تكبير الثدي بالفيلر كل ما تحتاجين لمعرفته

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
مقالات ذات صلة
تكبير الثدي للنساء
خلطات تكبير الثدي
تمارين تكبير الثدي

هل سمعت من قبل عن حقن الفيلر لتكبير الثدي؟ هل هي فعالة؟ وهل يترتب عليها أي أضرار أو مخاطر؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم المعلومات حول الفيلر لتكبير الثدي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الفيلر لتكبير حجم الثدي

يعد الفيلر أو المعروف بالحشوات الجلدية أحد الطرق الشائعة لتكبير حجم الثدي أو أي من مناطق الجسم كالشفايف وغير ذلك، غالباً ما يتم اللجوء إلى هذا النوع من الحقن للتقليل من علامات التقدم في العمر، على عكس حقن البوتوكس التي تعمل على إرخاء العضلات تستخدم حقن الفيلر لزيادة حجم مناطق مختلفة من الجسم بما في ذلك الثدي، إضافة إلى تكبير حجم الثدي يمكن أن تكون هذه المواد فعالة في تصحيح عدم التماثل أو التشوهات في جلد الثدي. تابع المقال للتعرف على المزيد حول هذه المواد. [1]


 

أنواع الفيلر لتكبير الثدي

تختلف حشوات الفيلر عن بعضها البعض بالمكونات والسعر والفوائد، فيما يلي توضيح لأنواع الفيلر المختلفة: [2]  

  • حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)، ينتج الجسم حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي، تكمن وظيفته في ترطيب البشرة والتخفيف من شدة الندوب بها، كما يمكن أن يكون فعالاً في تكبير حجم المنطقة التي يتم حقنه بها. عادة ما تستمر نتائج هذا النوع لفترة قصيرة لا تتجاوز العام.
  • هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (Calcium hydroxylapatite)، تعد أحد المواد الموجودة في الجسم بشكل طبيعي وتحديداً في العظام، إن كنت من أولئك الباحثين عن فيلر بمكونات نباتية قد يكون هذا الخيار هو الأفضل لك. تتراوح نتائج هذا النوع من الحقن ما بين 9 إلى 15 شهراً، أي ستحتاج إلى إعادة الحقن عند انتهاء مفعولها.
  • حمض البوليلاكتيك (Polylactic acid)، يعرف هذا الحمض أيضاً باسم محفز الكولاجين، يعمل هذا الحمض على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ويسرع عملية شفاء الجروح.
  • حقن الدهون الذاتية، في هذا النوع يتم أخذ مادة حقن الفيلر من الدهون الذاتية الخاصة بك، عادة ما يتم شفط الدهون من منطقة البطن واستخدام كشحو لتكبير الثدي أو أي مناطق أخرى من الجسم.

خطوات الفيلر لتكبير حجم الثدي

تتم عملية حقن الثدي بالفيلر أو الحشوات على عدة مراحل فيما يلي توضيح لذلك: [2]

الجلسة الأولية 

بمجرد زيارتك للطبيب سيقوم الطبيب بطرح الخيارات المناسبة لك، كما سيقدم لك بعض الإرشادات حول حقن الفيلر لتكبير الثدي وغيره، يوصى بإخبار الطبيب حول أي حالات طبية لديك، أو في حال معاناتك من ردود فعل تحسسية، أو في حال كنت تقوم باستخدام أي من الأدوية أو المكملات الغذائية على نحو منتظم، أو في حال قيامك بأي إجراءات تجميلية خلال الآونة الأخيرة. 

التحضير لحقن الفيلر 

في اليوم المحدد لحقن الفيلر لتكبير الثدي، سيقوم الطبيب المعالج بتنظيف وتعقيم منطقة الحقن، كما قد يقوم بوضع علامات لتمييز مناطق الحقن.

التخدير 

للتخفيف من شدة الألم سيقوم الطبيب بتخدير المنطقة عن طريق التبريد أو باستخدام مرهم مخدر أو بالتخدير الموضعي، يعتمد العلاج المستخدم على تفضيلات المريض الخاصة.

حقن الفيلر (مادة الحشو)

الآن سيبدأ الطبيب بحقن المناطق المستهدفة، غالباً ما تستغرق كل حقنة مدة لا تزيد عن الدقيقة، قد يحتاج الشخص إلى الحصول على عدة حقن للحصول على النتائج المرجوة، قد يقوم الطبيب بتدليك المنطقة لضمان التوزيع المتماثل للحشو. تحتاج هذه العملية مدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

ما بعد الإجراء

قد يوصي الطبيب بضرورة تطبيق الكمادات الباردة على الثدي أو أي مناطق أخرى مشمولة بالحقن لتخفيف التورم والألم. يمكنك ملاحظة نتائج العلاج الإيجابية بعد الإجراء مباشرةً، من الطبيعي أن تشعر ببعض الألم لعدة أيام، ولكن لا داعي للقلق فسرعان ما سيختفي هذا الألم. 

عيوب وأضرار الفيلر لتكبير الثدي

على الرغم من أن فيلر تكبير الثدي قد يكون آمناً لدى البعض، إلا أن البعض الآخر قد يعاني من مجموعة من الآثار الجانبية والأضرار بسببه، فيما يلي أبرز هذه الأضرار والعيوب: [1]

  • زيادة خطر الإصابة بعدوى، من الأضرار الشائعة لحقن الفيلر لتكبير الثدي هي زيادة خطر الإصابة بعدوى، عادة ما تزداد فرصة الإصابة بعدوى في البيئة غير المعقمة أو تلك التي لا تقوم باتباع البروتوكلات الصحيحة لهذا النوع من الإجراءات، يوصى باختيار عيادة جلدية موثوقة ومجربة من قبل تفادياً للحصول على عدوى.
  • ردود فعل تحسسية، تعاني بعض السيدات من ردود فعل تحسسية اتجاه مادة الحقن مما يؤدي إلى تهيج  خفيف في البشرة وحكة واحمرار وغيرها من الآثار التي قد تختلف في شدتها من شخص إلى آخر.
  • تحرك مادة الحشو، مع مرور الوقت يمكن لمادة الحشو أن تنتقل من موقعها الأصلي إلى موقع آخر تماماً مما يؤدي إلى ظهور الثدي بشكل غير متماثل.
  • ظهور نتوءات على الثدي، التوزيع غير الصحيح لمادة الفيلر أو استخدام طريقة الحقن غير الصحيحة قد يؤدي إلى ظهور كتل أو نتوءات على جلد الثدي.
  • ألم وانزعاج عام، يمكن أن تسبب حقن الفيلر ألماً في الثدي، عادة ما يختفي هذا الألم بعد 72 ساعة من العلاج.
  • الحاجة إلى تكرار العلاج، على الرغم من أن فيلر تكبير الثدي قد يكون فعالاً إلا أنك قد تحتاج إلى تكرار عملية الحقن من فترة إلى أخرى، حيث أن معظم حشوات الفيلر لتكبير الثدي تدوم لمدة تتراوح بين 6 إلى 12 شهراً تقريباً.

كانت هذه المقالة بمثابة الدليل الشامل حول فيلر تكبير الثدي، تذكري دائماً أهمية استشارة طبيب ثقة وذو معرفة طويلة بمثل هذا النوع من الإجراءات لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

شاهدي أيضاً: الفيلر تحت العين

شاهدي أيضاً: فيلر الشفايف

شاهدي أيضاً: فيلر طبيعي للوجه

  1. أ ب "مقال الفيلر لتكبير الثدي" ، منشور على موقع healthline
  2. أ ب "مقال عيوب وأضرار الفيلر لتكبير الثدي" ، منشور على موقع mollieeliseaesthetics
  • الأسئلة الشائعة عن تكبير الثدي بالفيلر

  1. هل الفيلر امن لتكبير الثدي؟
    على الرغم من أن الفيلر قد يكون آمناً للثدي لدى المعظم إلا أنه قد يترتب عليه بعض الآثار الجانبية لدى البعض من أبرزها تحرك مادة الحشو ليبدو الثدي بمظهر غير متماثل
  2. كم يدوم حقن الدهون في الثدي؟
    عادة ما تدوم مادة الحقن بين 12 شهراً وحتى 15 شهراً تقريبا، وعليه قد تحتاج إلى إعادة الحقن مرة أخرى لاستمرارية النتائج
  3. هل تدليك الثدي بالفازلين يزيد حجمه؟
    بشكل عام، يعد تدليك الثدي بحركات دائرية أحد الطرق الفعال لتكبير الثدي، وعليه قد يكون التدليك بالفازلين فعالاً لتكبير الثدي