تفسير حلم رؤية الميت حي والتحدث معه

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
تفسير حلم رؤية الميت حي ولا يتكلم
تفسير رؤية الميت في المنام
تفسير حلم الميت يقول للحي تعال

تفسير حلم رؤية الميت حي والتحدث معه من الرؤى التي يحلم بها الكثير من الأشخاص، وخاصة بعد موت أحد الأقارب أو أحد الأفراد المقربين لك. فترمز رؤية الميت يتكلم معك بصفة عامة إلى اشتياق صاحب المنام إلى الشخص المتوفى. تعرفوا أكثر في هذا المقال إلى تفسير حلم رؤية الميت حي والتحدث معه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تفسير رؤية الميت في المنام يتكلم معك

إذا رأى الرائي بأن الميت يتكلم معه بشأن أمر ما، فإن هذا الميت يطلب منه أن يدعو له وأن يتصدق عليه بالمال الحلال. أما إذا رأى أن والده المتوفى جالس معه ويتحدث إليه، فهذا يدل على ارتكاب صاحب المنام بعض المعاصي والذنوب تغضب الله وتغضب والده، وعليه أن يتوقف عن أفعاله.

ويفسر ابن سيرين هذه الرؤية بأنها تبشر بالخير وطول عمر صاحب المنام، وأن كل ما يخبره الميت لا بد من العمل به. كما تدل رؤية للميت وهو يتكلم على أنه يتمتع بالجنة، وأنه يشعر بالراحة والسعادة في الجنة. وإذا رأت العزباء بأن الميت يتكلم معها في الحلم فإنها ستشعر بالسعادة من بعد مرورها بالغم والهم.

تفسير رؤية الميت حي في المنام

من يرى ميتاً قد عاش ورجع إلى الحياة، فقد يدل على فرح وسرور سيحدث له، وإذا سأله ألم تمت؟ فرد عليه الميت وقال: لا أنا حي؛ فهذا قد يدل على حسن حاله في الآخرة، وأنّ الله تعالى راضٍ عنه. ومن رأى الميت ضاحكاً مستبشراً، فهذه الرؤية تؤول على أن الصدقة التي دُفعت عنه مقبولة عند الله تعالى.

من رأى ميتاً وهو حي في المسجد، فهذا يدل على أن الله راض عنه وأنّه لم يُعذب. وإذا جاء الميت حياً وهو لابس ثياب خضر، فإنه مات شهيداً. وإذا رأى الشخص ميتاً ولم يكلمه، فهذا قد يدل على أن الميت راضٍ عنه. فإن رآه وأعرض عنه أو ضربه، فقد يدل ذلك على معصية يرتكبها وجب التوبة عنها.

قال ابن سيرين في تفسيره عن رؤية الابن الميت حياً بأن هناك عدواً يتربص به، ومن رأى أن ابنته قد عاشت فإنه يحصل له السرور بعد الثبور، ومن رأى أن أخاه قد عاش فإنه ينعم بالقوة من بعد ضعف، ومن رأى أن أخته قد عاشت فقد يدل على قدوم غائب من السفر، ومن رأى أن عمه أو خاله قد عاش فإنه يدل على زيادة الشأن وعلو القدر.

ومن رأى أن ميتاً عاش ودخل عليه منزله وخاطبه، فإنه يدل على السلامة وصحة الجسم ونيل الآمال. ومن رأى أمواتاً عاشوا وهم لابسون ثياب بيضاء فإنه صلاح في دينه، وإذا كانت الثياب حمراء فإنه مشتغل بلهو الدنيا واللذات، وإن كانت سوداء ففي الغنى. وإن كانت ثيابه دنسة دلت على أن هؤلاء الموتى كانوا مرتكبين ذنوباً أو هو منهمك في ذلك.

فسر عبد الغني النابلسي بأن من يرى ميتاً قريباً قد عاش في المنام، فإنه يدل على زوال هم الرائي وتفريج كربته، ومن أعطاه الميت شيئاً كقميص أو غيره؛ فهذا يشير إلى تشابه حياته بحياة الميت.

يعد تفسير حلم رؤية الميت حي والتحدث معه من الأحلام المثيرة للاهتمام لمعرفة معانيها ودلالاتها، كما أن رؤية الميت حي والتحدث معه في المنام ترتبط برسائل ودلالات من الشخص الميت إلى أهله الأحياء، فربما يبشرهم بقدوم الفرح، أو يحذرهم من فعل المنكرات وعصيان الأوامر.