بيومي فؤاد يخوض بطولة أول فيلم سعودي له (تفاصيل)

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
بيومي فؤاد
بيومي فؤاد يكشف عن تفاصيل أزمته الصحية وسب عدم سفره للعلاج
بيومي فؤاد يعتذر للسعوديين بعد إعلان أثار جدلًا في المملكة

بدأ الفنان المصري بيومي فؤاد خوض تجربة جديدة في مسيرته الفنية من خلال مشاركته في فيلم سعودي لأول مرة، والذي يحمل عنوان "قشموع"، وقد بدأ تصويره قبل أيام في المملكة العربية السعودية، ويشارك في بطولة الفيلم بجانب بيومي فؤاد الفنان السعودي محمد الراشد، ويخرجه معتز التوني.

تفاصيل فيلم قشموع السعودي

في الفيلم، يلعب بيومي فؤاد دور تاجر جمال ثري شغوف بشراء الأشياء النادرة، ولكنه يواجه تحديات مالية كبيرة، مما يدفعه للدخول في صراع لاستعادة ثروته.

ومن جهته، أعرب بيومي عن سعادته بالمشاركة في هذا الفيلم، مؤكداً في تصريحات إعلامية أن العمل مع الفنانين السعوديين كان تجربة مميزة نظراً للأدب واللطف والفن والثقافة التي يتمتعون بها.

وأضاف بيومي: "هذه ليست المرة الأولى التي أتشرف فيها بالعمل مع أشقائي الفنانين السعوديين، وكمية الحب والترحاب التي أجدها في الرياض دائمًا تشجعني على العمل معهم". 

أما المخرج معتز التوني، الذي يتولى إخراج الفيلم، أشار إلى التحديات التي واجهها في بداية العمل، خاصة فيما يتعلق بالحوار والنصوص، وأوضح التوني أنه تعاون مع محمد الراشد لجعل الفيلم سعودياً بامتياز رغم أن مخرجه مصري، وأكد أن الفيلم يحمل خلطة كوميدية يأمل أن تنال إعجاب الجمهور.

وكشف محمد الراشد عن معنى اسم الفيلم "قشموع"، قائلاً: "قشموع هو بداية نبتة القمح، والفيلم يحكي عن رحلة كفاح البطل، وبحثنا عن اسم مميز حتى استقرينا على اسم زميل لنا كان مميزًا جدًا في المدرسة".

ومن المقرر أن تشارك الفنانة السعودية أصايل في بطولة الفيلم، لتكون تلك المشاركة السينمائية الأولى لها، حسب تصريحاتها إلى برنامج Et  بالعربي.

أعمال بيومي فؤاد القادمة

بيومي فؤاد يستعد لعرض عدة أفلام سينمائية في الأيام المقبلة. من بينها فيلم "اللعب مع العيال" الذي يشارك فيه مع محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبدالعظيم، من تأليف وإخراج شريف عرفة، وسيعرض في موسم عيد الأضحى المقبل.

كما يشارك بيومي في فيلم "أهل الكهف" الذي سيعرض أيضًا في موسم عيد الأضحى. يضم الفيلم نخبة من النجوم مثل خالد النبوي وغادة عادل ومحمد فراج ومحمد ممدوح، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

ورغم النجاحات السابقة، فإن فيلم "تاني تاني" الذي شارك فيه بيومي فؤاد لم يحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، حيث بلغت إيراداته 537 ألف جنيه في أسبوعين فقط. وتم استبعاد الفيلم من المنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي لهذا العام.

وكان بيومي فؤاد قد رد على الهجوم والانتقادات التي وجهت له خلال الفترة الماضية بسبب أزمته مع الفنان محمد سلام، خاصة هجوم المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، مشيرة إلى أن كل شخص حر فيما يقوله ولم يحدث بينهما عتاب، مشيراً إلى أن ما قالته في النهاية يعد رأيها وهي مخرجة كبيرة يتمنى العمل معها.

ولفت بيومي فؤاد أنه كان من المقرر أن يعمل معها في مسلسل سجن النسا وعرضت عليه 3 أدوار إلا أنه كان مرتبط بعدد كبير من المسلسلات لذا قرر الاعتذار عن الأمر. كما أنه لم يشارك في أي أعمال درامية هذا العام باستثناء الموسم الثامن من مسلسل "الكبير أوي".

وأشار بيومي فؤاد إلى أنه وقع حصرياً لهذا العمل نظراً لارتباطه الوثيق به ولتفادي إحراج الآخرين الذين كانوا يرغبون في التعاون معه، مؤكداً أنه لم يكن يستطيع التراجع عن مسلسل الكبير قوي، لكنه اختار عدم التواجد في كثير من المسلسلات، وكان هذا الموسم تحدياً له خاصة أنه قد يكون الجزء الأخير من الكبير قوي.