تعلمي كيفية استخدام الكحل السائل‎

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 يناير 2017
مقالات ذات صلة
كحل الإثمد: كيفية استخدامه واهم فوائده للعين
نصائح عند استخدام أقلام الكحل من الخبراء
تعرفي على كيفية تثبيت الكحل في العين

الاعتماد على الكحل السائل للحصول على مكياج ملفت أمر تقوم به الكثيرات، إذا حتى مع المكياج الخفيف من الأفضل تحديد الجفن العلوي بخط دقيق من الآيلاينر فذلك يجعل رموشك تبدو أكثف حيث لا تظهر الفراغات بين جذورها، كما يضيف هذا الخط حجماً إضافياً لعينيك.

مهما كان المكياج الذي ستطبقينه، سواء كان قوياً للمناسبات الخاصة، أو خفيفاً للطلات اليومية، هناك قواعد أساسية، وحيل بسيطة تسهل عليكِ استخدام وتطبيق الكحل السائل

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

١- من المهم بدء رسم خط الكحل السائل ابتداءً من الزاوية الخارجية للعين، وليكن خطاً رفيعاً متجهاً للأعلى. 

٢- ارسمي خطاً دقيقاً من منتصف الجفن المتحرك منطلقة من نقطة منبت الرموش، واسحبي الخط باتجاه الخط الذي رسمته في الخطوة الأولى، بحيث يشكل الخط الجديد مع القديم ما يشبه المثلث لتحصلي على شكل لوزي جذاب لعينك.

٣- سيسهل عليك تعبئة المثلث بالكحل السائل لتحصلي على الرسمة المثالية للآيلاينر المرسوم من وسط العين.

٤- في حال رغبتك بتطبيق الكحل السائل على كامل الجفن العلوي المتحرك، يمكنك الآن بعد تنفيذ الخطوات السابقة أن تمدي خط الآيلاينر منطلقة من زاوية مثلث الكحل في منتصف الجفن بخط دقيق لتحددي باقي الجفن باتجاه الزاوية الداخلية.

٥- في حال رغبتك في تطبيق الكحل السائل على الجفن السفلي، حاولي أن يكون دقيقاً وانطلقي من منتصف الجفن تماماً كما فعلتِ مع الجفن العلوي ومديه باتجاه الآيلاينر الذي رسمته على الجفن العلوي، ولكن انتبهي من تحديد الجفن العلوي بالآيلاينر لأنه لا يناسب الجميع على عكس الآيلاينر للجفن العلوي.

٦- في حال كنتِ غير واثقة من ثبات يدك حين تطبيق الآيلاينر، يمكنك الاستعانة بالشريط اللاصق بحيث تثبتيه عند زاوية العين الخارجية باتجاه الأعلى، كذلك ثبتي قطعة منه على الجفن المتحرك العلوي لتشكلي المثلث الذي تحدثنا عنه في الخطوة الأولى، وكل ما عليكِ بعد ذلك هو تعبئة الفراغ بالكحل السائل والانتظار ليجف قبل نزع الشريط اللاصق.

٧- عيدان القطن هي سلاحك الفعال لتصحيح الأخطاء التي قد تطرأ حين تطبيق الكحل السائل، أو طرف المنديل الورقي الذي تضغطيه بين أصابعك وتلفيه بحيث تحصلين على رأس مدبب يساعدك في مسح اللطخات بكل دقة.