ترند أغرب القضايا: ابتزاز صديقة ودعوى خلع بسبب الرائحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أول رد من زوج بلقيس على إقامتها دعوى خلع ضده
زينة في دعوى الخلع أخشى ألا أقيم حدود الله
فيديو تعليق ريهام سعيد على دعوات خلع الحجاب

كتبت: ولاء مطاوع

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تظهر بين فينة وأخرى بعض القضايا الغريبة التي تثير الجدل، وتسلط الأضواء على أصحابها، في هذا الملف الذي يتحدث عن أغرب القضايا في قاعات المحاكم، دعونا نأخذكم في جولة سريعة لنلقي نظرة على قضيتين من هذا النوع.

تحدثت الدكتورة نهى الجندي المحامية وخبيرة الشؤون القانونية إلى "ليالينا"، وكشفت عن أغرب قضيتين اطلعت عليهما مؤخراً، واحدة تخص محكمة الأسرة والثانية قضية ابتزاز شابة لزميلتها في العمل، كما أعطتنا كبسولة سريعة بعنوان: كيف تحمين نفسك حال تعرضتي للابتزاز؟

خلع بسبب رائحة قدميه

قالت نهى الجندي في تصريح خاص لـ"ليالينا"، إنها حصلت لموكلتها تسنيم. ب، على حكم بالخلع من زوجها كريم. ش، بسبب عدم قدرتها على تحمل رائحة قدميه المزعجة، بعد زواج استمر 3 سنوات، وأثمر عن طفلة واحدة.

وفي التفاصيل تقول المحامية الشهيرة إن موكلتها تسنيم اشتكت لها من تعدي زوجها -سابقاً- عليها بالضرب والسب، بعد مشادة كلامية ساخنة، على إثر طلبها المشروع منه بضرورة إيجاد حل للانتهاء من مشكلة رائحة قدميه السيئة.

أضافت أن موكلتها عندما طالبت زوجها السابق مراراً وتكراراً بالخضوع لعملية بسيطة يحقن من خلالها مادة البوتوكس التي ستساعده على الحد من الرائحة، رد عليها ساخراً "رائحة قدمي مسك وعنبر"، لتصل المشادة بينهما للضرب والسب، قبل أن تتطور الأمور، وتصل إلى قاعة محكمة الأسرة التي قضت بخلعها رسمياً.

ابتزت صديقتها حقداً عليها

ما يضع هذه الدعوى القضائية في مصاف القضايا الغريبة في قاعات المحاكم، هو تعدد مصادر الابتزاز في السابق، إلا أنه كان من النادر أن نستمع عن قضية ابتزاز صديقة لصديقتها، ولكن يمنى التي جمعتها صلة صداقة وزمالة بأميرة، لم تتوان عن ابتزازها وتهديدها بصور خاصة.

صرحت نهى الجندي في التفاصيل قائلة إن أميرة فوجئت بعد حصولها على ترقية بمكان عملها في أحد البنوك الخاصة الشهيرة، باستلام رسالة نصية عبر هاتفها، تحمل صورة خاصة كانت متأكدة أنها لم ترسلها لأي شخص، حتى خطيبها السابق، مرفقة بتعليق يوضح نية في التهديد: "شوفتي الصورة دي"؟

ظناً منها بأن خطيبها السابق حانق عليها؛ لأنها هي من قامت بفسخ الخطبة، أجرت أميرة وعائلتها اتصالات به، ليؤكد لهم أنه لم يخترق هاتفها، أو يحصل على صورها بأي طريقة، وينفي على الفور نيته في إيذائها بهذا الشكل الوضيع، ومن هنا توجهت العائلة ببلاغ رسمي للجهات المختصة، للحصول على إفادة حول المتورط في واقعة الابتزاز.

ومن خلال التحقيقات تبين أن يمنى زميلة أميرة في العمل وصديقتها، هي من اشترت خط هاتف جديد باسمها، وأرسلت الرسالة والصورة، وتخيلت أنه لا أحد سيتوصل إليها، إلا أن المباحث استطاعت الوصول لبياناتها سريعاً، وتُنظر القضية حالياً أمام القضاء، بعد رفض والد الضحية للتصالح نهائياً، وأطلقت نهى الجندي على هذه القضية اسم "غدر الصحاب".

كيف تحمي نفسك من الابتزاز الإلكتروني؟

  • أوضحت نهى الجندي في كبسولة قانونية لـ"ليالينا"، أن قضايا الابتزاز الإلكتروني ليست مقتصرة على دولة معينة، بل إن دول العالم أجمع تعاني من هذه القصة، لذلك هناك عدة خطوات تستطيعين اتباعها أينما كنتي، لحماية نفسك من هذا الكابوس:

  • تعرضكِ للابتزاز ليس نهاية المطاف، 90% من الفتيات يتعرضن للتحرش والابتزاز الإلكتروني، المهم هنا هو اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامتك.
  • لا تُظهري ضعفك أمام المبتز، لا تجعليه يشعر بأنكِ على قدر، ولو بسيط من الخوف.
  • عدم التردد في إبلاغ الأهل بالقصة فوراً، هم أول من سيحاول حمايتك، حتى لو كنتِ قد أسأتِ التصرف قبل ذلك.
  • إذا كان من العسير عليكِ إبلاغ أهلك، توجهي فوراً بمفردك إلى مكتب النائب العام سواءً في مصر، دبي أو الكويت أو أي مكان في العالم، هناك مكاتب متخصصة للمعنفات سيساعدك القائمون عليها في حل مشكلتكِ بسرية تامة.
  • لا تحذفي دليل إدانة الطرف الثاني، في حال وصلتكِ أي رسالة تهديد سواءً رسالة صوتية أو صورة أو لقطة من الشاشة أو أياً ما كان، لا تحذفيها لأنها تعتبر نقطة قوة لكِ في القضية.
  • في النهاية، يجب عليكِ معرفة نقطة في غاية الأهمية، وهي أن الشخص الذي يقوم بعملية الابتزاز هو شخص ضعيف جداً، يكتسب قوته فقط من ضعف ضحيته، الضعف يجعله يتمادى في هذه العملية.