تفاصيل مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية ومكان دفن الجثمان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
القصر الملكي يعلن تفاصيل مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية
الإعلان الرسمي عن موعد مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثانية
بدون جنازة دُفن جثمان إلياس الرحباني

تتجه كافة أنظار العالم حول بريطانيا، للتعرف على تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية، والمراسم الرسمية الملكية ومشاهدة جنازة الملكة في العصر الحديث، خاصة وأنه من المتوقع أن تكون الجنازة الأضخم والأكبر، حتى تليق بملكة الأرقام القياسية في تولي مقاليد الحكم ، ووفقاً للإعلان الرسمي، من المقرر أن تقيم جنازة الملكة إليزابيث الثانية بعد 10 أيام من وفاتها مع إعلان العائلة المالكة عن خطط جنازتها الرسمية.

مراسم جنازة الملكة إليزابيث

ووفقاً للعادات والتقاليد الملكية، من المقرر الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية الرسمية ، بعد التوقيع من قبل الملك الجديد تشارلز الثالث، إضافة إلى أن هناك مراسم لابد من إتباعها والتي تدل على الاحترام الشديد لفترة تولي الملكة الحكم، كعلامة على الاحترام الشديد للملكة الراحلة، سيتم إطلاق تحية من البندقية الشرفية، وإغلاق المباني الملكية المفتوحة للجمهور.

ووفقاً للتقاليد المتعارف عليها في جنازة الملوك، جنازة الملكة رسمية، والحضور يكون في الغالب للملوك، حيث وفقاً للمعطيات إضافة إلى أنه الملكة صاحبة الأرقام القياسية لأطول فترة حكم، من المقرر إنها ستكون الجنازة الأضخم في العصر الحديث والتي يجري متابعتها حول العالم.

مكان جنازة الملكة إليزابيث الثانية

بعد 10 أيام من الوفاة، ستبدأ مراسم جنازة الملكة حيث البدء اولاً بتشيع الجثمان مع دقات أجراس ساعة "بيج بن" في لندن، ويجلب التابوت إلى كنيسة وستمنستر، حيث سيحني 2000 ضيف فقط مدعو رؤوسهم للصلاة علي الملكة، ثم يعم الصمت لمدة دقيقتين في جميع أنحاء المملكة المتحدة أثناء تشييع الجنازة، وفقًا لوثائق عملية جسر لندن، حدادًا على الملكة ورحيلها.

مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ومن المفترض قبل  بدء جنازتها، تنص عملية جسر لندن على استلقاء الجثمان في قصر وستمنستر لمدة ثلاثة أيام، إذ يتم وضع نعشها وسط قاعة وستمنستر وسيكون متاحًا للمشاهدة العامة لمدة 23 ساعة كل يوم، للزوار من أجل ودعها، ثم بعد الجنازة، سيتم نقل جثمان الملكة إلى قلعة وندسور لتقديم مراسم التشييع في كنيسة سانت جورج.

مكان دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية

وبعد جنازتها، وانتهاء مراسم الجنازة والوداع والتشيع سيتم دفن الملكة بعد ذلك في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية بالقلعة، وذلك إلى جانب والدتها الملكة إليزابيث ووالدها الملك جورج السادس وشقيقتها مارجريت.

نقل جثمان الأمير فيليب بعد دفن الملكة

ووفقاً للتقاليد، من المقرر أن يتم رفات الأمير فيليب زوج الملكة الذي توفي في شهر أبريل 2021، وذلك لوضعه بجوار زوجته في كنيسة الملك جورج السادس حتى يتم دفن الزوجين معا وفقاً للعادات.

إعلان الحداد على فاة الملكة إليزابيث الثانية

وأعلنت الدولة، الحداد على وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتنكيس العلم البريطاني فوق قصر باكنغهام في لندن، وذلك حزنا على وفاة الملكة الأكثر شهرة في العالم والتي تولت العرش لأطول فترة في تاريخ المملكة المتحدة، والتي توفيت عن عمر يناهز 96 عاماً، افي قصرها في بالمورال.