تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة ماثيو بيري: 27 جرعة كيتامين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
ماثيو بيري: قصة حياة تشاندلر بينغ قبل وفاته وتفاصيلها الشخصية
من هي ملكة الكيتامين التي تسببت في وفاة ماثيو بيري؟
جينيفر أنيستون تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة ماثيو بيري

ما زالت المزيد من التفاصيل يتم الكشف عنها في قضية وفاة ماثيو بيري، وذلك بالتزامن مع عيد ميلاده اليوم، بعد أن شكلت وفاته صدمة لمحبيه في أكتوبر 2023، حيث عثر عليه غارقاً في حمام السباحة الساخن داخل منزله، لتثبت نتيجة الطب الشرعي بعد ما يقرب م شهرين وجود كمية كبيرة من مخدر الكيتامين في الجسم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة ماثيو بيري

بالتزامن مع عيد ميلاده، كشفت شبكة NBC عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياته، وفقاً للوثائق التي كشفت عنها المحكمة نتيجة للتحقيق المستمر حتى الآن من قبل الشرطة.

وأوضحت الوثائق التي تم الكشف عنها أن نجم مسلسل Friends، أنه طلب من مساعده إيواماسا، والذي أصبح ضمن المتهمين، تزويده بمادة الكيتامين 3 مرات في يوم وفاته، وأن تكون الجرعة الثالثة كبيرة.

تلقى ماثيو بيري، الجرعة الأولى من الكيتامين في الثامنة والنصف صباحاً، وجاءت الجرعة الثانية بعد 4 ساعات فقط، بينما حصل على الجرعة الثالثة بعد 40 دقيقة قبل ان يبدأ في النزل لحوض الاستحمام الساخن.

وأوضح مساعد ماثيو بيري، أنه عندما عاد للمنزل وجده فاقداً للوعي داخل حوض الاستحمام، فيما يرجح المحققون أن تلك الجرعات الثلاث تسببت في وفاته.

ووفقاً لاعترافات المساعد، فقد حصل النجم الأمريكي على 27 حقة كيتامين في الخمسة أيام الأخيرة من حياته، تبعاً لتعليمات أحد الأطباء وهو سلفادور بلاسينسيا، أحد المتهمين في القضية أيضاً.

وفقد ماثيو بيري الوعي مرتين من قبل داخل منزله، حيث عانى من بعض العلامات التي كانت مؤشراً على تدهور حالته الصحية والنفسية في الفترة الأخيرة قبل وفاته.

نتائج التحقيقات حول وفاة ماثيو بيري

أعلن الادعاء الأمريكي، يوم الخميس الماضي، توجيه اتهامات لخمسة أشخاص في قضية وفاة الممثل ماثيو بيري، نجم مسلسل "فريندز"، بعد تحقيقات أكدت تعاطيه جرعة زائدة من عقار الكيتامين، وشملت الاتهامات مساعده وطبيبين متورطين في تزويده بالعقار.

وأوضح المدعي العام لمنطقة وسط كاليفورنيا، مارتن إسترادا، في مؤتمر صحفي، أن الطبيبين قدما جرعات كبيرة من الكيتامين لبيري، وتبادلا رسائل نصية مع مساعده حول المبلغ الذي كان مستعدًا لدفعه مقابل العقار.

وأضاف إسترادا، مساعد بيري: "استغل المدعى عليهم معاناة بيري مع الإدمان لجني أرباح مالية، رغم إدراكهم لخطورة ما يفعلونه."

وأسفرت التحقيقات عن اعتقال اثنين من المتهمين، بينهم أحد الطبيبين، فيما أقر مساعد بيري وطرف آخر بالذنب، كما اتفق متهم ثالث على الاعتراف بتورطه.

وبيّن المدعي العام أن رسائل بين المتهمين بعد وفاة بيري تشير بوضوح إلى أن الكيتامين كان السبب، وحاولوا التغطية على دورهم في تزويده بالعقار الذي يُستخدم أحيانًا لعلاج الآلام المزمنة والاكتئاب.

وكانت شرطة لوس أنجلوس، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات وخدمة التفتيش البريدي، قد بدأت تحقيقات منذ أشهر بعد العثور على كميات كبيرة من مواد التخدير الجراحي في جسم بيري، البالغ من العمر 54 عامًا. وأكد تقرير تشريح الجثة، الصادر في ديسمبر، وجود نسبة مرتفعة من الكيتامين في دمه.

عُثر على ماثيو بيري غارقًا في حوض السباحة بمنزله في باسيفيك باليساديس في 28 أكتوبر 2023، ورغم أن بيري كان قد تعافى من إدمان المخدرات في وقت سابق من حياته، حيث حصل على جائزة "بطل التعافي" من البيت الأبيض عام 2013، إلا أنه عاد للإدمان مجددًا، وهذه المرة على الكيتامين، ما أدى في النهاية إلى وفاته المأساوية.

محبو ماثيو بيري يتذكرونه في عيد ميلاده

وبالتزامن مع الكشف عن المزيد من التفاصيل حول وفاته، حرص عدد من محبيه على تذكر عيد ميلاده الـ 56، حيث وُلد في 19 أغسطس 1969 في ويليامزتاون.

لم تكن طفولة بيري سهلة، إذ انفصل والداه قبل أن يتم عامه الأول، وتولى الصحفي كيث موريسون، زوج والدته الثاني، تربيته.

رغم جاذبيته ووسامته، لم يتزوج بيري ولم ينجب أطفالًا، وعُرف بدخوله في عدة علاقات عاطفية، أبرزها مع ياسمين بليث في عام 1995، وعلاقته الشهيرة مع جوليا روبرتس التي استمرت لعام.

لاحقًا، واعد ليزي كابلان لمدة 6 سنوات. في عام 2020، أعلن خطوبته من المديرة الأدبية مولي هورويتز، لكن العلاقة انتهت بعد عام. توفي بيري وحيدًا في 28 أكتوبر 2023.