو تلك الرغوة البيضاء التي نراها بعد تلاطم الأمواج عند بعض الشواطئ، وهو ظاهرة طبيعية توجد في العديد من البحار ومنهم شاطئ المحيط في سان فرانسيسكو، وينتج زبد البحر بسبب احتواء مياه البحار على الأملاح الذائبة والبروتينات والدهون وبقايا الطحالب الميتة وغيرها من الملوثات، بالإضافة إلى حفنة من القطع والأجزاء الأخرى من المواد العضوية والإصطناعية، ومع الحركة السريعة للرياح والأمواج تتشكل رغوة على السطح تشبه رغوة الصابون ولكن على نطاقٍ أعظم وأوسع. [1]

ويعود زبد البحر بالنفع على مستخدمه، فهو يشفي من العديد من الأمراض الجلدية  مثل البهاق والجرب، كما أنه يساعد في شد البشرة والتخلص من الترهلات وغيرها الكثير من الفوائد الأخرى. 

فوائد زبد البحر للبشرة:

تأتي فوائد زبد البحر للجلد والبشرة بسبب المكونات والمغذيات التي يحتوي عليها هذا الزبد، وهي أساسية للبشرة، لذا فإن الفوائد تكمن بما يلي:

  • يخلص من تشققات الجلد، خاصة تلك التي تنتج عن الزيادة في الوزن، وذلك إذا ما دهن الشخص المُصاب بهذه التشققات جسمه بزبد البحر، كما يقضي على ترهلات الجسم التي تعاني منها الكثير من السيدات بعد الولادة بغض النظر عما إذا كانت قد تمت بشكل طبيعي أو من خلال عملية قيصرية، من خلال إضافة الفازلين لزبد البحر وعجنهما معاً، ومن ثم تدليك منطقة البطن بهذا المزيج وتركه ثلاث ساعات، بعدها يتم غسله باستخدام إما خل التفاح أو خل العنب حسب ما هو متوفر.
  • للنساء اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي، إذ يمكنهن استخدام مطحون زبد البرح ( يتوفر على شكل مسحوق) لغرض تكبير الثدي من خلال مزج ربع ملعقة من البودرة مع نصف كأس من الماء، بالإضافة إلى ملعقتين من ماء الورد تضافان للمزيج، ومن ثم يتم تدليك الصدر بها من أسفل لأعلى، ننصحكِ باستخدامها قبل النوم وتركها حتى الصباح. [1] [2]  
  • يعمل كمضاد للشيخوخة، حيث يحتوي البروتين على مادة الجلوتاثينون والتي تتكون من ثلاثة أحماض أمينية رئيسية وهي، السيستين، حمض الجلوتاميك، وجليسين، التي تعد أحد مضادات الأكسدة التي تلوث الجذور الحرة وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • تحفيز تكوين هرمونات وبروتينات مفيدة، حيث يساعد البروتين على تكوين هرمونات، وإنزيمات حيوية تحفاظ على بشرة صحية وأكثر حيوية. يساعد في تقوية الجلد؛ وذلك بفضل الكولاجين الذي هو نسيج هيكلي يوفر مرونة للبشرة ويساعد على تقوية الجلد والأوعية الدموية، وبالتالي الحصول على بشرة قوية وصحية.
  • يحافظ على مرونة الجلد، لذا يمكن استخدامه كمرطب وتونر للبشرة.
  • يساعد في محاربة حب الشباب.
  • يخفف من البقع والتصبغات المتواجدة على البشرة.
  • يعالج بعض الأمراض الجلدية، مثل: الجرب، والثعلبة، والنمش، والبهاق. تعالج حالات عسر البول. تتخلص من حصى الكلى والمثانة. تبيض البشرة، ومنطقة الركبة والأكواع، وتوحد لونها. تخفف حموضة المعدة. تقوي العظام وتمنع الكسور. تزيل آثار الحروق، والتقرحات، والجروح، وحب الشباب.

خلطات زبد البحر لتبييض البشرة:

يساهم زبد البحر في التخلص من تصبغات البشرة وتبييضها وعلاج الكلف، ويمكنكِ عمل الخلطة التالية لتبييض البشرة باستخدام زبد البحر:

  • تُخلط كمية من بودرة زبدة البحر مع القليل من زيت اللوز المرّ.
  • احفظي الخليط في زجاجة ويترك مدة أسبوع، والحرص على رج الزجاجة يومياً وتعريضها للشمس كلّ يوم.
  • ادهني الوجه بالخليط ليلاً، ويغسل في الصباح بماء مغلي البابونج.

خلطة زبد البحر للخطوط البيضاء ( توحيد لون البشرة وتفتيحها):

  • يساعد في حل مشكلة الخطوط البيضاء التي تظهر على الجسم، ويمكنكِ التخلص منها من خلال خلط بودرة زبدة البحر مع الفازلين.
  • ثم ثومي بدهن بها المناطق التي تظهر بها الترهلات والخطوط لمدة ثلاث ساعات، ثم استخدمي بخل التفاح أو خل العنب لتنظيف المكان.

إن استخدام خلطات زبد البحر لتبييض البشرة مفيد لحالات مشاكل التصبغات وكلف البشرة أيضاً، إلى جانب فائدة في توحيد لون البشرة في المناطق التي تعاني من الخطوط البيضاء أيضاً.

  1. أ ب "مقال ما هو زبد البحر؟" ، المنشور على موقع oceanservice
  2. "مقال حول فوائد البروتينات في زبد البحر" ، المنشور على موقع stylecraze