جاي بيرس يهاجم مجلة فرنسية حذفت العلم الفلسطيني من صورته

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
ويجز يتظاهر في كاليفورنيا بالعلم الفلسطيني والكوفية
مودل روز تحتفل بوضع صورتها على غلاف مجلة فوغ
مجلة تفضح علاقة الرئيس الفرنسي بممثلة مشهرة

تسبب تعديل صورة للفنان الأسترالي جاي بيرس من قبل مجلة Vanity Fair الفرنسية لإزالة دبوس العلم الفلسطيني من إطلالته، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفعه للرد، ووصف الأمر بأنه وصمة عار على الرغم من تقديم المجلة اعتذارها وإعادة نشر الصورة من جديد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مجلة فرنسية تزيل علم فلسطين من صورة جاي بيرس

وفي التفاصيل، بدأت الأزمة عندما اكتشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي اختفاء العلم الفلسطيني من صورة الفنان الأسترالي وذلك في الصورة التي نشرتها Vanity Fair France وهو ما تسبب في جدل كبير على السوشيال ميديا.

وانتبه المستخدمون إلى أن الصورة المنشورة لم تتضمن دبوس العلم الفلسطيني الذي كان بيرس يرتديه على سترته، رغم أن صورة أخرى، نُشرت على حساب المجلة على إنستغرام في نفس اليوم، أظهرت الدبوس بوضوح.

.

في الصورة المعدلة، كان لا يزال سوار يحمل ألوان العلم الفلسطيني بالألوان "الأبيض، الأحمر، الأسود، والأخضر" مرئياً على معصم بيرس.

أثارت التعديلات التي لجأت لها المجلة الفرنسية ردود غضب واسعة ضدهم على منصة التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقاً، بالإضافة إلى تطبيق تيك توك وهو ما دفع المجلة إلى استبدال الصورة المعدلة وإصدار تصحيح مصحوب باعتذار نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد.

وحاولت المجلة الرد على الانتقادات الواسعة التي طالتها من خلال تصحيح للأمر عبر موقعها وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت على منصة إكس اعتذاراً جاء نصه: "نشرنا عن طريق الخطأ نسخة معدلة من هذه الصورة على الموقع. تم نشر النسخة الأصلية على Instagram في نفس اليوم. صححنا خطأنا ونعتذر".

ورغم اعتذار المجلة الفرنسية إلا أن الشركة المالكة لها Condé Nast، لم تصدر أي تعليق رسمي على الواقعة حتى الآن.

رد فعل جاي بيرس على تعديل صورته وحذف العلم الفلسطيني

ومن جهته عبر جاي بيرس عن غضبه إزاء ما قامت به المجلة الفرنسية، واصفاً إياه بأنه وصمة عار خاصة وسط معاناة الشعب الفلسطيني من الظلم.

وأوضح الفنان الأسترالي في تصريحات له لقناة CNN: "بما أن الشعب الفلسطيني يعاني بالفعل من صدمة كبيرة وخسارة كبيرة بسبب نظام نتنياهو الانتقامي، فمن المؤسف للغاية أن تحاول مطبوعة حسنة السمعة مثل Vanity Fair إلغاء الدعم الذي أختار أنا أو أي شخص تقديمه. أنا أعتقد أن ما حدث وصمة عار".

كيف تم حذف العلم الفلسطيني من صورة جاي بيرس

ظهر بيرس في مجلة Vanity Fair France، الأسبوع الماضي، كجزء من سلسلة صور الممثلين في مهرجان كان السينمائي لعام 2024، الذي اختتم فعالياته في 25 مايو.

 كان بيرس يدعم فيلمه الجديد "The Shrouds" وظهر إلى جانب نجوم مثل الممثل الروماني الأمريكي سيباستيان ستان والفلسطينية الأمريكية بيلا حديد، مرتديًا بدلة سوداء من تصميم إيف سان لوران.

في أعقاب الجدل، جدد جاي بيرس دعمه للقضية الفلسطينية عبر منشور على موقعX، حيث كتب: "الفلسطينيون يُقتلون بينما نتحدث. نازحون، مصدومون، مدمرون، حياة الأطفال الفلسطينين ومستقبلهم يتم القضاء عليها من قبل طاغية انتقامي".

 كما واصل بيرس التفاعل على تويتر، مشيراً إلى أحداث النكبة عام 1948 في ردوده على منتقديه الذين اتهموه بمعاداة السامية.

جاء وجود جاي بيرس في مهرجان كان لحضور عرض فيلمه "The Shrouds" المشارك في المسابقة الرسمية ومن إخراج ديفيد كروننبرج، وبطولة فينسينت كاسيل، ليا سيدو، وديان كروجر.

ورغم الهجوم على جاي بيرس في بداية الأحداث التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي، ودعمه للقضية الفلسطينية إلا أنه استمر في قناعاته من خلال المنشورات التي يشاركها وتصريحاته العلنية.