خطبة الأميرة عائشة بنت فيصل بحضور ملك الأردن والأمير الحسين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
الأميرة عائشة بنت الحسين تحتفل بخطبة ابنها عون جمعة
الأميرة هيا بنت الحسين تحارب الفقر بـ 28 مليون دينار أردني
ظهور نادر للأميرة هيا بنت الحسين في جنازة الملكة إليزابيث

شارك الملك عبدالله الثاني، وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، والأمير الحسن بن طلال، والأمير فيصل بن الحسين في جاهة رسمية لطلب يد الأميرة عائشة بنت فيصل إلى كريم يزيد المفتي وذلك في مشهد يعكس التقاليد الأردنية الأصيلة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

خطوبة الأميرة عائشة بنت فيصل

حضر الجاهة عدد من أصحاب السمو الأمراء وأسرة المفتي، وتداول ناشطون صوراً من الجاهة التي أظهرت الملك الأردني وولي العهد والأمير هاشم برفقة العروس الأميرة عائشة بنت فيصل وكريم المفتي

انتشرت الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استمرت الأجواء الاحتفالية التي تعم أفراد العائلة الهاشمية الأردنية، خصوصاً بعد زفاف ولي العهد من الأميرة رجوة الحسين، الذي شهدته الأردن بعد أكثر من 30 عاماً على زواج الملك عبدالله بالملكة رانيا العبدالله.

تميزت الأجواء بأجواء تذكرنا بحفلات الزفاف العائلية العام الماضي، بدءاً من حمام العريس للأمير الحسين في منزل عمه الأمير فيصل، مروراً بحفل حناء الأميرة رجوة الذي بقي عالقاً في الأذهان، وصولاً إلى زفاف الأميرة إيمان الذي حرصت الملكة رانيا على تنظيمه وفقاً للتقاليد الأردنية، حيث أقامت لها حفل حناء مبهر شاركت فيه نساء من مختلف محافظات الأردن.

إطلالة الأميرة عائشة بنت فيصل في حفل خطبتها

اختارت الأميرة عائشة، البالغة من العمر 27 عاماً، إطلالة جمعت بين الكلاسيكية والعصرية، مرتديةً مجموعة حريرية تألفت من قميص باللون الأبيض العاجي بكمين طويلين مزركشين بالكشاكش، وتنورة متوسطة الطول متناسقة مع لون وزركشة القميص.

من هي الأميرة عائشة بنت فيصل؟

الأميرة عائشة، ابنة الأمير فيصل بن الحسين والأميرة عالية الطباع، وعمها الملك عبدالله الثاني، هي الشقيقة الصغرى للأميرة آية والأمير عمر، وتوأم للأميرة سارة. ولدت في 27 مارس 1997 في الأردن، حيث نشأت وترعرعت. تلقت تعليمها في مدرسة عمان الخاصة للبكالوريا، قبل أن تحصل على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف في علم الجريمة من جامعة وستمنستر، ثم درجة الماجستير في القانون بتخصصات الدين والقانون والمجتمع من الجامعة نفسها

انضمت الأميرة عائشة في عام 2020 إلى هيئة "أجيال السلام"، وهي مؤسسة غير ربحية عالمية تأسسها والدها الأمير فيصل عام 2007، وتسعى لنشر ثقافة السلام في العالم. تعمل في منصب منسقة البحوث والتعليم والتوعية، حيث تنسق الأنشطة المتعلقة بالبحوث والتعليم والتوعية التي ينفذها معهد أجيال السلام. كما تدعم التخطيط وإعداد الدورات التدريبية وورش العمل، وتحافظ على الشراكات مع المؤسسات والمراكز والمنظمات الأكاديمية والبحثية.

أما كريم يزيد المفتي، المولود عام 1994، فهو حاصل على درجة الماجستير في الإدارة الرياضية من جامعة جورج تاون ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية. يعمل حالياً مديراً لتطوير الأعمال في عدد من الشركات العائلية في قطاع الضيافة والفنادق.

بدا واضحا أن هذه الخطوبة تضيف إلى سلسلة المناسبات السعيدة التي تحتفل بها العائلة الهاشمية، مستمرة في إشاعة الفرح بين أوساط الشعب الأردني.