حقيقة صورة كريستوفر نولان مع ابنته بالكوفيه الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
مقالات ذات صلة
طرق متنوعة لارتداء الكوفية الفلسطينية
صور ماهر زين بالكوفية الفلسطينية في مظاهرة ضد العدوان على غزة
ويجز يتظاهر في كاليفورنيا بالعلم الفلسطيني والكوفية

بصورة مع فتاة ترتدي الكوفية الفلسطينية دعماً لغزة، أثارت صورة للمخرج العالمي كريستوفر نولان، الفائز بالأوسكار مؤخراً، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن تداولها رواد السوشيال ميديا له.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حقيقة صورة كريستوفر نولان مع ابنته

وفي التفاصيل، انتشرت صورة للمخرج العالمي كريستوفر نولان مع فتاة في أحد شوارع مدينة نيويورك بعد حفل تخرج من إحدى الجامعات الأمريكية.

وظهرت الفتاة وهي تضع روب التخرج والكاب الخاص بها وتضع الكوفية الفلسطينية على كفتها في إشارة لدعم القضية الفلسطينية والتضامن مع غزة بالتزامن مع المظاهرات والاحتجاجات التي اجتاحت العديد من الجامعات الكبرى في الفترة الأخيرة تنديداً باستمرار العدوان على غزة.

الصورة تسبب في استحسان الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظن البعض في البداية أن الفتاة التي تقف بجانب المخرج الحاصل على الأوسكار عن فيلم Oppenheimer هو ابنته، واعتبروا أن الصورة إشارة إلى موقفه هو الآخر من القضية الفلسطينية.

ووبالبحث عن الأمر تبين أن الفتاة التي ظهرت مع كريستوفر نولان هي صديقة ابنته وهي فتاة تدعى داني وليست فلورا ابنته حيث أن عائلة المخرج العالمي تضمن زوجته و 4 من الأبناء هم فلورا نولان، وماجنوس نولان، روري نولان، أوليفر نولان.

وقارن البعض بين صورة الفتاة التي ظهرت بجانبه في الصورة وصورة سابقة لكريستوفر نولان مع عائلته لم تتضمن هذه الفتاة.

وكان كريستوفر نولان حصل على التكريم مؤخراً من الملك تشارلز الثالث بعد أسابيع قليلة من فوزه بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن عام 2023 وذلك عن فيلم أوبنهايمر Oppenheimer

ومنح ملك بريطانيا، المخرج كريستوفر نولان وسام ولقب Knighthood ليبح بذلك "السير كريستوفر نولان" رسمياً وذلك بعد أن حصد الأوسكار في الحفل رقم 96 لتكون الأولى له في مسيرته التي امتدت على مدار عقود رشح فيها 8 مرات إلى الأوسكار لكنه لم ينجح في الفوز بها.

وعن جائزة الأوسكار، تحدث كريستوفر نولان خلال تسلمها قائلاً: "أن عمر الأفلام يزيد عن 100 عام قليلاً واعتباري جزء من هذه الرحلة يعني العالم بالنسبة لي".

من هو المخرج العالمي كريستوفر نولان؟

يذكر أن كريستوفر نولان هو مخرج شهير لديه العديد من الأفلام العالمية من بينها Inception، وInterstellar، وThe Dark Knight Rises. وتجاوزت أرباح أفلام 4.7 مليار دولار أمريكي عالمياً، وحصلت على مجموع ترشحات 26 لجوائز الأوسكار على مدار السنوات.

حصل كريستوفر نولان على العديد من التكريمات بالفعل في مسيرته الفنية كان من بينها وضع بصمته في فناء هوليوود الأسمنتي في مدينة لوس أنجلوس عام 2012 وذلك بعد مرور 15 عاماً فقط على مسيرته ليكون بذلك واحد من أصغر المخرجين وقتها الذي استطاع في سنوات معدودة أن يكون واحداً من أهم صناع السينما في العالم.

حصد فيلم كريستوفر نولان الأخير على 13 ترشيحاً لجائزة الأوسكار، وسيطر في الوقت ذاته على جوائز حفل غولدن غلوب Golden Globes لعام 2024، وحصل على جائزة أفضل دراما، بعد 6 ترشحات في مسيرته الفنية لجوائز غولدن غلوب.

وبدا التأثر الشديد على كريستوفر نولان خلال تسلم الجائزة، خاصة أن الأمر استغرق منه سنوات ليكون قادراً على الصعود على مسرح بيفرلي هيلز.

يذكر أن قصة أوبنهايمر تدور حول السيرة الذاتية لعالم الفيزياء روبرت أوبنهايمر، والذي كان له دور محوري في الحرب العالمية الثانية في تطوير أول سلاح نووي والذي أطلق عليه والد القنبلة النووية، والذي جسد دور الفنان العالمي كيليان ميرفي وشارك في البطولة روبرت داوني جونيور، ومات ديمون، وإيميلي بلانت، ورامي مالك. ووصلت مدة الفيلم إلى 10 دقيقة من إنتاج شركة  Universal