حقيقة زهايمر عادل إمام تكشفها إيناس الدغيدي: اتركوه في سلام

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
عادل إمام يخرج عن صمته ويرد على إصابته بألزهايمر
شيرين ترد على إصابة عادل إمام بآلزهايمر وتوجه رسالة لأسرته
إيناس الدغيدي: انفصلت عن زوجي بعد 35 عاماً بسبب...

تحدثت المخرجة الشهيرة إيناس الدغيدي مؤخراً عن العديد من القضايا المثيرة في برنامج "القرار"، الذي بُثّ عبر قناة "الغد" الفضائية. في هذه المقابلة، تناولت إيناس مواضيع متعددة من حياتها الشخصية ومسيرتها المهنية، كما عقبت على الشائعات التي طالت الفنان القدير عادل إمام وخاصة إصابته بمرض ألزهايمر، وأكدت حرصها على مناشدة الجمهور لاحترام رغبة النجم الكبير في العيش بسلام وهدوء خلال هذه المرحلة من حياته.

عادل إمام لم يصب بالزهايمر

خلال اللقاء، تطرقت إيناس الدغيدي إلى الشائعات التي انتشرت مؤخراً حول صحة عادل إمام، وتحديدا الشائعات التي تخص إصابته بمرض الزهايمر. وأكدت الدغيدي أنها حصلت على معلومات مؤكدة من أقرب أصدقاء عادل إمام، وهما الفنانتان يسرا ولبلبة، واللتان نفتا تماماً صحة هذه الشائعات.

وقالت إيناس: "علمت من يسرا ولبلبة أن عادل إمام بخير، ولا يعاني من مرض الزهايمر كما يُشاع، ولكنه يفضل الابتعاد عن الأضواء والصخب الإعلامي في الوقت الحالي، رغبة منه في الاستمتاع بوقته مع أسرته وأحفاده".

وأضافت الدغيدي أن عادل إمام، المعروف بلقب "الزعيم"، قد حقق كل شيء يمكن تحقيقه من شهرة ونجاح وأموال، وهو الآن يبحث عن الاستقرار النفسي والهدوء بعيدا عن الضغوط والشائعات التي لا تتوقف.

كما أكدت الدغيدي أن عادل إمام يعيش حاليا حياة هادئة بين أسرته وأحفاده، وقد اكتفى من الحياة المهنية الصاخبة التي عاشها لسنوات طويلة. وقالت: "لم يستمتع أبداً بحياته، كان يعمل طوال عمره، سواء في السينما أو المسرح، أما الآن هو يريد فقط أن يعيش حياة هادئة ومريحة".

اتركوه يعيش في سلام

وناشدت الجمهور بترك عادل إمام يعيش ما تبقى من عمره بسلام ودون مضايقات إعلامية أو اجتماعية، قائلة: "أطلب من الجمهور أن يتركوا عادل إمام يعيش في سلام، ويستمتع بما تبقى من حياته".

وأضافت: "لو عندك آلة هيكون لها عمر ما بالنا البشر، هو النهاردة قاعد مبسوط بحياته وعيلته وأحفاده".

واختتمت إيناس الدغيدي حديثها بدعوة مفتوحة إلى الجمهور والإعلام لاحترام خصوصية الفنانين الكبار، وعدم ترويج الشائعات التي تؤذيهم وتؤثر على حياتهم الشخصية. وناشدت الجميع بالتفهم والاحترام، قائلة: "الموت ليس معايرة، والسن ليس عيباً، كل الناس هتكبر، والمرض ربنا ما يكتبه على حد".

كم عمر إيناس الدغيدي؟

خلال نفس اللقاء، تحدثت إيناس الدغيدي عن نظرتها للموت والشيخوخة، مشيرة إلى أنها تبلغ من العمر 70 عاما، وأنها غير خائفة من الموت، بل ترى فيه حالة من السلام الداخلي، قائلة: "أنا سعيدة بعمري لأنني أشعر أنه لم يتغير شيء، فلم أشعر بالكبر أو التعب، ولست خائفة من الموت، لأنه سيكون أكثر سلاما".

مسيرة إيناس الدغيدي وإثارة الجدل

 وُلدت في القاهرة عام 1953، ودرست الإخراج في المعهد العالي للسينما، حيث تخرجت عام 1975. ومنذ ذلك الحين، قدّمت العديد من الأفلام التي تناولت قضايا اجتماعية حساسة وجريئة. ومن أبرز أعمالها فيلم "مجنون أميرة"، الذي شارك في بطولته كل من نورا رحال وحازم سمير ومصطفى هريدي وشمس. ورغم النجاح الكبير الذي حققته أفلامها، فإن الدغيدي قررت الابتعاد عن الإخراج بعد هذا الفيلم، وتوجهت نحو تقديم البرامج.

أحد البرامج التي قدمتها وكان له صدى كبير هو برنامج "شيخ الحارة"، الذي استضافت فيه العديد من الشخصيات البارزة في العالم العربي. ورغم نجاح البرنامج، قررت إيناس التوقف عن تقديمه وعدم الاستمرار فيه، مما أثار الكثير من التساؤلات حول أسباب هذا القرار. وقد أوضحت أنها اختارت الابتعاد عن الأضواء في هذه المرحلة من حياتها، مفضلة أن تعيش بعيدا عن الصخب الإعلامي.